تصاعدت حدة الأصوات المطالبة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، بالانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، وذلك بعد فشله في الفوز بالمناظرة الرئاسية التي خاضها الشهر الماضي ضد منافسه دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق.

ووضع الأداء السيئ الذي قدمه جو بايدن، خلال المناظرة الرئاسية الأولى أمام منافسه دونالد ترامب، مطلع يونيو الماضي، خطوات الرئيس الأميركي الحالي تحت نظر المراقبين في ظل تزايد الشكوك بشأن قدرته على استكمال سباق الانتخابات المقرر لها في نوفمبر المقبل.

وبحسب ما نقله موقع «الحرة»، فإن عدد متزايد من الأعضاء الديمقراطيين في الكونجرس الأمريكي، وجهوا دعوات إلى «بايدن»، البالغ من العمر 81 عامًا، طالبوه فيها بالانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، بعد الأداء السيئ في المناظرة التي جرت بينه، وبين منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

زلات لسان بادين

وفي سياق متصل، تواصلت «زلات لسان» بايدن، خلال قمة الناتو، عندما أشار عن طريق الخطأ إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، على أنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قبل أن يصحح خطأه، كما وقع بايدن في خطأ آخر، عندما خلط بين نائبته كامالا هاريس، ومنافسه في الانتخابات الرئاسية دونالد ترامب.

ورغم تزايد شكوك المانحين والداعمين والسياسيين الديمقراطيين بأن بايدن، لم يعد قادرًا على التغلب على منافسه دونالد ترامب، في الانتخابات المقررة خلال نوفمبر المقبل، حسم الرئيس الرئيس الأميركي موقفه بشأن الترشح، مؤكداً أنه «لن ينسحب من السباق الرئاسي وسيخوض الانتخابات وسينتصر».

وبرر بايدن في مؤتمر صحفي عقده بشكل منفرد في ختام قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في واشنطن، في الذكرى الـ 75 لتأسيس الحلف، استمراره في الانتخابات، بقوله: «أنا في السباق الرئاسي مدعومًا بإرثي السياسي والاقتصادي.. أنا هنا لإكمال المهمة وسأفوز في الانتخابات وحملتي تواصل تحقيق التقدم».

وأضاف بايدن: «أنا الشخص الأكثر تأهيلًا للتغلب على ترامب.. لن أنسحب من السباق الرئاسي وسأخوض الانتخابات وأنتصر، وسأفعل كل شيء لإثبات أننا سنربح الانتخابات، ومن الصعب جدًا استبدال أي جزء في حملتي الانتخابية الآن، ولا يمكننا التخلي عن كل ما تقدمنا به في جميع القطاعات».

ورداً على التساؤلات بشأن حالته الصحية والإدراكية، بدليل أنه أخطأ في اسم الرئيس الأوكراني، وكذلك اسم نائبته، قال بايدن: «فكرة القلق بشأن المرشحين معهود وقديم ولكننا سنواصل حملتنا الانتخابية.. نعم، أخطأت في اسم زيلينسكي لكنني تداركت ذلك فوراً وقلت بعدها 5 أسماء صحيحة، ما لا يقل عن 5 رؤساء سابقين كانت لديهم أرقام أقل مما لدي الآن».

اقرأ أيضاًبايدن يؤكد: لن أنسحب من الرئاسة

خطأ جديد من بايدن يقدم زيلينسكي على أنه بوتين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس الروسي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جو بايدن الكونجرس الأمريكي الرئيس الأوكراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الانتخابات الرئاسیة سباق الانتخابات فی الانتخابات دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: أسلوب ترامب في الهجوم على منافسيه يثير غضب الشعب الأمريكي

قال أحمد محارم، الكاتب والباحث السياسي، إن الأسلوب الهجومي الذي يلجأ إليه دونالد ترامب تثير غضب جزء من الشارع الأمريكي، لأن به نوع من العنصرية أو التقليل من قيمة وأهمية الطرف الآخر.

