أعلنت المديرية العامة لامن الدولة في بيان انه" بعد المتابعة التي قامت بها أمن الدولة للنازحين السوريّين في بلدة رحبة في عكّار، وبعد الكشف على الأوراق القانونيّة لنحو 110 عائلات سوريّة، تبيّن وجود 80 عائلة منها بطريقة غير شرعيّة، وقامت الدوريّات بتوجيه إنذارات للمخالفين منها شروط الإقامة القانونيّة. بعد انتهاء مدّة الإنذارات، جالت الدوريّات عليهم من جديد، وتمّ إجلاء العائلات التي لم تتمّ تسوية أوضاعها القانونيّة".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

اللجنة الوطنية الجمهورية تخسر تحديها القانوني لـ Gmail

رفض قاضٍ فيدرالي قضية رفعتها اللجنة الوطنية الجمهورية (RNC) ضد Google بشأن خدمة Gmail الخاصة بها. زعمت الدعوى أن منصة البريد الإلكتروني الخاصة بـ Google صنفت رسائل البريد الإلكتروني لجمع التبرعات للحزب الجمهوري على أنها بريد عشوائي بمعدل أعلى من تلك الواردة من الجانب الآخر من الممر.

رفض قاضي المحكمة الجزئية دانييل كالابريتا من محكمة مقاطعة شرق كاليفورنيا القضية مع التحيز، مما منع الحزب الجمهوري من إعادة قضيته ضد Google إلى المحكمة. يعني الرفض مع التحيز أنه لا يمكنه رفع القضية إلى محكمة أخرى ولكن لا يزال بإمكانه تقديم استئناف على قرار كالابريتا، وفقًا لـ The Verge.

كتب كالابريتا في أمر الرفض الخاص به أن اللجنة الوطنية الجمهورية فشلت في تقديم مطالبة بموجب "أي سياسة تشريعية" أو إثبات وجود "ضرر كافٍ لمستخدمي Gmail".

كتب كالابريتا في أمر الرفض الخاص به: "لم تثبت اللجنة الوطنية الجمهورية أن سلوك Google المزعوم قد انتهك أي قانون آخر، وهو عنصر ضروري للتدخل المتعمد في العلاقات الاقتصادية". "وبناءً على ذلك، وافقت المحكمة على طلب جوجل برفض الدعوى، هذه المرة مع التحيز". وكان كالابريتا قد رفض القضية سابقًا دون تحيز.

يمثل حكم يوم الخميس القضية الثانية التي خسرتها اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري بسبب مزاعم التصفية غير العادلة من قبل Gmail. رفعت اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري دعوى قضائية في نفس المحكمة في عام 2022 سعياً للحصول على تعويضات من جوجل عن "التبرعات التي يُزعم أنها فقدتها نتيجة" لتصنيف رسائل البريد الإلكتروني لجمع التبرعات على أنها بريد عشوائي. ووصف كالابريتا الدعوى بأنها "قضية مغلقة" لكنه حكم في النهاية بأن اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري "فشلت في تقديم ادعاءات معقولة" بأن تصفية جوجل للبريد العشوائي كانت بسوء نية، وفقًا لملفات المحكمة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الهجرة:لا يمكن استثمار النصر إلا بإنهاء محنة النازحين
  • مُجدداً.. غارة جوية تضرب حدود لبنان مع سوريا!
  • عملية “الفارس الشهم 3” تُقدم المساعدات الإنسانية لإغاثة النازحين في قطاع غزة
  • «الفارس الشهم 3» تواصل تقديم المساعدات الإنسانية لإغاثة النازحين في غزة
  • اللجنة الوطنية الجمهورية تخسر تحديها القانوني لـ Gmail
  • العيضة: سكان الكفرة يرفضون بشكل تام اقامة المخيمات داخل المدينة للنازحين السودانيين
  • وسائل إعلام لبنانية: استشهاد عدد من النازحين السوريين جراء قصف طيران العدو الإسرائيلي منزلاً تقطنه عائلة سورية في بلدة شمع جنوب لبنان
  • المحاربون القدامى في السويداء: الجيش العربي السوري حكاية نصر لا تنتهي
  • الدويش: الأندية لا تطالب بحكام أجانب لأنها تُفضل توفير أموالها
  • أنقرة تفنّد ادعاءات تتعلق بمسار الحوار التركي السوري