بوابة الفجر:
2024-08-03@11:31:32 GMT

شرطة المرور تحرر 1164 مخالفة لقائدي السيارات

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

حررت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية 1164 مخالفة لقائدي السيارات، لعدم الإلتزام بتركيب الملصق الإلكتروني، وذلك خلال 24 ساعة، على مستوى الجمهورية.

وكانت وزارة الداخلية، قد منحت مالكي المركبات مهلة لتركيب الملصق الإلكتروني، لعدة فترات متلاحقة، وناشدتهم بسرعة التوجه لوحدات المرور التابعة لهم، لتركيب الملصق، ومدت الوزارة ساعات العمل داخل وحدات المرور تفعيل لذلك.

 

كانت الإدارة العامة للمرور، قد نشرت العديد من الخدمات والتمركزات المرورية، بمختلف الطرق والمحـاور السريعة، على مستوى الجمهورية، فضلًا عن القيام بحملات مكثفة، لمتابعة إلتزام قائدى السيارات بقوانين وآداب المرور، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أجهزة الأمن وزارة الداخلية مخالفة لقائدي السيارات الإدارة العامة للمرور

إقرأ أيضاً:

سوسن نجيب.. أول رائد شرطة عدنية في الجزيرة العربية

سوسن نجيب، امرأة استثنائية من عدن، التي تحطمت فيها القيود والحواجز الاجتماعية التي كانت تحول دون مشاركة المرأة في المجتمع. فقد كانت أول امرأة في الجزيرة العربية تحصل على رتبة رائد في شرطة المرور بعدن عام 1977.

بدأت مسيرة سوسن المهنية كمتطوعة في شرطة المرور أثناء دراستها الثانوية، حيث عملت على تنظيم حركة المرور وتوجيه السائقين. وفي عام 1977، أصبحت أول امرأة في تاريخ الجزيرة العربية تحصل على رتبة رائد في شرطة المرور بعدن، مما مهد الطريق أمام المزيد من النساء للانضمام إلى جهاز الشرطة.

واستمرت سوسن في عملها الإرشادي المروري لمدة 41 عاماً، كانت محط اهتمام كبير من وزارة الداخلية وشرطة المرور. وكان من الشخصيات البارزة التي كانت تتوقف لمصافحتها والإشادة بها كل من سالمين وإسماعيل وعلي ناصر.

وفي عام 1977، شاركت سوسن في حملة تغيير اتجاه السير من اليسار إلى اليمين في عدن، وهي إحدى المبادرات المهمة التي ساهمت في تطوير حركة المرور في المدينة.

لم تمر إنجازات سوسن نجيب دون تقدير واعتراف. فقد رُشحت لمنحة جامعية في المجر، كما أُصدر طابع بريدي يحمل صورتها، وتم تخصيص 4 صناديق بريدية باسمها.

وبذلك تكون سوسن نجيب قد حطمت الكثير من الحواجز الاجتماعية وفتحت الطريق أمام المزيد من النساء للمشاركة في مجال الشرطة والمرور في المنطقة. وتعتبر قصتها إلهاما لكل من يسعى لتحقيق التغيير والتطور في مجتمعه.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية»: تحرير 166 مخالفة للمحلات غير الملتزمة بمواعيد الغلق
  • حالة المرور.. انتظام حركة السيارات بشوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • رادار المرور يلتقط 1021 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • نشرة مرور "الفجر".. سيولة بطرق ومحاور القاهرة الكبري
  • سوسن نجيب.. أول رائد شرطة عدنية في الجزيرة العربية
  • رادار المرور يلتقط 1148 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • المرور يحرر 16 ألف مخالفة متنوعة خلال يوم
  • صادرات صناعة السيارات الكورية الجنوبية تصل إلى 17.8 مليار دولار
  • رادار المرور يلتقط 1156 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • «الداخلية» تكشف ملابسات تعدي ضابط شرطة على مواطن بالعجوزة