يواصل الاتحاد السعودي للفروسية برنامجه التدريبي لفرسان وفارسات تبوك، ضمن أنشطة الدورة التدريبية التأسيسية لرياضة التقاط الأوتاد التمهيدية، بمشاركة ما يزيد عن 27 فارساً وفارسة من مختلف الأعمار السنية بالمنطقة، وتستمر لمدة 15 يوماً بإسطبل الثنيانة بمدينة تبوك.

ونوه المشرف الأول لرياضة التقاط الأوتاد بالاتحاد السعودي للفروسية ماجد القحطاني بالمستوى الذي ظهر عليه المشاركون والمشاركات في هذه الدورة، التي تأتي من أجل نشر هذه الرياضة في أوساط المجتمع والتشجيع على ممارستها من قبل هواة ركوب الخيل وفرسانها، وصقل مهارات الفرسان والفارسات في المملكة وتطوير مهاراتهم في رياضات الفروسية.


وذكر القحطاني أن الدورة التي يشرف عليها المدرب السعودي والحكم الدولي عبدالوهاب عسيري، قد تضمنت في بداياتها جزءاً نظرياً تم من خلاله إطلاع المشاركين على أبرز اللوائح والقوانين لرياضة التقاط الأوتاد، والجزء الآخر تدريبي وعملي يتمثل في التدريب على أساليب ومهارات استخدام سلاح الرمح وسلاح السيف بمختلف المسابقات المعتمدة.

وسيُمْنَح مجتازو الدورة شهادات معتمدة من الاتحاد السعودي للفروسية بالتعاون مع معهد إعداد القادة، مبيناً أن رياضة التقاط الأوتاد، هي رياضة فرسان الحرب قديماً.

ويعود مصطلح "التقاط الأوتاد" إلى ما كان يقوم به الفرسان وقت الحروب في مهاجمة معسكرات الأعداء على خيلهم وبسرعات عالية، مستخدمين الرماح أو السيوف لاقتلاع أوتاد الخيام مما يتسبب في انهيارها، وتتضمن اللعبة تطبيقا مشابهاً لما كان يقوم به المحاربون قديماً، حيث ينطلق الفارس على خيله، مستخدماً سيفاً أو رمحاً لالتقاط هدف أرضي صغير، يحاكي وتد الخيمة ويكون مصنوعاً من مادة الكرتون وبقياسات معينة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية الاتحاد السعودي للفروسية آخر أخبار السعودية لریاضة التقاط الأوتاد

إقرأ أيضاً:

الـ24 من أغسطس موعدا لاجتماع عمومية اتحاد الكرة

خاطب رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني الأندية الأعضاء بالجمعية العمومية للاتحاد بتحديد الرابع والعشرين من أغسطس موعدا لانعقاد اجتماع الجمعية العمومية بمدينة سرت.

رسالة اتحاد الكرة الموجهة للأندية أشارت لمناقشة واعتماد لائحة الانتخابات ولجنة الاستئناف وتحديد موعد ومكان العملية الانتخابية بشكل مبكر وقبل انطلاق مسابقات الموسم الرياضي الجديد ألفين وأربعة وعشرين ألفين وخمسة وعشرين.

المصدر: ليبيا الأحرار

الاتحاد الليبي لكرة القدم Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. علامات استفهام بعد صرف اتحاد الفروسية 20 مليون جنيه قبل انسحاب نائل نصار من أولمبياد باريس
  • أولمبياد باريس 2024.. انسحاب نائل نصار من منافسات الفروسية رسميا
  • فحوص طبية لمنتخبات الناشئين والناشئات والشابات
  • سعيد الحمداني: الوسط الرياضي حذر من اتحاد الطائرة الجديد !
  • نيمار يواصل برنامجه التأهيلي للركبة المصابة .. فيديو
  • متحف اتحاد الرياضات الإلكترونية يستعرض تاريخ ومنجزات الرياضات الإلكترونية في المملكة
  • اتحاد كرة القدم يطالب الأندية بتوثيق منجزاتهم خلال شهرين
  • الـ24 من أغسطس موعدا لاجتماع عمومية اتحاد الكرة
  • نيوم يواصل مفاوضاته لضم المعيوف
  • وزير الاستثمار ينوه بالفرص الاقتصادية الواعدة بمنطقة تبوك وأهمية المشروعات المقامة فيها