أخبارنا:
2024-08-03@18:22:09 GMT

فنان يحول الأطباق المكسورة إلى أعمال فنية فريدة

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

فنان يحول الأطباق المكسورة إلى أعمال فنية فريدة

أبدع الفنان الأمريكي روبرت ستراتي في رسم مشاهد تبدو وكأنها تنفجر من الأطباق الخزفية المكسورة التي يبيعها بمبالغ كبيرة. يعمد ستراتي إلى استخدام أطباق خزفية مزينة بنقوش بألوان الأزرق والأحمر والرمادي، ويكسر جزءاً منها ليبقيها على خلفية من ورق. يمزج ببراعة الحبر مع التصميمات الأصلية للأطباق، ويوسع القصة الموجودة على الطبق إلى الورق، مما يخلق مشاهد أحادية اللون كبيرة الحجم تبدو وكأنها جزء من التكوين الأصلي.



استلهم ستراتي أعماله من طبق خزفي كان يخص والدة زوجته الراحلة، باربرا، والذي تحطم يوماً ما. بعد أن تحطم الطبق، بدأ ستراتي في استكشاف إمكانيات الأشياء المكسورة والقصص التي يمكن أن تتطور من القطع المتروكة. هذه الاستكشافات قادته إلى ابتكار أعمال فنية فريدة تجمع بين الرسم والنحت، حيث تبرز تفاصيل دقيقة تنبثق من الأطباق المكسورة.

وُلد روبرت ستراتي في بوسطن، ماساتشوستس عام 1970، ونشأ في كولومبوس، أوهايو، وحصل على درجة في تاريخ الفن من جامعة أوهايو. عُرضت أعماله على المستوى الوطني والدولي، بما في ذلك المعارض في معرض شيري فرومكين في لوس أنجلوس، ومعرض كاثرين كلارك في سان فرانسيسكو، ومركز ويكسنر للفنون في كولومبوس، أوهايو، ومركز الطباعة الدولي في نيويورك.



حالياً، يعيش ستراتي في نيويورك ويدير استوديو فيها، حيث يستمر في إنتاج أعماله المبتكرة التي تثير الإعجاب والتقدير في مختلف أنحاء العالم. يعكس عمله الفريد قدرته على تحويل الأشياء اليومية المكسورة إلى قطع فنية مبهرة، مما يجعل كل طبق يروي قصة جديدة ويضفي قيمة فنية على الأشياء المتروكة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

فنانة تونسية تتهم نجل فنان شهير بالاعتداء عليها

خاص

اتهمت فنانة تونسية تدعى نرمين صفر نجل فنان مصري راحل شهير بالاعتداء عليها

‎ووجهت الفنانة الاستعراضية التونسية نرمين صفر اتهاما لشاب عرفته أنه “ابن ممثل مصري راحل شهير”، بمحاولة اغتصابها والاعتداء عليها بسلاح أبيض بمدينة قصر سعيد.

‎وقالت صفر عبر حسابها على فيسبوك: “تعرضت لاستدراج ومحاولة تشويه وجهي بالسلاح الأبيض في قصر سعيد، حسبي الله ونعم الوكيل، عندي ثقة في القضاء والأمن الي بش يجيبلي حقي”.

‎وأضافت نرمين نشرها لمحادثة قديمة بينها وبين الجاني، وعلقت عليها قائلة: “الناس اللي تحب تمسخلي سمعتي هذا المجرم آخر مرة قابلته من ثماني سنوات بطلب من أبيه الممثل المصري عاونته لربي ماديا ومعنويا رجعتو لدارهم وصلحتلو العلاقة مع أبيه”.

‎واختتمت نرمين صفر حديثها متوجهة بالشكر لمحام يدعى Bilel بالوقوف إلى جوارها ومساندتها، مؤكدة ثقتها في العدالة والقضاء، متمنية أن يأخذ المرجم أشد عقوبة في أسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • أمن الطرق يحول الحركة المرورية لطرق بديلة بعد انهيار جسر بجازان
  • روبرت كيوساكي: انهيار البورصة الأمريكية فرصة للثراء
  • حمادة هلال يُعلن تأجيل أحدث أعماله الغنائية «حصل»
  • "فنون الطهي" تُنظّم لقاءً افتراضياً حول لتعزيز هوية الأطباق المناطقية
  • حاول يغتصبها.. القصة الكاملة للاعتداء على التونسية نرمين صفر من نجل فنان مصري
  • فنانة تونسية تتهم نجل فنان شهير بالاعتداء عليها
  • الشاب جورج شامي يتميز بتشكيل لوحات فنية من الرمل
  • في ذكرى رحيله.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ سعيد صالح
  • عيسى السقار يحول حفله في "جرش" إلى مهرجان تضامني
  • «نباتاتنا».. لوحات فنية