قال الدكتور سعيد الزغبي أستاذ العلوم السياسية بجامعة السويس، إن الحكومة الجديدة، ستعمل بآلية جديدة وسيكون هناك اهتمامًا بالغًا بحل مشاكل المواطنين، والعمل بشكل دوري على حلها، ما يعني ربط برنامج الحكومة بالمواطن المصري، خاصة وأنه الشريك في عملية البناء والتنمية التي تتم في ربوع البلاد.

مريضة نفسية تسطر نهاية حياتها بمبيد حشري بجرجا


وأفاد الزغبي في تصريح خاص لـ" الوفد" أن برنامج الحكومة يستهدف سماع جميع الشكاوى التي تؤرق المواطن المصري، وربطها بمعدل تحقيق أهدافها، خاصة أن تحقيق ذلك يعرف من خلال حل المشاكل الخاصة بالمواطن، وقياس حل القضايا التي يواجهها وهي متعددة منها: اجتماعية وثقافية واقتصادية.

 
وأكد أستاذ العلوم السياسية بجامعة السويس، أن الحكومة تستهدف زيادة الحد الادنى للاجور والذي تم رفعه 4 مرات، قائلا:" البرنامج  يعود بالنفع على المواطن، لاسيما أنه سيهتم بضبط أسعار السلع في الاسواق لتتناسب مع معدلات الاجور، نايهك عن فتح الحوار مع جميع الاطياف الأطياف، وهو من مخرجات الحوار الوطني، بما يعزز مشاركة المواطنين في القرار.
واختتم الدكتور سعيد الزغبي قائلا:" الحكومة الجديدة برنامجها يراعي القضايا الخاصة بالمواطن، وخلال 6 شهور سنرى نوع من التقدم وتقديم خدمات جيدة للمواطن المصري".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العلوم السياسية الحكومة الجديدة برنامج الحكومة التنمية

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية يكشف إشارات المحادثات بين بايدن ونتنياهو

قال الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إن الولايات المتحدة ستأخذ خط الدفاع عن إسرائيل وعدم المساس بها، من أي جهة، وهي أحد مهماتها المركزية الحفاظ على وجود إسرائيل، وأكد أن المحادثة كلها لم تكن تقييمًا لما جرى، ولا لما هو قادم، وإنما بشأن تدخل نتنياهو في الانتخابات الأمريكية.

الغرف السياحية: مهرجان العلمين حقق نجاحًا كبيرًا على جميع المستويات دبلوماسي سابق: الجميع في انتظار رد إيران على عملية اغتيال إسماعيل هنية

ولفت سهيل خلال مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية، إلى أن المحادثة التي دارت بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والتي تركزت على نشر قوات عسكرية جديدة في الشرق الأوسط، تتضمن إشاراتين مهمتين، الأولى أنه تم إدخال كامالا هارلايس إلى خط الهاتف، ما يعني أن المكالمة تضمنت الكثير من الأمور التي تؤثر على سير الانتخابات الأمريكية، حيث يسعى نتنياهو لإحراج الإدارة الأمريكية بما في ذلك اغتيال إسماعيل هنية.

وأضاف أن الإشارة الثانية، هي ما صدر عن بايدن حينما قال أن اغتيال إسماعيل هنية يضر بمساعي السلام ويبعد إمكانية الوصول لصفقة تبادل الأسرى، وهاتين الإشارتين تقولان أن أهداف نتنياهو واضحة، بما في ذلك جر الولايات المتحدة لمواجهة إقليمية، والتدخل الفظ من نتنياهو في الانتخابات الأمريكية لصالح ترامب.

وعما إذا كانت الولايات المتحدة تنتوي مهاجمة إيران إذا تطورت الأمور لحرب شاملة، قال دياب "أشك في هذا أصبح واضحًا للجميع، كما أن المرشد العام الإيراني في خطابه، كان واضحًا أن الرد قادم وحتمي، أن الرد لن يكون شكليًا، وأنهم يسعون ألا يؤدي إلى مواجهة إقليمية، ويتبقى تحديد التوقيت والأهداف، والتي أكد أنها لن تكون أهداف مدنية، وإنما أهداف استراتيجية موجعة لإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: زيارة "مدبولي" للمنطقة الحرة بالإسكندرية تؤكد سعي الحكومة لتشجيع الاستثمار (فيديو)
  • قيادي بـ«حماة الوطن»: جلسات الحكومة مع الإعلاميين تعمق مبدأ الشفافية
  • أستاذ علوم سياسية يكشف مفاجأة عن سبب اغتيال إسماعيل هنية (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية يكشف إشارات المحادثات بين بايدن ونتنياهو
  • أستاذ علوم سياسية يكشف سبب عمليات الاغتيال التي تقوم بها إسرائيل
  • مصر تتسلم الشريحة الثالثة من صندوق النقد بـ820 مليون دولار
  • حزب المصريين: جلسات مدبولي مع الإعلاميين تعزز الثقة بين الحكومة والمواطن
  • تدريب طلاب برنامج الفيزياء بعلوم المنصورة على أجهزة مستشفى الكبد المصري
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل لا يمكنها اغتيال إسماعيل هنية في طهران بمفردها(فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: إسماعيل هنية لم يكن على قوائم اغتيالات إسرائيل