أنقرة (زمان التركية) – قال الكاتب الصحفي التركي، عبد القادر سيلفي، إنه من المتوقع أن تتسارع عودة المهاجرين إلى سوريا اعتبارًا من شهر أكتوبر.

وفي مقاله اليومي بصحيفة “حرييت” التركية، أشار سيلفي إلى سياسة الحكومة فيما يتعلق باللاجئين، قائلا: “تم إعادة أكثر من مليون لاجئ سوري إلى بلاده هذا العام. بدأت جهود مكافحة الهجرة غير النظامية تحقق نتائج ملموسة بفضل جهود حاكم إسطنبول داوود جول ووزير الداخلية علي يرلي كايا”.

وتضمن مقال سيلفي تصريحات لحاكم إسطنبول ووزير الداخلية، حيث قال: “أكد داوود جول أنه ستختفي ازمة الهجرة غير النظامية من إسطنبول في وقت قريب. وقال وزير الداخلية يرلي كايا إن تركيا ستصل إلى نقطة تسمح لها بمناقشة أمور مختلفة تتعلق بالهجرة غير النظامية خلال أشهر أكتوبر ونوفمبر”. 

وقال سيلفي إن إسطنبول ستكون المنطقة الرائدة ومن المتوقع أن تتسارع عمليات العودة إلى سوريا اعتبارًا من شهر أكتوبر.

وشدد سيلفي على أهمية لقاء الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بنظيره السوري، بشار الأسد، لأن حتي يكون هناك ضمانا لعودة السوريين إلى ديارهم بدلاً من البقاء في المنازل المؤقتة.

وأضاف سيلفي: “يشكل القادمون من حلب الجزء الأكبر من السوريين لدينا. يجب ضمان عودتهم بأمان إلى حلب ومتابعة الضمانات المقدمة. لا يمكن ترك هؤلاء الأشخاص في أيدي النظام أو الجماعات الإرهابية. ولذلك، يجب إنشاء نقاط أمنية تتعاون فيها القوات التركية والسورية للتنسيق”.

Tags: اللاجئين السوريين في تركياتركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: اللاجئين السوريين في تركيا تركيا

إقرأ أيضاً:

برج الأسد.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر: عبر عن أفكارك في العمل

الأسد هو برج ناري يتميز بشخصية قوية وثقة بالنفس، يُعرف بأنه قائد بالفطرة، حيث يسعى دائمًا إلى تحقيق أهدافه والطموحات، يحب أن يكون في دائرة الضوء ويجذب الانتباه بشخصيته الكاريزمية، كما يمتلك الأسد قلبًا كبيرًا.

برج الأسد.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر

يستطيع برج الأسد أن يعبر عن حبه واهتمامه للأشخاص المقربين إليه، ولذا تقدم «الوطن» في السطور التالية حظك اليوم برج الأسد الأربعاء 2 أكتوبر على الصعيد المهني والعاطفي والصحي، وفقا لموقع الأبراج الفلكية:

حظك اليوم على الصعيد المهني

ستكون لديك اليوم فرصة رائعة لإظهار مهاراتك القيادية في العمل. قد يُطلب منك اتخاذ قرارات هامة أو قيادة فريق في مشروع معين، لا تتردد في التعبير عن أفكارك ومبادراتك، فزملاؤك سيرونك قائدًا ملهمًا، قد تحصل على فرصة للترويج أو مشروع جديد، لذا كن مستعدًا للتحديات القادمة.

حظك اليوم على الصعيد العاطفي

أما حظك اليوم على الصعيد العاطفي، فقد تشعر بالتواصل العميق مع شريكك، ستكون الأجواء مناسبة لتجديد الحب والمودة، اقضِ وقتًا ممتعًا مع شريكك، وعبّر عن تقديرك له، إذا كنت أعزبًا، قد تلتقي بشخص جديد يجذبك بشخصيته القوية وثقته بنفسه، لذا كن مفتوحًا للتجارب الجديدة.

حظك اليوم على الصعيد الصحي

عليك أن تكون حذرًا من الإرهاق، كما يجب أن تتأكد من أخذ فترات استراحة كافية بين الأنشطة، يمكنك تحسين صحتك من خلال ممارسة الرياضة بانتظام والحفاظ على نظام غذائي متوازن، احرص على تناول الفواكه والخضروات وشرب كمية كافية من الماء.

مقالات مشابهة

  • رتل أمريكي يدخل من سوريا عبر معبر الوليد إلى محافظة الأنبار
  • ماذا يجري على حدود سوريا؟
  • تناقضات العلاقات التركية-الاسرائيلية
  • عودة تحليق الأباتشي فوق عين الأسد بعد إغلاق جوي استمر لساعات
  • عودة تحليق الأباتشي فوق عين الأسد بعد إغلاق جوي استمر لساعات - عاجل
  • برج الأسد.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر: عبر عن أفكارك في العمل
  • صحفي: مستثمرون عرب يقاضون تركيا
  • الأمم المتحدة: تدفق اللاجئين من لبنان إلى سوريا مستمر بسبب التصعيد
  • بعد اعتقاله بساعات.. إخلاء سبيل صهر نائب حزب أردوغان
  • برقية عزاء من بشار الأسد بمقتل حسن نصرالله: لن يكون يومًا أسطورة وسيبقى في ذاكرة السوريين