يتوجه د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، صباح اليوم الجمعة ١٢ يوليو الجاري، إلى جيبوتي ومقديشو على أولى رحلات خطوط الناقل الوطني المصرى شركة مصر للطيران، تدشيناً لخط الطيران المباشر بين مصر وجيبوتي ومقديشيو، وذلك بمشاركة السيد الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، وممثلين عن عدد من الجهات المصرية المعنية.

الليلة.. «الملك» يغنى تحت شعار « العالم علمين»


وذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية بوزارة الخارجية والهجرة، بأن الوزير عبد العاطي سوف يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الجيبوتي معالى السيد محمود علي يوسف في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الجانبين، ثم يتوجه بعدها إلى العاصمة الصومالية مقديشو حيث سيعقد جلسة مشاورات ومؤتمر صحفى مع شقيقه معالي وزير خارجية الصومال أحمد معلم فقي احتفالاً بهذه المناسبة الهامة، ولبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين والتنسيق بشأن عدد من الملفات الهامة ذات الأولوية.
واختتم المتحدث باسم وزارة الخارجية تصريحاته، بأن تدشين هذا الخط المباشر للطيران بين مصر وكل من جيبوتي والصومال، يأتي في إطار الحرص على تعزيز  أواصر التعاون والروابط بين شعوب الدول الشقيقة الثلاث، وبما يعكس خصوصية وتاريخية وعمق العلاقات بينهم، وحرص مصر على تحقيق المصالح المشتركة للدول الثلاث فى مختلف جوانبها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: د بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة المصريين بالخارج مصر للطيران سامح الحفني وزير الطيران المدني

إقرأ أيضاً:

د. عبد العاطي يفتح ملف العمالة المصرية بالخارج مع وزير العمل

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، محمد عبد العزيز جبران، وزير العمل، وذلك للتنسيق والتعاون بشأن الملفات المشتركة، ومن بينها ملف العمالة المصرية بالخارج.

 

في سياق منفصل استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة.

 

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن اللقاء تناول التعاون بين الوزارتين في عدد من الموضوعات ذات الاختصاص المشترك، وعلى رأسها الموضوعات ذات الصلة بتغير المناخ وسبل التعامل معه، بالإضافة إلى تنسيق الجهود بشأن محددات الموقف المصري في المحافل الدولية ذات الصلة.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الخارجية والهجرة أعرب خلال اللقاء عن تهنئته لوزيرة البيئة على اختيارها من قبل الرئاسة الآذرية لمؤتمر COP29 كميسر وزاري مشترك لتيسير المشاورات حول موضوعات التمويل والهدف الكمي العالمي الجديد للتمويل، مشيداً بالتنسيق المشترك وإطار العمل المشترك بين الوزارتين، ومعرباً عن تطلعه لتعزيز هذا التعاون، وخاصة فيما يتعلق بالمؤتمرات والفعاليات الدولية القادمة ذات الصلة بموضوعات البيئة وتغير المناخ.

 

وحرص الوزيران على تبادل وجهات النظر والتقديرات بشأن مختلف القضايا والموضوعات ذات الصلة بالبيئة وسبل مواجهة التحديات المرتبطة بالتغير المناخي، واتفقا على الاستمرار في التشاور خلال الفترة القادمة لتعزيز التنسيق بشأن المواقف الوطنية حيال القضايا ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل وفد غرفة التجارة الأمريكية بـ مصر
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الهندي سبل التعاون المشترك
  • وزير الخارجية والهجرة يجرى اتصالاً هاتفياً مع رئيسة البرلمان الأوروبي
  • “الدومة” و”الغزوي” يبحثان سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزيرة البيئة.. تفاصيل
  • د. عبد العاطي يفتح ملف العمالة المصرية بالخارج مع وزير العمل
  • وزير الخارجية يلتقي مع وزير العمل للتنسيق والتعاون بشأن الملفات المشتركة
  • وزير الخارجية: نحرص على تعزيز التعاون مع أيرلندا في الطاقة والصادرات المصرية
  • وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون مع شركة Codelco التشيلية في قطاع التعدين
  • “الشيمي” يستقبل وزير الاستثمار والتجارة الخارجية لبحث تعزيز التعاون وجذب الاستثمارات