النهار أونلاين:
2024-08-03@14:48:41 GMT

إستقبال 100 طفل من الجالية الجزائرية بوهران

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

إستقبال 100 طفل من الجالية الجزائرية بوهران

حل مساء اليوم الخميس بوهران 103 طفلاً وطفلة من أبناء الجالية الوطنية المقيمة بالمهجر وبالضبط من العاصمة الفرنسية باريس مرفقين بـ 12 مؤطراً و مؤطرة.

وحسب وكالة الأنباء، تم استقبال الأطفال بمطار “أحمد بن بلة” الدولي قبل نقلهم إلى مخيم الشباب ”صلامندر” بمستغانم للإقامة لمدة 14 يوماً.

وصرح المدير المركزي بوزارة الشباب والرياضة، رحال نذير، بأن هذه العملية تأتي ”تنفيذا لتعليمات السيد عبد المجيد تبون التي أسداها في اجتماعات مجلس الوزراء لاستضافة 2.

000 طفل من أبناء الجالية الجزائرية المقيمة بالمهجر”.

موضحا أن الأمر ”يتعلق بعملية وطنية تهدف إلى ربط أبناء جاليتنا بالخارج بوطنهم الأم من خلال برمجة عدة نشاطات منها زيارة المواقع التاريخية والسياحية. حتى نبرز ما تزخر به الجزائر من إمكانيات ومؤهلات في هذا المجال ونساهم في ترسيخ وتقوية ثقافة الانتماء لدى هؤلاء الأطفال”.

كما أكد مدير الشباب والرياضة لوهران عادل تجار بأن هذه العملية، التي تنظم للصيف الثاني على التوالي، تخص في مرحلتها الأولى، التي انطلقت اليوم، 1.000 طفل وطفلة.

على أن تتبعها عملية ثانية بعد أسبوعين من الآن يتم خلالها استقبال نفس العدد من الأطفال أبناء الجالية الجزائرية بالخارج لقضاء 14 يوما أيضا بمختلف مراكز الشباب الواقعة ببعض المدن الساحلية.

وأوضح نفس المتحدث بأن اختيار الأطفال المعنيين لقضاء العطلة بالجزائر تم بالتنسيق مع مسجد باريس في إطار الاتفاقية الممضاة بين هذه الهيئة ووزارة الشباب والرياضة.

مذكرا بأن قطاع الشباب والرياضة سبق له في الأسابيع الأخيرة وأن استضاف شبابا يبلغ عمرهم أكثر من 14 عاما.

وجاء الدور الآن على تكفل وزارة الشباب والرياضة بشريحة الأطفال من7 إلى 14 سنة لقضاء عطلهم عبر السواحل الجزائرية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

"الشباب والرياضة" تفتتح فعاليات ملتقى البيئة الساحلية الـ١٢

افتتحت وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع جامعة الدول العربية فعاليات ملتقي البيئة الساحلية الــــــ ١٢ ،  بحضور ١٧ دولة عربية و ٧ دول أفريقية،  بمشاركة ممثلين عن جامعة الدول العربية وإدارة البيئة، والاتحاد العربي للشباب والبيئة وممثل عن محافظ البحر الأحمر وممثلة عن مجلس النواب.

 

وبدأت الفعاليات بكلمة الدكتور ممدوح رشوان - رئيس الاتحاد العربي للشباب والبيئة ، حيث استعرض برنامج الملتقي ، وتناول حسين الورسامي أهمية دور الشباب في الحفاظ علي البيئة الساحلية.  

وفي كلمتها استعرضت الدكتورة جيهان البيومي -عضو مجلس النواب،  دور الاتحاد والوزارة وباقي شباب الشركاء لإنجاح المنتدي ، مؤكدة علي اهمية توفير العناصر اللازمة للحفاظ علي البيئة الساحلية.

واوضح الدكتور سيد خليه - الأمين العام لاتحاد المهندسين الأفارقة ، دور وزارة الشباب والقيمه الفنية للمدن الشبابية،  و دور جامعة الدول العربيه لإنجاح المنتدي حيث تطرق إلى المشروعات الكبيرة التي تقوم بيها الدولة خاصة السياحية والبيئية،  وعرض بعض قصص النجاح المصرية ف المجال البيئي .

 

وتحدث الدكتور المنصف عامر بن منصور - رئيس الاتحاد العربي لبيوت الشباب  عن دور الشباب العربي في حماية البيئه وإعداد دراسات علميه ودورات تدريبية حول البيئة الساحلية.

ومن جانبها نقلت  نجوي صلاح - رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب ، تحية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الي السادة الحضور ، مؤكدة علي دي إهتمامه بإنجاح المنتدي خلال تواجده بإحدى المدن التابعة للوزارة،  وقامت بدعوة الساده الحضور بزيارة المدن التابعة للوزارة.

 

فيما أكد  اللواء ياسر حماية-رئيس مدينة الغردقه  علي دور مدينة الغردقة في استقبال الفعاليات والمناسبات المحليه الدولية.

كما استعرض الدكتور سرور الجرمان سكرتير ثان الأمانه العامة لجامعة الدول العربية ،  دور جامعة الدول العربية في استضافة مثل هذه المناسبات والدور الفعال التي تقوم به الجامعة لوضع حلول لمثل هذه المنتديات 
ثم تم تكريم رموز العمل البيئي الشبابي.



 

 

مقالات مشابهة

  • وظائف خدمة عملاء برواتب 30 ألف جنيه ومكافآت.. الشروط ورابط التقديم
  • سبب وفاة الطفل آدم سامي مشجع بلدية المحلة.. نعاه وزير الشباب والرياضة
  • "أنت أقوى من المخدرات".. على طاولة مبادرة صيف شبابنا بالمنيا
  • الشباب والرياضة تستعرض الخطط التنفيذية للهيئات الشبابية
  • "الشباب والرياضة" تفتتح فعاليات ملتقى البيئة الساحلية الـ١٢
  • انطلاق المعسكر التدريبي لمتطوعي مبادرة " أحسن صاحب" لدمج ذوي الإعاقة بالمجتمع
  • شرطة دبي تقدم التوعية بخدماتها وحملاتها لأبناء الجالية الهندية
  • الملتقى الشبابي الأول للمغتربين السوريين في البرازيل يبحث تعزيز روابط جيل الشباب بوطنهم
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يختتم لقاءاته مع العاملين بالإدارت المركزية لتطوير الأداء
  • تحت شعار المصريون يتعلمون.. انطلاق اختبارات محو الأمية بمطاي