أعلن حزب الله في بيان رسمي أن قواته استهدفت مجموعة من جنود العدو الإسرائيلي أثناء قيامها بأعمال التحصين والتدشيم في محيط موقع حانيتا، مستخدمة الأسلحة الصاروخية. وأكد البيان أن العملية جاءت ردًا على الانتهاكات المستمرة من قبل قوات الاحتلال، وأدت إلى إصابات مباشرة في صفوف الجنود.

 

وأشار حزب الله إلى أن هذا الاستهداف هو جزء من عمليات المقاومة المستمرة للدفاع عن الأراضي اللبنانية ومواجهة التعديات الإسرائيلية.

وأكد الحزب في بيانه أنه سيواصل التصدي لأي محاولات عدوانية تهدد سيادة لبنان وأمنه.

 

الخارجية الصينية: نحث إسرائيل على وقف عملياتها العسكرية في أقرب وقت ممكن وحماية المدنيين 

 

أعلنت وزارة الخارجية الصينية اليوم أنها تحث إسرائيل على وقف عملياتها العسكرية في أقرب وقت ممكن، مشددة على ضرورة حماية المدنيين بشكل فعال. جاء ذلك في بيان رسمي صادر عن الوزارة، حيث أعربت الصين عن قلقها البالغ إزاء التصعيد الأخير في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

 

وأكد البيان أن الصين تتابع بقلق بالغ التطورات الجارية في المنطقة، داعية جميع الأطراف إلى التزام الهدوء وضبط النفس لتجنب مزيد من التصعيد والعنف. وأشارت الخارجية الصينية إلى أن حماية المدنيين يجب أن تكون أولوية قصوى في أي عمليات عسكرية، وأنه يجب بذل كل الجهود الممكنة لتجنب إلحاق الضرر بهم.

 

كما دعا البيان المجتمع الدولي إلى تكثيف جهوده لتحقيق سلام دائم وعادل في الشرق الأوسط، مؤكداً أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لإنهاء النزاع وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

 

تأتي هذه التصريحات في وقت يشهد فيه النزاع الإسرائيلي الفلسطيني تصعيدًا متزايدًا، مما يفاقم من معاناة المدنيين ويزيد من التوترات الإقليمية.

 

الجيش الإسرائيلي: رصدنا الليلة الماضية صواريخ انطلقت من منطقة بيت حانون وسقطت في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات

 

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان صباح اليوم أنه رصد الليلة الماضية إطلاق صواريخ من منطقة بيت حانون في قطاع غزة. وأوضح البيان أن الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة داخل الأراضي الإسرائيلية، دون أن تسفر عن وقوع إصابات أو أضرار مادية.

 

وأكد الجيش الإسرائيلي أن قواته تراقب الوضع عن كثب وتقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان أمن السكان في المناطق الحدودية. وأشار البيان إلى أن الجيش سيواصل الرد على أي تهديدات من قطاع غزة بهدف الحفاظ على استقرار وأمن المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلن حزب الله بيان رسمي جنود العدو الإسرائيلي أثناء قيامها بأعمال محيط موقع حانيتا الانتهاكات المستمرة قبل قوات الاحتلال إصابات مباشرة صفوف الجنود

إقرأ أيضاً:

6 إصابات باستهداف مسيرة أوكرانية سوقا في جمهورية دونيتسك

أصيب 6 أشخاص في استهداف مسيرة أطلقتها قوات كييف سوقا في جمهورية دونيتسك الشعبية وأدانت الخارجية الروسية "هذا العمل الإرهابي ضد المدنيين والذي تم بتمويل من واشنطن".

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن استهداف أوكرانيا لسوق في دونيتسك هو هجوم إرهابي ضد المدنيين بتمويل من واشنطن.

وذكر سكان في حي أباكوموف أن مسيرة انتحارية استهدفت سوقا في المكان وتسببت بإصابة 6 أشخاص مدنيين.

وكتبت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في قناتها على "تيلغرام": "هذه ضربة مقصودة، وعاما بعد عام يعمد نظام كييف تنفيذ هجمات إرهابية ضد السكان المدنيين".

وأضافت: "ومن أجل هذا الإرهاب ضد المدنيين تقدم واشنطن الأموال والمعدات، وهي التي تصدر أيضا تصريحات حول حقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب سنة بعد سنة".

وقالت: "ومرة أخرى سيلتزم نشطاء حقوق الإنسان الصمت. ومرة أخرى سوف يدفن ممثلو المنظمات الدولية أنفسهم بين قصاصات أوراق غير مفهومة".

وأردفت: "مرة أخرى "الخبراء" لن يحددوا الاتجاه الذي صدرت عنه هذه الضربة".

وقالت زاخاروفا: "بالنسبة لي، فإن أهالينا المتواجدين على الخطوط الأمامية هم المدافعين الحقيقيين عن حقوق الإنسان. إنهم حقا، وعلى حساب حياتهم، يدافعون عن الحق في الحياة".

مقالات مشابهة

  • مصرع طالبة صعقها التيار الكهربائي أثناء قيامها ببعض الأعمال المنزلية بجهينة
  • القسام: استهدفنا موقع صوفا العسكري الإسرائيلي
  • حزب الله: استهدفنا أجهزة التجسس في موقع الراهب الإسرائيلي
  • حزب الله: استهدفنا انتشارا لجنود الاحتلال الإسرائيلي وحققنا إصابات مباشرة
  • 6 إصابات باستهداف مسيرة أوكرانية سوقا في جمهورية دونيتسك
  • مصادر ترجح توقيت وأهداف رد إيران على تصفية هنية
  • أردوغان أكد لبايدن أن اغتيال هنية ضربة قوية لجهود وقف إطلاق النار
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: قمنا بتصفية فؤاد شكر دون إطلاق أي صاروخ أو مقاتلة
  • بالفيديو أثناء حديث أمين عام الحزب... هذا ما قام به العدوّ الإسرائيليّ في الجنوب
  • رسالة إسرائيلية لحزب الله: استهداف المدنيين يعني الحرب