أكد محمد جبران وزير العمل، حرص الوزارة على تكثيف جهود مكاتب التمثيل العمالي في الخارج، لتقديم كافة أنواع الحماية والدعم للعمالة المصرية التي تعمل في نطاق عمل تلك "المكاتب".

فؤاد: 271 مليون يورو برنامج وزارة البيئة لدعم الصناعة الخضراء


وأعلن جبران، عن إنتهاء إجراءات مشكلة عامل مصري بالرياض، تعرض لحادث مروري، ولقى مصرعه بسببه.


و قال محمد عليان الملحق العمالي بالرياض، إنه تنفيذًا لتوجيهات، واتصال هاتفي من وزير العمل محمد جبران، تم متابعة واقعة وفاة المواطن عبدالله عبدالرحمن محمد عثمان"محاسب من محافظة الغربية"، الذي وافته المنية بالمملكة نتيجة حادث مروري، وعلي الفور وبالتعاون مع القنصلية المصرية بالرياض، أصدر السفير طارق المليجي القنصل العام تعليماته بسرعة إنهاء جميع إجراءات نقل جثمان المواطن المتوفي الي أرض الوطن.
ويشار هنا إلى أن وزارة العمل لديها مكاتب تمثيل عمالي بالخارج- منهم  مكتبين بالسعودية - وفي بلدان: ايطاليا، والعراق، ولبنان ، والكويت، والأردن، ولبنان، والامارات، وقطر، يعمل في نطاق عملها ما يقرب من 5 ملايين عامل مصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد جبران وزير العمل مكاتب التمثيل العمالي الخارج للعمالة

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يتفقد مطار القاهرة لمتابعة إجراءات تيسير السفر

تفقد الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدنى، مطار القاهرة الدولي، وصالات السفر والوصول بمبنى الركاب رقم (2 و3)، لمتابعة وتقييم منظومة العمل خاصة بمنطقة سيور الحقائب.

تفقد  كاونترات الجوازات والبنوك العاملة

وحسب بيان صادر عن وزارة الطيران المدني، فإن الوزير تفقد «كاونترات الجوازات والبنوك العاملة داخل المبنى والمختصة بإجراءات تأشيرة الركاب الأجانب وجميع الاستراحات الخاصة بركاب الترانزيت وركاب درجة رجال الأعمال، وغرفة عمليات تداول الحقائب ومتابعة حركة السيور».

وتناقش الوزير مع العاملين للوقوف على المشكلات التي تؤدي إلى تأخر الأمتعة كونها مشكلة رئيسية ومتكررة أمام العملاء ، موصيا بضرورة العمل على تحليل كافة المشكلات والمعوقات والوصول إلى حلول فعالة للتغلب عليها فى أسرع وقت ممكن .

 الغرف الفندقية بمبنى الركاب رقم 2

وأشارت الوزارة إلى أن الجولة تضمنت أيضًا زيارة الغرف الفندقية بمبنى الركاب رقم 2 والمخصصة لخدمة المسافرين من ركاب الترانزيت؛ بالإضافة إلى زيارة مبنى شركة مصر للطيران للخدمات الجوية حيث تفقد الوزير العديد من مواقع التشغيل؛ من بينها المخازن العمومية وغرف التجميد والتجهيز وكذلك معمل تحليل وسلامة الأغذية ومخازن البضائع ومنطقة إنتاج وتجميع الوجبات ونقلها، بهدف متابعة آلية العمل والتأكد من سرعة التنفيذ.

وأوضحت الوزارة أنه عقب تلك الجولة فقد زار وزير الطيران والوفد المرافق به مبنى شركة LSG والتى تشارك فيها شركه مصر للطيران بحصه تبلغ نسبتها 70٪؜ ، و15٪؜ لمجموعه لوفتهانزا للخدمات الجويه و15٪؜ لشركه EAS لخدمات الطيران ، وهى متخصصة بتمويل الوجبات على متن الطائرات لركاب شركات الطيران المصرية و الأجنبية العامله بمصر ، حيث استمع الوزير خلال الزيارة لشرح تفصيلي عن الخدمات التى تقدمها الشركه لعملائها .

وفي نهاية الجولة ، أكد الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران  على المداومة فى الجوالات الميدانية لكافة مواقع العمل داخل قطاع الطيران المدني والتي من شأنها تطوير بيئة العمل وتحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء للارتقاء بمنظومة الطيران المدني في ضوء اهتمام الدولة المصرية بالوصول إلى منظومة طيران مدني أكثر تقدمًا واستدامة ولكي تضاهي أعلى المستويات العالمية بما يدعم ركائز الاقتصاد القومي المصري.

مقالات مشابهة

  • التصريح بدفن جثة شاب لقى مصرعه إثر حادث مروري بشبرا
  • حصاد العمل في أسبوع| جولة في مواقع عمل وإنتاج العاشر من رمضان
  • انطلاق فعاليات تدريب مفتشي العمل على إجراءات التفتيش ونظم العمل بالدقهلية
  • وزيرة التضامن عبر «فيسبوك»: إجراءات لتحسين منظومة الخدمات المتكاملة
  • وزير الطيران يتفقد مطار القاهرة ويتابع تيسير إجراءات السفر والوصول
  • وزير الطيران المدني يتفقد مطار القاهرة لمتابعة إجراءات تيسير السفر
  • بشرى سارة لعمال الشركات المعاونة لقطاع البترول
  • تقرير:أكثر من مليون عامل أجنبي في العراق خارج القانون مع دخول أكثر من (40) ألف عامل مصري!
  • الحد الأدنى للأجور.. إجراء جديد بشأن عمال الشركات المعاونة في قطاع البترول
  • وزير العمل: تطبيق الحد الأدنى للأجور لعمال الشركات المعاونة لقطاع البترول