عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وبسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "في ذكرى ميلاده.. أبرز المحطات في حياة الفنان مظهر أبو النجا".

23 سبتمبر.. أولى جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن بتهمة القتل الخطأ بذكرى وفاته.. محطات مضيئة في مسيرة الفنان سامي العدل (فيديو) ذكرى ميلاد الفنان مظهر أبو النجا 

تمر اليوم ذكرى ميلاد الفنان مظهر أبو النجا الذي اشتهر بتقديم العديد من الأدوار الكوميدية وشارك فيما يقرب من 100 فيلم سينمائي إضافة إلى أعمال مسرحية وتلفزيونية عديدة.

انطلق مظهر أبو النجا على شاشة السينما من خلال المخرج محمود فريد الذي اختاره لتجسيد دور فلاح يتقدم لمعهد أمناء الشرطة في أحداث فيلم شياطين للأبد في عام 1974 من بطولة عادل إمام وناهد شريف وصفاء أبو السعود، ونال شهرته من خلال الإيفيه "يا حلاوة" الذي ذكره في أكثر من عمل فني.

بدأ أبو النجا مشواره الفني بالغناء للمطرب الراحل فريد الأطرش أمام الجماهير فوق سطح منزله بالإسكندرية بسبب شدة حبه له، لدرجة أنه كان يصفف شعره على طريقته لكنها كانت بداية غير موفقة بالمرة.

فيلم لا مؤاخذة يا دعبس

بعدها شارك في العديد من الأفلام، أبرزها لا مؤاخذة يا دعبس، المشاغبون في البحرية، والمخطوفة، وكانت له مشاركات مميزة على خشبة المسرح ومن أبرز مسرحياته زوج في المصيدة، وفي عام 1971 اتجه إلى مسرح الريحاني وقدم عدة مسرحيات كممثل منها باي باي والملاك الأزرق والإخوة الأندال. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عيد ميلاده بوابة الوفد الوفد أفلام

إقرأ أيضاً:

بهذه الطريقة.. عمرو وهبة يحتفل بعيد ميلاده

حرص الفنان عمرو وهبة على الإحتفال بعيد ميلاده، الذي يصادف اليوم الموافق 1 أغسطس، وذلك من خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

حيث نشر "وهبة" مقطع فيديو، وعلق عليه ،قائلا:" من هنا ورايح بقى يوم عيد ميلادي مش هقدر أقول بقى عندي كام سنة لأسباب تتعلق بشغلي وبنوعية الأدوار اللي بترشح لها عشان مش حابب حاليًا ألعب أدوار أبو البطلة اللي بيقول لبنته وحشتي بابي قوي وعدي على الحسابات خدي اللي انتي عايزاه".

وتابع:" بس أقدر أقولكوا إني إن شاء الله داخل أهو على أزمة منتصف العمر وهبدأ أعمل تصرفات صبيانية غير مسؤولة".

آخر أعمال عمرو وهبة

 

ويذكر أن آخر أعمال الفنان عمرو وهبة الفنية، هو مشاركته في مسلسل "بقينا اتنين" بطولة شريف منير ورانيا يوسف، والذي تم عرضه في موسم رمضان الماضي 2024.

 

أبطال وصناع مسلسل "بقينا اتنين"

 

ويشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: رانيا يوسف، شريف منير، عمرو وهبة، تامر فرج، مروة عبد المنعم، ميمي جمال، وغيرهم، والمسلسل من تأليف أماني التونسي، وإخراج طارق رفعت.

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ رئيس النيجر بذكرى استقلال بلاده
  • في ذكرى ميلاد مديحة كامل..ماهي أبرز المحطات والأزمات في حياتها؟
  • في ذكري ميلاده.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رشدي أباظة
  • في ذكرى ميلاده 101.. أبرز المحطات بحياة البابا شنودة الثالث
  • ذكرى ميلاد «الدنجوان».. حكاية فيلم بدأه رشدي أباظة ولم يكمله
  • " المتحدة" تطلق الفيلم الترويجي لمهرجان العلمين مترجما.. فيديو
  • في ذكرى ميلاده.. «مصطفى الشامي» مسيرة حافلة بالأعمال الفنية
  • في ذكرى رحيله.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ سعيد صالح
  • بهذه الطريقة.. عمرو وهبة يحتفل بعيد ميلاده
  • أبرز المحطات في حياة الشهيد إسماعيل هنية (إنفوغراف)