ترامب يتهم هاريس بالتنكر لأصولها.. ويؤكد: تروج للتراث الهندي محاولة اغتيال ترامب لم تحدث.. Meta تكشف سبب ادعاء الذكاء الاصطناعي كامالا هاريس سيدة ظل

وأضاف "محارم"، خلال مداخلة ببرنامج "صباح جديد"، وتقدمه الإعلاميتان آية الكفوري وحبيبة عمر، على قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه بالرغم من عمل كامالا هاريس كسيدة ظل خلال ثلاث سنوات ونصف مع الرئيس جو بايدن كنائبة له إلا أنها ظهرت بعد 24 ساعة من انسحاب "بايدن" من السباق الرئاسي، وتزكيته لها يوم 19 أغسطس رسميا بشكل متألق.

هاريس كان لديها مطبخ سياسي كبير وورشة عمل

وأشار إلى أن "هاريس" كان لديها مطبخ سياسي كبير وورشة عمل، ساعدتها في التألق، وأن تكون قادرة على سحب السجادة من أسفل "ترامب"، خاصة أن أسلوب الأخير الفوضوي والعفوي و"الترمبوي" المعروف لن يقلل من شأن المرشحة الديمقراطية بل سيزيد من شعبيتها، واستطاعت خلال فترة قليلة للغاية بأن تحظى بتأييد الـ 50 ولاية، بالتالي تقليل ترامب من شأنها سيصب في صالحها.

يذكر أن بدى القلق على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بعدما أظهرت حملة نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس مرشحة الحزب الديموقراطي تقدمها، قبل 100 يوم من بدء الإنتخابات الرئاسية الأمريكية.

وظهر القلق علي ترامب خلال إحدي  مؤتمراته بالحملة الإنتخابية للإنتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، بعدما أعلنت حملة هاريس الحصول علي دعم وصل إلي 200 مليون دولار، والمكن من تطويع عدد كبير من الممتطوعين.

حيث صرح ترامب بتغير إستراتيجيته في حملة الإنتخابية، إستعداداً للإنتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

 لجوء ترامب إلي بعد الدول العربية خلال الفترة القادمة

وتحدثت وسائل إعلامية أمريكية عن لجوء ترامب إلي بعد الدول العربية خلال الفترة القادمة، من أجل الحصول علي دعم مالي للقدرة علي منافسة هاريس في المعترك الرئاسي القادم.

وستشهد الإنتخابات الرئاسية الأمريكية 2024،منافسة قوية بين ترامب الرئيس السابق لأمريكا ومرشح الحزب الجمهوري، أمام كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن ومرشحة الحزب الجمهوري للإنتخابات الرئاسية القادمة، بعد 100 يوم.

مقالات مشابهة

  • دونالد ترامب يعلن موعد مناظرته المرتقبة ضد كامالا هاريس
  • ترامب: هاريس حلت محل بايدن في السباق الرئاسي نتيجة انقلاب
  • هاريس تخطو خطوات سريعة الى البيت الأبيض
  • «هاريس» تحصل على الأصوات اللازمة لترشيحها في سباق الرئاسة الأمريكية
  • هاريس تحصل على الأصوات اللازمة لترشيحها في سباق الرئاسة
  • الانتخابات الأمريكية.. هاريس تواصل التقدم أمام ترامب رغم هجومه المتكرر
  • محلل سياسي: أسلوب ترامب في الهجوم على منافسيه يثير غضب الشعب الأمريكي
  • كامالا هاريس تعلق على تبادل السجناء مع روسيا وعلاقته بانتخابات 2024.. وتلمح لخطاب ترامب الانعزالي
  • الديمقراطيون يصوتون لتعيين هاريس رسميا مرشحة في سباق الرئاسة
  • ترامب يثير الجدل بشأن هاريس: كانت هندية وأصبحت سوداء