في 8 يوليو-تموز الجاري؛ نظمت كوبي للتعاون الدولي تدريبًا للمدربين حول إدارة الحالة في حماية الطفل لمدة أربع أيام في خطوة نحو

تعزيز  القدرات في مجال التدريب على حماية الطفل.

تم تصميم هذا البرنامج لمواصلة تطوير قدرات الموظفين من وزارة التنمية الاجتماعية، ومدراء الحالة في كوبي للتعاون الدولي، والجمعيات المحلية من شركاء مشروع سندك – “الحماية والإدماج لليافعين الأقل حظًا في محافظات إربد والكرك والزرقاء.

وسيعمل التدريب الشامل على تطوير قدرات المشاركين بالمهارات الأساسية لتعزيز كفاءتهم في ممارسات إدارة الحالات، مما يضمن أنهم على دراية جيدة بالمعارف والتطبيقات وأفضل الممارسات في هذا المجال. علاوة على ذلك، سيقوم تدريب المدربين بتزويد المشاركين بالمهارات التدريبية اللازمة لتنفيذ التدريبات بشكل فعال.

مقالات ذات صلة بداية الأسبوع القادم .. فرص لزخات مطرية خفيفة في المناطق الشمالية 2024/07/12

وفي اليوم التدريبي الأول؛ تم تعريف المشاركين بأهداف التدريب والمصطلحات الأساسية المتعلقة بتدريب المدربين والنهج الذي يركز على الطفل والحماية. وفي اليوم الثاني؛ تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل حتى يتمكنوا من تحديد أنواع المخاطر المتعلقة بحماية الطفل، والمؤشرات التي تمكن العاملين في هذا المجال من الاستدلال على وقوع مخاطر الحماية، إضافة إلى عواقب إساءة معاملة الأطفال والممارسات الضارة الأخرى. تم تطبيق أساليب لعب الأدوار حتى يتمكن المشاركون من دمج المشاركين بشكل أفضل.

تم تسليط الضوء بشكل كامل في اليوم الثالث على عمليات إدارة الحالة بدءًا من التحديد والتسجيل وحتى تخطيط الحالة وتنفيذها وإجراء المتابعات وإغلاق الحالة.

لمحاكاة لحالات دراسية واقعية كانت الجزء الأساسي في اليوم التدريبي الأخير، حيث طلب المدرب من مجموعة من المشاركين أداء دور أسرة تحتاج إحدى الفتيات فيها إلى الحماية، ليقوم مقدم الرعاية بطلب خدمات إدارة حالات الحماية. وفي نهاية اليوم تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين.

يعد التدريب عنصرًا أساسيًا في تنفيذ مشروع سندك، مما يعكس التزامه بتعزيز نظام قوي لحماية الطفل. من خلال هذا المسعى، تهدف كوبي للتعاون الدولي إلى خلق تأثير مضاعف للمعرفة والخبرة التي ستفيد في نهاية المطاف الأطفال المعرضين للإساءة وبحاجة إلى خدمات الحماية.

منذ آذار-مارس 2023؛ قامت منظمة كوبي للتعاون الدولي بتنفيذ مشروع “سندك – الحماية والإدماج لليافعين الأقل حظًا في محافظات إربد والكرك والزرقاء”، بتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي (AICS).

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: فی الیوم

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد السلاح: مدرب المنتخب لم يجمع بين تدريب فرنسا ومصر ويمتلك أكاديمية خاصة

أبدى عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح نائب رئيس الاتحاد الدولي، اندهاشه من الأنباء التي ترددت في الساعات الأخيرة حول جمع المدير الفني لمنتخب الفراعنة وتدريبه للاعبي منتخب فرنسا بشكل خاص.

وقال الحسيني: "تعاقدنا مع مدرب المنتخب منذ عام ونصف، ولعب دورًا كبيرًا في تأهل اللاعبين إلي أولمبياد باريس 2024، وأصبح تصنيف المنتخب الخامس، بعدما كان في المركز الـ20، وبات زياد السيسي المصنف الأول على العالم".

وواصل الحسيني:" تعاقدنا مع المدرب الفرنسي ونحن نعلم أنه يمتلك أكاديمية خاصة لتدريب أقوى اللاعبين على مستوى العالم، ويتدرب معه العديد من اللاعبين المميزين".

واختتم الحسيني كلامه قائلًا: الاتحاد الدولي أعلن عن مواجهة بين منتخب مصر وفرنسا قبل الأولمبياد بـ 30 يوم، فهل من المنطقي أن أوجه له الشكر قبل انطلاق البطولة، علاوة على تفوق الفراعنة علي فرنسا فرق وفردي في بطولات العالم".

مقالات مشابهة

  • أستاذة علم نفس: تدريب الأطفال على الأنشطة يبدأ من اليوم الأول للولادة
  • بيانٌ من إدارة المطار.. ماذا فيه؟
  • حماية البحيرات وشواطئها الأبرز.. اختصاصات هامة لجهاز تنمية البحيرات والثروة السمكية (اعرفها)
  • "مدى" يطالب المجتمع الدولي بالاعتراف بفشله عن حماية الصحفيين في قطاع غزة
  • وفقًا لقانون الطفل.. 5 اختصاصات لـ "مجلس إدارة" صندوق رعاية الطفولة والأمومة
  • «اجتماعية الشارقة» تطلق «أصدقاء الصيف» للعام الثاني على التوالي
  • رئيس اتحاد السلاح يكشف حقيقة جمع مدرب منتخب مصر مع تدريب فرنسا
  • رئيس اتحاد السلاح: مدرب المنتخب لم يجمع بين تدريب فرنسا ومصر ويمتلك أكاديمية خاصة
  • هدايت تيمور تطلق فعاليات دورة "صحافة البيانات" بمركز تدريب "الصحفيين"
  • NextGen Onboard.. أول ملتقى لتوظيف وتمكين شباب الخريجين