تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد محمد جبران، وزير العمل، ندوة توعوية بشأن رفع كفاءة العاملين في مجال إدارة الأزمات والكوارث، وتطوير آليات أنظمة الإنذار المبكر، وتجميع وتصنيف البيانات الخاصة بالأزمات المفاجأة، حيث أكد الوزير على أهمية هذه الندوة في التوعية والإرشاد.

وشدد على ضرورة تكثيف الجهود من أجل تطوير هذه المنظومة، التى ترسخ ثقافة توافر وسائل السلامة والصحة المهنية، وكيفية التعامل مع الأزمات الطارئة.

وانعقدت الندوة، اليوم الجمعة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتوعية فريق الإخلاء والطوارئ بالوزارة 40 مشاركا، على كيفية التعامل مع الأزمات والكوارث.

والندوة نظمتها الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية بالوزارة برئاسة أمال عبد الموجود ، والإدارة العامة للأزمات والكوارث والحد من المخاطر ،بالتعاون الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية برئاسة غادة عوض، والإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب، وبحضور عدد من المستشارين وقيادات "الوزارة".

وتضمنت الندوة، محاضرات علمية، وعروض تقديمية، قدمها نهاد عبد المعطى مدير عام الإدارة العامة للأزمات والكوارث، والمهندس محمود أبو بيه باحث بالإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة ، وتناولت شرح ،مخارج الهروب أثناء الطوارئ و الكوارث، وأنواع الحرائق وطرق مكافحتها، وتضمن البرنامج أيضاً تعليمات السلامة والصحة المهنية فى حالة الطوارئ، و الأزمات، قدمها المهندس محمد منتصر مدير الإدارة العامة للتفتيش التوجيهي.

 كما جرى الرد على كافة الاستفسارات المقدمة من الحضور، ووضع خطة مستقبلية لمهام كل مجموعة من المجموعات المشكلة لمواجهة أى أزمة طارئة ،وكيفية أداء كل فرد لمهامه داخل فريق العمل كافة إدارات الوزارة.

وجدير بالذكر أن من مهام إدارة الأزمات فى أثناء الأزمة" المواجهة والاحتواء"، وإعداد الخطط الخاصة بمواجهة الأزمات والمخاطر المختلفة على مستوى الوزارة، واعتمادها من قطاع الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بمجلس الوزراء ، وإعداد وتطوير وتنفيذ السيناريوهات الإفتراضية على مختلف أنواع الكوارث ،والتدريب الميدانى عليها ، ومتابعة وتنفيذ توصيات وتكليفات اللجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر، التابعة لقطاع الأزمات والكوارث بمركز المعلومات بمجلس الوزراء ، والتواصل مع الجهات المعنية "مركز الأزمات بوزارة الدفاع - قطاع الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء" ، وإعداد فريق عمل تطوعى من  العاملين بالديوان العام، وذلك لمواجهة الأزمات ، ومتابعة تنفيذ خطة وتحديث نظام متكامل للإنذار المبكر بمبنى ديوان عام الوزارة وملحقاته ، وإعداد المنشورات والملصقات اللازمة للتوعية، وللتعامل مع الأزمات.

FB_IMG_1720771907699 FB_IMG_1720771905470 FB_IMG_1720771903328 FB_IMG_1720771901221 FB_IMG_1720771899057 FB_IMG_1720771897012 FB_IMG_1720771894901

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدارة الأزمات والكوارث التدريب الميداني السلامة والصحة المهنية العاصمة الإدارية الجديدة حالة الطوارئ مجلس الوزراء محمد جبران وزير العمل وزير العمل ندوة توعوية الأزمات والکوارث والصحة المهنیة الإدارة العامة مع الأزمات

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد مراسم إعلان بدء البرنامج التنفيذي لمدرسة الموهوبين

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مراسم إعلان البرنامج التنفيذي لمدرسة الموهوبين الدولية الرياضية، بالتعاون مع القطاع الخاص، كأول مدرسة تعليمية رياضية بمواصفات عالمية بالتعاون مع القطاع الخاص.

واستمع الوزير إلى شرح مفصل من قبل الفريق المسؤول عن تنفيذ المشروع، حول المراحل المتبعة في البرنامج الزمني التنفيذي، والمخطط العام للمشروع، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومحافظة القاهرة.

وأشار إلي حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع القطاع الخاص في مختلف المجالات، بما في ذلك مجال تشغيل وإدارة المنشآت الرياضية، وذلك بهدف الاستفادة من خبرات الشركات المتخصصة في هذا المجال وتقديم أفضل الخدمات للشباب المصري، والموهوبين رياضيًا.

ولفت الوزير إلى دعم الوزارة الكامل لهذا التعاون والشراكة مع القطاع الخاص بشأن مدرسة الموهوبين الدولية، لتحقيق أهداف الوزارة في الحفاظ على الاستثمارات والاستغلال الأمثل لتلك المنشآت، والعمل بالتوازي علي رعاية المواهب الرياضية منذ الصغر.

وأكد وزير الشباب والرياضة أهمية الإلتزام بالبرنامج الزمني للمدرسة، كخطوة في تعزيز البنية التحتية الرياضية في المدرسة وتطوير مهارات الطلاب الموهوبين في مجالات متعددة.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشهد مراسم إعلان بدء البرنامج التنفيذي لمدرسة الموهوبين
  • لرفع كفاءة الشوارع.. حملات مكثفة لرفع المخلفات في الجيزة
  • «التحالف الوطني» ينظم ندوة عن العمل الأهلي والتنموي في القليوبية
  • وزير العمل: تشكيل لجان نوعية لمواجهة حوادث السلامة والصحة المهنية
  • بعد حريق العتبة.. توجيهات عاجلة من وزير العمل بشأن مواجهة الحوادث
  • وزير العمل يقرر تشكيل لجنة لمواجهة حوادث السلامة والصحة المهنية
  • وزير العمل يترأس اجتماع "المجلس الاستشاري الأعلى للسلامة والصحة المهنية"
  • ختام ورشة "جعل المدن قادرة على الصمود 2030" وتكريم المتميزين بأسوان
  • ورشة عمل مشتركة لتعزيز قدرة أسوان على مواجهة الكوارث والأزمات
  • فريق تفتيش العمل يزور مستودع طرابلس النفطي