ارتفعت الأسهم الأوروبية، في مستهل تعاملات الجمعة المبكرة، وتتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي بفضل نتائج أعمال إيجابية، في حين عززت بيانات التضخم بالولايات المتحدة الآمال في خفض أسعار الفائدة.

بحلول الساعة 0713 بتوقيت غرينتش، ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.3 بالمئة مسجلا أعلى مستوياته منذ 13 يونيو بقيادة المكاسب في قطاع الاتصالات.

وكان المؤشران كاك 40 الفرنسي وفايننشال تايمز 100 البريطاني هما الأفضل أداء، إذ ارتفع كل منهما 0.5 بالمئة.

وارتفعت أسعار المستهلكين في فرنسا 2.5 بالمئة على أساس سنوي في يونيو، في تأكيد لقراءة أولية، فيما انخفضت أسعار البيع بالجملة في ألمانيا 0.6 بالمئة في يونيو على أساس سنوي.

في غضون ذلك، انخفض تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع، وكانت الزيادة السنوية هي الأقل خلال عام مما عزز وجهات النظر القائلة إن اتجاه انخفاض التضخم عاد إلى المسار الصحيح ليقترب مجلس الاحتياطي الاتحادي خطوة أخرى من خفض أسعار الفائدة.

وارتفع سهم إريكسون ثمانية بالمئة بعد أن أعلنت شركة تصنيع معدات الاتصالات السويدية عن انخفاض جاء أقل من المتوقع في مبيعات الربع الثاني، والذي سجل سبعة بالمئة.

ويبدأ موسم إعلان نتائج الأعمال في الولايات المتحدة مع اعتزام بنوك كبرى، منها جيه.بي مورغان تشيس وويلز فارغو وسيتي غروب، إصدار نتائج أعمالها قبل انتهاء ساعات التداول.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المؤشر ستوكس 600 الأوروبي الاتصالات فرنسا ألمانيا إريكسون الاتصالات السويدية أسهم أوروبا المؤشر ستوكس 600 الأوروبي الاتصالات فرنسا ألمانيا إريكسون الاتصالات السويدية أسواق عالمية

إقرأ أيضاً:

أسعار العقارات تواصل ارتفاعها في السعودية

السعودية – واصلت أسعار العقارات في السعودية ارتفاعها المستمر منذ مطلع 2021 وصعدت 1.7% في الربع الثاني من هذا العام على أساس سنوي، حيث زادت أسعار العقارات السكنية 2.8%، والزراعية 1.5%.

وتصدرت المنطقة الشمالية ونجران مناطق السعودية الأكثر ارتفاعا في أسعار العقارات في الربع الثاني على أساس سنوي بـ8.9% و6.6% على التوالي، فيما زادت الأسعار بوتيرة أقل في العاصمة الرياض مسجلة 1.2%، وبلغت 2.4% في مكة المكرمة.

وجاء ارتفاع أسعار العقارات السكنية في السعودية مدفوعا بزيادة أسعار الأراضي 2.8% والشقق 2.9%، فيما تراجعت أسعار البيوت والفلل والعمائر بنسب 1.4% و0.5% و0.1% على الترتيب.

وعلى صعيد أخر، تراجعت أسعار العقارات التجارية بضغط من تراجعها في المعارض والمحلات 0.6% والأراضي 0.4%.

المصدر: صحيفة “الاقتصادية”

مقالات مشابهة

  • النفط يسجل خسارة متتالية للأسبوع الرابع
  • للأسبوع الرابع على التوالي ..خام البصرة يسجل خسائر جديدة ‎
  • الذهب يتجه لتحقيق أفضل أداء أسبوعي في 4 أشهر
  • الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بأكثر من 3 %
  • الذهب يتجه لتحقيق مكسب أسبوعي
  • الذهب يزداد بريقًا ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بأكثر من 3%
  • أسهم أوروبا تهبط أكثر من 1% وسط موجة بيع في قطاع البنوك
  • أسعار العقارات تواصل ارتفاعها في السعودية
  • الأسهم الأوروبية تتراجع وسط نتائج ضعيفة لشركات صناعة السيارات
  • ارتفاع أسعار النفط بسبب مخاطر اتساع الصراع في الشرق الأوسط