تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أن المواطن بالقليوبية من حقه السير آمنًا في شارع خال من العشوائية والباعة الجائلين، مشيرًا أن المحافظة تعمل جاهدة على توفير أماكن حضارية بديلة لجميع الباعة الجائلين بالتنسيق مع الإدارات المعنية من المرافق والمرور والإشغالات بمجالس المدن للعمل على خلق بيئة نظيفة للمواطنين والذين نعمل جميعا من أجلهم ولخدمتهم.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية أجراها المحافظ بمنطقة كباري الرياح التوفيقي وعزبة السوق يرافقه محمد مرعي رئيس مدينة بنها، لمتابعة عملية تسكين الباعة الجائلين في مكان جرى تحديده أسفل كوبري الرياح التوفيقي بالمنشية أمام السجن القديم بعد ما جرى الاتفاق مع الباعة على نقلهم إلى المكان الجديد والتنسيق مع إدارة المرور لنقل مواقف أقاليم مركز مدينة بنها  بالقرب من السوق الجديد لضمان استمرار الباعة في أماكنهم.

ومن جانبه أكد "عطية"، أنه لن يجرى السماح لأي بائع أن يفترش بضاعته على الأرصفة بالشوارع أو على الكباري الحديدية بالمنطقة مرة أخرى حيث يتسبب ذلك في عرقلة الحركة المرورية والتي تصل إلى حد الشلل في ساعات الذروة، مشيرًا أن المواطن من حقه السير في شارع ممهد وآمن وهذا ما يجب علينا جميعًا التكاتف من أجل تحقيقه.

جولة محافظ القليوبية IMG-20240712-WA0009 IMG-20240712-WA0008 IMG-20240712-WA0007 IMG-20240712-WA0006 IMG-20240712-WA0005

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المهندس أيمن عطية الرياح التوفيقي محافظ القليوبية مدينة بنها

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ القليوبية تقود حملة مكبرة لتطهير شرق شبرا من الإشغالات

قادت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية حملة إزالة إشغالات مكبرة بسوق بهتيم في حي شرق شبرا الخيمة بناء على تعليمات المهندس أيمــن عطيـــة محــافظ القليوبية بمشاركة مديري الإشغالات والنظافة والإعلانات بالمحافظة وحي شرق. 

أوضحت نائب محافظ القليوبية في بيان، أن الحملة تأتي في إطار ضرورة تلبية شكاوى المواطنين والقضاء على العشوائيات وتوفير حياة كريمة للمواطنين فضلا عن توفير بيئة نظيفه وجميلة لهم.

التصدي لظاهرة الإشغالات 

أشارت نائب محافظ القليوبية إلى أن التصدي لظاهرة الإشغالات بكافة أنواعها واستعادة المظهر الحضاري للمدن إذ جرى إزالة الإشغالات بسوق بــهــتــيــم وفتح الطريق من الجانبين وتوسعته، وإزالة التاندات وتمهيد الطريق للمواطنين.

إزالة الإشغالات

أوضحت نائب محافظ القليوبية أنه جرى إزالة الإشغالات الموجودة بسور شركة مياه بهتيم كما جرى التنبيه على البائعين المتبقيين بالسوق بضرورة تمهيد الطريق وإزالة التاندات وتهذيب الطريق وفتح الطريق للأهالي.

وأكدت نائب محافظ القليوبية أن حملة إزالة الإشغالات، وفتح الطريق من الجانبين، مستمرة حتى يتم التأكد من فتح الطريق وإزالة الإشغالات، وتمهيد الطريق أمام المواطنين على مستوى المنطقه بالكامل.

استكملت نائب محافظ القليوبية الحملة لتنفيذ عدد من قرارات الإزالة للإعلانات المخالفة وغير المرخصة بالإضافة إلى إزالة الإشغالات بالشارع، وتم التنبيه على أصحاب الإعلانات بسرعة تقنين أوضاعهم، فضلا عن أنه تم اصطحاب سيارة المراكز التكنولوجية المتنقلة لتقوم بدورها في تسهيل الخدمات المقدمة للموطنين ومنها دفع رسوم تراخيص الإعلانات.

استكملت نائب محافظ القليوبية جولتها بالمرور على ميدان بهتيم لتفقد حالة الإشغالات التي جرى رفعها في الحملة السابقة وعدم عودة الباعة الجائلين بالشارع والتأكد من عدم تركيب يافطات إعلانات بدون ترخيص.

تأتي الحملة في إطار تنسيق الأسواق القائمة وفتح الطرق المغلقة للمواطنين، حيث تم رفع الإشغالات من خلال توفير 4 سيارات مخلفات، ولودر.

وأسفرت الحملة عن رفع عدد (200) طـن مخلفات وتحرير محاضر مخالفة حيث تم إزالة عدد 67 إزالة فورية وإزالة 22 تنده حديد وعدد 37 تنده صاج وعدد 17 تنده خشب وعدد 25 وصلة كهرباء، وعدد 36 بائعا وعدد 7 حالات غرزة شاي غير مرخصة و29 محضر نظافة وعدد 13 إشغال طريق وعدد 33 وسائل إعلانية على الحوائط والاستندات مضيئة وغير مضيئة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • رفع 600 حالة إشغال وغلق وتشميع منشأة تمارس أنشطة تعليمية مخالفة ببولاق الدكرور
  • Nothing تكشف عن واحد من أفضل هواتف أندرويد
  • نائب محافظ القليوبية تقود حملة مكبرة لتطهير شرق شبرا من الإشغالات
  • أب قتل أولاده الأربعة.. ننشر الصور الأولي لمكان ارتكاب مذبحة قليوب
  • إزالة تعديات الباعة الجائلين على حرم الطريق بديروط والقوصية
  • محافظ أسيوط: إستمرار حملات إزالة اشغالات وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطريق بديروط والقوصية
  • محافظ القليوبية: مخطط متكامل لتحويل المناطق الصناعية العشوائية إلى حضارية
  • لسرعة ضم الباعة الجائلين.. محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من التجهيزات النهائية لسوق العياط الحضارى
  • معلومات عن السوق الحضارية في الجيزة.. تضم الباعة الجائلين
  • محافظ سوهاج: تشديد الرقابة والسيطرة على مواقف السيارات والإلتزام بالتعريفة المقررة