وصل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني صباح اليوم مقر ديوان عام محافظة المنيا، وذلك في مستهل سلسلة جولات بمحافظات الجمهورية، وذلك لاستعراض أهم القضايا والتحديات التي تواجه منظومة التعليم على أرض الواقع.

وكان في استقبال الوزير لدى وصوله ديوان عام المحافظة اللواء عماد أحمد محمود كدواني محافظ المنيا، والدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم والدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ وقيادات الوزارة وحمدي مصطفي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا.

وفي مستهل اللقاء، تقدم الدكتور محمد عبد اللطيف بالتهنئة للواء عماد أحمد محمود كدواني بمناسبة توليه منصب المحافظ، كما أشاد بجهود المحافظة على مدار السنوات السابقة في الارتقاء بالعملية التعليمية.

ومن جهته، رحب اللواء عماد أحمد محمود كدواني محافظ المنيا بالدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث تقدم له بالتهنئة بمناسبة توليه حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني، معربا عن تقديره لخطط الدكتور محمد عبد اللطيف الطموحة لمواجهة التحديات الرئيسية والمزمنة التي تواجه تطوير المنظومة التعليمية، معربا عن استعداده لمواصلة تسخير كافة إمكانيات المحافظة لدعم جهود الوزارة في مواجهة هذه التحديات ومواصلة تحسين والارتقاء بجودة التعليم.

ومن المقرر أن يعقد الوزير والمحافظ اجتماعا مع مدير مديرية التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية وعدد من مديري المدارس للوقوف علي طبيعة المعوقات والتحديات التي تواجه منظومة التعليم بالمحافظة، كما سيقوم الوزير والمحافظ بتفقد مباني عدد من المدارس بالمحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم محافظة المنيا وزارة التربية والتعليم تطوير المنظومة التعليمية التربیة والتعلیم محمد عبد اللطیف التی تواجه

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية ووزير التعليم يتفقدان مدرسة الحصص الإبتدائية التابعة لمبادرة "حياة كريمة"

 

تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية ومحمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم بتفقد مدرسة الحصص الإبتدائية المشتركة التابعة لمشروع "حياة كريمة" بشربين ومركز تنمية الأسرة والطفل بالعيادية والتقوا بعدد من المعلمين للاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير المنظومة التعليمية. 
 

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، وناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.
 

واستهل " وزير التربية والتعليم" و" محافظ الدقهلية " جولتهما بتفقد مدرسة الحصص الابتدائية المشتركة، والتى تضم عدد (548) طالب وطالبة، بإجمالي عدد (13) فصلًا، حيث تفقدا عددًا من فصول رياض الأطفال وحجرة المعلمين، وحجرة المكتبة.
 

وعقد " الوزير " و" المحافظ " لقاء بعدد من المعلمين للاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير المنظومة التعليمية، ومواجهة الكثافات في الفصول ورؤيتهم حول لائحة الانضباط المدرسي وجذب الطلاب للمدارس.
 

وعقب ذلك تفقد " وزير التربية والتعليم " و" محافظ الدقهلية "مركز تنمية الأسرة بالعيادية بشربين، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي والذي يعد تحت مظلة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"؛ وذلك بهدف بحث إمكانية استغلال المركز كمدرسة لرياض الأطفال.
 

ومن جهته أكد "وزير التربية والتعليم " علي أن النجاح والنهوض بالعملية التعليمية يكمن في تضافر كافة الأطراف بدءًا من المعلم والطالب وولي الأمر.

ومن ناحيته أكد " المحافظ " علي أن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لما تشهدها مصر علي مر تاريخها، ولما نشاهد أو نري دولة تقوم بتغيير وجه الحياه لأكثر من 60% من شعبها مثل ما يحدث الآن في مصر رغم كل التحديات الاقتصاديه التي تواجهها مصر والعالم 

وقال " مرزوق " كان من أحد أهم أهداف مبادرة حياه كريمه هو تطوير المدارس وإنشاء مدارس جديدة للقضاء علي الكثافات الطلابية، لأن تطوير العملية التعليمية يبدأ من خلال توفير فصول دراسية تستوعب الكثافات الكبيرة من الطلاب.
وثمن " المحافظ " دور وزير التربية والتعليم الذي يحمل فكر جديد ورؤية حقيقة لتطوير العملية التعليمية، من خلال الاستماع إلي المعلمين ودراسة مقترحاتهم وأفكارهم باعتبارهم شركاء النجاح في العملية التعليمية ولديهم الخبرة الكبيرة في هذا الشأن، مشيرًا إلي أن استماعه إلى أراء المعلمين واخذ مقترحاتهم بعين الاعتبار هي بداية التطوير الحقيقي للمنظومة التعليمية في مصر.

في إطار مبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية حياة كريمة من أجل بناء الإنسان المصري وتوفير حياه كريمة لأهالينا في الريف، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية.

زيارة محافظ الدقهلية ووزير التعليم بمدرسة الحصص الابتدائية 1ff10be4-7d15-4746-98ce-625342de7947 6fd5595d-0fc0-46fe-8aee-f466b7af8c84 3283539c-de13-4c3b-9882-e8c53ae9a8cc 280a1d5b-5002-400e-9012-1bcbffcc21d2 79f3f77e-2a66-4f7d-a162-a5bca2b7f3a8

مقالات مشابهة

  • على هامش جولته بالدقهلية.. وزير التعليم يتفقد مدرسة الحصص الابتدائية بشربين
  • عبد اللطيف ومحافظ الدقهلية يتفقدان مدرسة الحصص الابتدائية المشتركة التابعة لمشروع "حياة كريمة"
  • محافظ الدقهلية ووزير التعليم يتفقدان مدرسة الحصص الإبتدائية التابعة لمبادرة "حياة كريمة"
  • الدقهلية تناقش آليات معالجة تحديات كثافة الفصول
  • محافظ الدقهلية خلال اجتماعه مع وزير التعليم: ندرك تمامًا التحديات التي تواجه التعليم ونعمل بتعاون وثيق مع جميع الجهات المعنية لمواجهتها
  • وزير التربية والتعليم يلتقي قيادات التعليم في الدقهلية
  • محافظ الدقهلية يبحث سبل تطوير العملية التعليمية
  • لبحث سبل تطوير العملية التعليمية ومواجهة المعوقات.. محافظ الدقهلية يستقبل وزير التعليم
  • وزير التعليم يصل الدقهلية لبحث أهم التحديات التي تواجه منظومة التعليم بالمحافظة
  • وزير التربية والتعليم يصل الدقهلية لبحث تحديات منظومة التعليم