وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز ، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصحبها الرياح الهابطة وحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، البيضاء ومرتفعات سهل تهامة.

ومن المحتمل أيضاً هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، لحج ومرتفعات كل من الجوف ومأرب وأجزاء من السواحل الجنوبية والغربية.

ووفق النشرة الجوية، يتوقع طقساً حاراً إلى شديد الحرارة في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 37 - 46 درجة مئوية.

وأشار المركز إلى رياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها الــ 45 عقدة ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

وأوضح أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ الضالع: 9.7 ملم، حجة: 4.4، تعز الحوبان : 3.9، المحويت : 3.3، تعز المطار : 2.1، السدة إب : 2، تعز المعافر : 1.9، صعدة: 1.5، صرفيت المهرة: 1.5، بعدان إب: 1.4، إب:1.0، طور الباحة لحج: 0.8 ، ذي ناعم البيضاء: 0.1 ملم.

كما هطلت أمطار رعدية خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حضرموت، شبوة، أبين، لحج، تعز، ريمة، ذمار، صنعاء مأرب، عمران وسهل تهامة.

وحذر المركز من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية وحبات البرد، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

ونصح المركز المواطنين والعاملين في الصحارى والسهول المناطق الساحلية بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال فترة الظهيرة وبالإكثار من شرب السوائل.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

أمطار مصحوبة بعواصف رعدية على منطقة الباحة

هطلت اليوم أمطارٍ متفرقة من متوسطة إلى غزيرة على منطقة الباحة، مصحوبة بعواصف رعدية شملت أجزاءً من مدينة الباحة وضواحيها.

كذلك شملت الأمطار، أجزاء من محافظات, بلجرشي, والعقيق, وبني حسن، والقرى, والمخواة, والمراكز التابعة لها، والعديد من منتزهاتها، سالتْ على إثرها عدد من الأودية والشعاب وارتوت الأرض.

وكان المركز توقع حالة طقس الأربعاء، باستمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى تدفق السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير الباحة، مكة المكرمة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار شديدة الغزارة ومتفاوتة
  • الأرصاد: أمطار رعدية متفاوتة الغزارة خلال الساعات القادمة
  • تحذير هام من الارصاد
  • الأرصاد عن طقس الجمعة: استمرار هطول أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • تحذير من أمطار غزيرة وسيول في 7 محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • مركز الأرصاد الجوية يحذر المواطنين في سبع محافظات يمنيه من أمطار شديدة - تفاصيل
  • توقعات بأمطار غزيرة والأرصاد ينبه المواطنين من الانهيارات الصخرية
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة ومتفرقة
  • أمطار غزيرة على 7 محافظات
  • أمطار مصحوبة بعواصف رعدية على منطقة الباحة