شهدت الحركة المرورية صباح اليوم الجمعة حالة من السيولة المرورية بطرق ومحاور محافظتي القاهرة والجيزة وسط تواجد أمني في الشوارع والميادين لتأمين رحلات المواطنين ومنع حدوث أي تكدسات والحد من حدوث حوادث الطرق.


سيولة مرورية بالقاهرة:

وانتظمت حركة سير السيارات أعلى مناطق كورنيش النيل، متجها إلى مناطق حلوان والملك الصالح، وبالطريق الزراعى أمام القادم من مدينة بنها وفى طريقه إلى ميدان المؤسسة ومدينة الفسطاط  وبمنطقة عين شمس وسرايا القبة مرورا بكوبري القبة وحمامات القبة.

وانسابت حركة المرور بأعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، وأعلى كوبرى أكتوبر وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد وبميدان لبنان وشارع السودان وبأشهر ميادين مصر (ميدان التحرير) وبمنشئة الصدر وبالدمرداش مرورا بغمرة وأحمد عرابي وجمال عبدالناصر.  

و انتظمت الحركة المرورية بمناطق وسط القاهرة وبالشوارع والميادين، وبجميع المداخل المؤدية للميادين وميدان روكسى ورمسيس ومنطقة المظلات وبمنطقة سعد زغلول والسيدة زينب المتجه إلى حي مصر القديمة وبدار السلام وسط تواجد أمني لتيسير حركة المرور.

الحالة المرورية بالجيزة:

كما انسابت حركة المرور بأعلى محاور محافظة الجيزة وبحي الدقي وحي العجوزة، مرورًا بشارع جامعة الدول العربية، وشارع السودان، والنيل السياحى، الهرم، البحر الأعظم وبالمريوطية مرورا بمنطقة فيصل وبشارع ترسا وبشوارع الجيزة ونزلة الدائرى اتجاه الصعيد وبمحور صفط اتجاه الجيزة وسط تواجد أمني لتأمين رحلات المواطنين ولتحقيق الانضباط، ولضبط المخالفات المرورية وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم لاتخاذ الإجراءات القانونية.


الحالة المرورية بالقليوبية:

كما شهد الطريق الدائري والطريق الزراعي «القاهرة - القليوبية» محافظة القليوبية، سيولة مرورية، فيما كثف مرور القليوبية، من تواجده بالمحاور الرئيسية والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أي أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بالشوارع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحركة المرورية السيولة المرورية سيولة مرورية بالقاهرة الحالة المرورية بالجيزة حرکة المرور

إقرأ أيضاً:

توقف حركة قطارات الإسكندرية بسبب حادث تريلاد بقطار قويسنا

 توقفت، قبل قليل حركة قطارات الإسكندرية بسبب حادث قطار في قويسنا، حيث اصطدمت سيارة نقل ثقيل "تريلا" بالقطار القادم من «بركة السبع - القاهرة»، في قرية طوخ طنبشا الواقعة في المنطقة الفاصلة بين مدينة بركة السبع قويسنا فى محافظة المنوفية.

حركة قطارات الإسكندرية


اصطدمت منذ قليل، سيارة نقل ثقيل "تريلا" بالقطار القادم من «بركة السبع - القاهرة» بقرية طوخ طنبشا الواقعة في المنطقة الفاصلة بين مدينة بركة السبع قويسنا فى محافظة المنوفية.

وتلقى اللواء محمود الكموني مدير أمن المنوفية إخطارًا باصطدام سيارة نقل ثقيل (تريلا) بين محطتي قويسنا وبركة السبع التابعين لدائرة المحافظة.

وبالانتقال تبين بالفحص المبدئى اختلال عجلة القيادة من سائق السيارة النقل الثقيل "تريلا" وانحرافها ما أدى إلى وقوع الحادث.

هيئة السكة الحديد
 

أعلنت  الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أثناء مسير القطار رقم 1936/3204، ثالثه مكيف بخط "مرسي مطروح / القاهرة " بين محطتي "بركة السبع / قويسنا " إنحرفت سياره نقل تحمل لوحه رقم 3529، أدف بالمقطورة رقم 8974 ي ر د من الطريق الزراعى ونتج عن ذلك الاصطدام بجرار القطار وسقوط البوجي الامامى للجرار، وإصابة سائق القطار ومساعدة وتم نقلهم بالاسعاف الى مستشفى قويسنا العام لتلقي العلاج اللازم.

 إنحرفت سياره نقل

 وقالت الهيئة، في بيان عبر الصفحة الرسمية علي الفيسبوك، إن نتج عن ذلك بعض التأخيرات وعلى الفور تم الدفع بفرق الصيانة والمعدات والأوناش لرفع الجرار والإستعداد، بالسكة لإستعادة التشغيل المعتاد والهيئة تهيب سائقي المركبات عدم المرور إلا من خلال المنافذ الشرعية ( المزلقانات )، المخصصة للعبور وعدم المرور المرور من الاماكن غير شرعية لما قد يسبب فى حوادث وإزهاق أرواح المواطنين وإتلاف الممتلكات العامة وتعطيل حركة مسير القطارات .

مقالات مشابهة

  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام بمحاور وميادين القاهرة والجيزة
  • حالة المرور.. انتظام حركة السيارات بشوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • الإدارة العامة للمرور تنوه مستخدمى الطريق بانقطاع طريق عطبرة ابوحمد وتوقف حركة المرور
  • شاهد/ تدشين خدمة جديدة للمرور في جولات صنعاء (على مدار الساعة)
  • صباح اليوم.. هذه الطرقات تشهد حركة مرور كثيفة
  • النشرة الصباحية.. ازدحام مروري بطرق ومحاور محافظتي القاهرة والجيزة
  • بعد اصطدام الجرار بتريلا..عودة حركة القطارات على خط الإسكندرية
  • إدارة مرور أمانة العاصمة تصدر الكتاب السنوي لعام 2023
  • توقف حركة قطارات الإسكندرية بسبب حادث تريلاد بقطار قويسنا