تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يتعرض بعض الأشخاص لنقص في الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، والتي تؤدي إلى الشعور بتنميل القدمين، لذلك عليك بالاهتمام والحذر مما يتعرض له الجسم من مخاطر صحية ، وفي هذا التصريح يوضح الدكتور محمد عز العرب استشاري الباطنة والكبد عن أسباب وعلاج الإصابة بتنميل القدمين، وما يتعرض له الشخص من عدم القدرة على الحركة بشكل طبيعي، مما يشير بأن هناك علامة إنذار لنقص تلك المعادن ويجب عمل بعض الفحوصات والتحاليل للاطمئنان على نسبهم في الجسم .

وأضاف عز العرب،  أن بعض المعادن والفيتامينات التي تعرضك لتنميل القدمين في حالة تعرض الجسم لنقصها، ومنها:

-فيتامين ب
نتيجة انخفاض مستوى الفيتامين بالجسم ، يتعرض بعض الأطراف للإصابة بتنميل وأبرزها القدمين، كما أن قلة عدد كرات الدم الحمراء يسبب نقص في عدم وصول الأكسجين ، كما يسبب أيضا  تساقط الشعر، والتهاب الجلد .

- فيتامين هـ
يتعرض الأشخاص المصابون بالتليف الكيسي أو الأمراض التي تؤثر على امتصاص الدهون، أو الاضطرابات الوراثية، من أسباب التعرض لنقص نسبة فيتامين هـ بالجسم، مما يسبب بحدوث تنميل شديد في القدمين والذراعين، وعدم القدرة على الحركة بشكل جيد.

- الكالسيوم
نقص الكالسيوم وفيتامين د بالجسم يؤدى إلى تنميل حول الفم والتشنجات وزيادة ضربات القلب، بالإضافة في تنميل في الذراعين والقدمين ، ويرجع قصور نشاط الغدة الدرقية، وحدوث مشاكل في الكلي ، ونقص نسب الماغنسيوم والفوسفات بالجسم .
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تنميل القدمين علامة انذار الفيتامينات والمعادن مخاطر صحية الاصابة بأمراض خطيرة

إقرأ أيضاً:

حريات": انتهاكات مميتة يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال

رام الله - صفا

دان مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية "حريات" بشدة ما قامت به مجموعة من جنود جيش الاحتلال في معسكر ومركز تحقيق "سيديه تيمان" بحق أحد الأسرى الفلسطينيين، حيث قاموا بالاعتداء عليه بشكل وحشي، وبعد نقله إلى أحد العيادات تبين أنه تعرض لاغتصاب جماعي من قبل هؤلاء الجنود.

ودعا المركز إلى ضرورة التحرك العاجل من طرف الأمين العام للأمم المتحدة، والهيئات الدولية ذات العلاقة، لحماية الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال من الجرائم التي يتعرضون لها.

وطالب كذلك عقد جلسة طارئة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، لمناقشة ما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال، واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لوقف الجرائم بحق الأسرى.

كما طالب بيان المركز الحقوقي المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بتحمل مسؤولياته وفتح تحقيق فوري بجرائم الحرب وضد الإنسانية التي يتعرض لها الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي ودعوة قضاة المحكمة الجنائية بالإسراع بإصدار مذكرات اعتقال بحق مجرمي الحرب الإسرائيليين.

كما دعا المقرر الخاص بالتعذيب والاختفاء القسري لتحمل لمسؤولياتهما والتحرك العاجل لإدانة هذه الجرائم ووقفها.

وطالب "حريات" لجنة التحقيق الدولية المستقلة المعنية بالأرض الفلسطينية المحتلة إلى التحقيق في الاعتداءات التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال، وبخاصة جريمتي التعذيب، والاختفاء القسري.كما طالب ب قيام اللجنة الدولية للصليب الأحمر بأداء رسالتها والقيام بدورها، وأن تتحمل مسؤولياتها بالتحرك العاجل لوقف هذه الجرائم وتحميل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية القانونية الكاملة عن ذلك.

مقالات مشابهة

  • احذر .. 5 علامات تظهر على الساقين تشير إلى مشاكل صحية خطيرة
  • تناول الثوم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية
  • إنذار أخير: قنبلة موقوتة تهدد عاصمة اليمن
  • برودة القدمين باستمرار علامة على الإصابة بأمراض الغدة الدرقية والسكري
  • حريات": انتهاكات مميتة يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال
  • أفضل الفيتامينات لتعزيز صحة الدماغ
  • وصفات طبيعية للحصول على أقدام ناعمة زي الحرير
  • اليابان..ثعبان بحر مشوي يسبب بوفاة وتسمم 140 شخصا
  • أستاذ بـ«قصر العيني»: التدخين يسبب سلسلة أمراض رئوية
  • أستاذ بـ«قصر العيني»: التدخين يسبب سلسلة متواصلة من الأمراض الرئوية