السومرية نيوز – خاص
كشف عضو لجنة الاستثمار النيابية صائب الحجامي، اليوم الجمعة، عن خفايا القروض الوهمية بالمصارف، فيما أشار الى ان بعض تلك المصارف متورطة بالفساد. وقال الحجامي لـ السومرية نيوز، ان "البنك المركزي لديه دور مهم في مراقبة وتنظيم عمل المصارف"، مبينا انه "في بعض الأحيان قد تكون هناك تحديات في التنفيذ الفعلي للرقابة والإشراف".

  وأضاف ان "الاسباب وراء القروض والسلف الوهمية قد تكون متعددة، منها:   1-الفساد: قد يكون هناك فساد داخل بعض المصارف أو حتى في الجهات الرقابية، مما يؤدي إلى تمرير قروض وهمية دون محاسبة.   2- نقص الشفافية: قد تفتقر بعض المصارف إلى الشفافية في عملياتها، مما يصعب على البنك المركزي اكتشاف المخالفات.   3- ضعف البنية التحتية: قد تكون هناك مشاكل في البنية التحتية التقنية أو الإدارية التي تجعل من الصعب تتبع جميع العمليات المالية بدقة.   4-نقص الكفاءات: قد يكون هناك نقص في الكفاءات والمهارات اللازمة في البنك المركزي أو المصارف نفسها لمراقبة العمليات بشكل فعال.   واكد ان "حل هذه المشكلة، من خلال تعزيز الرقابة والشفافية وتطبيق إجراءات صارمة لمكافحة الفساد وتحسين البنية التحتية التقنية والإدارية".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

‏يديعوت أحرونوت: الرسالة الموجهة إلى حزب الله أشارت إلى أن إسرائيل تستهدف القادة والمقاتلين في الحزب بدلًا من البنية التحتية

قالت صحيفة ‏يديعوت أحرونوت، إن الرسالة الموجهة إلى حزب الله أشارت إلى أن إسرائيل تستهدف القادة والمقاتلين في الحزب بدلًا من البنية التحتية والتوقع كان أن حزب الله يجب أن يستهدف فقط  العسكريين الإسرائيليين.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة يتفقد أعمال رفع كفاءة البنية التحتية ومنافذ بيع السلع الغذائية بحى الزيتون
  • ثورة في البنية التحتية تنتظر مدينة فاس استعداداً لكأس العالم 2030
  • «القاهرة الإخبارية»: تصفية نائب رئيس البنية التحتية لإنتاج الذخائر في حركة الجهاد
  • الرياض: مركز مشاريع البنية التحتية يرصد أكثر من 700 مخالفة خلال شهر
  • خبراء يطالبون بتوفير برامج حماية محلية للشركات والأفراد
  • مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض ينفذ أكثر من 11 ألف جولة رقابية
  • «المركزي» يطلق خدمة الدفع الفوري بأربعة مصارف تجارية
  • المصرف المركزي يطلق خدمة الدفع الفوري بين المصارف التجارية في ليبيا
  • ‏يديعوت أحرونوت: الرسالة الموجهة إلى حزب الله أشارت إلى أن إسرائيل تستهدف القادة والمقاتلين في الحزب بدلًا من البنية التحتية
  • رئيس الوزراء: استكمال مشروعات المحاور والطرق المُستهدفة لدعم البنية التحتية