دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ممن تداولوا مقطع فيديو يظهر ردة فعله إلى جانب وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن ومستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان لحظة زلة اللسان للرئيس، جو بايدن عن سلفه ترامب ونائب الرئيس الأمريكي.

وقال بايدن: "لم أكن لأختار ترامب ليكون نائب الرئيس إذا لم أكن أعتقد أنه مؤهل ليكون رئيسا"، وأشار إلى تعامل هاريس مع الحقوق الإنجابية للمرأة في أعقاب قرار المحكمة العليا، وكذلك قدرتها على التعامل مع القضايا الكبيرة، وذكر أن هاريس: "كانت شخصية من الدرجة الأولى في مجلس الشيوخ لقد كانت جيدة حقا".

ودخل بايدن وترامب بأعقاب زلة اللسان في سجال على منصات التواصل الاجتماعي، حيث علق ترامب على صفحته بمنصة تروث سوشال قائلا إن جو بايدن "بدأ مؤتمر ‘big boy’ الصحفي قائلا: لم أكن لأختار ترامب ليكون نائب الرئيس إذا لم أكن أعتقد أنه مؤهل ليكون رئيسا.. عمل رائع جو". 

من جهته رد بايدن بتدوينة على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا) مستشهدا بصورة لتدوينة ترامب، قائلا: "بالمناسبة: نعم، أعرف الفرق.. أحدهما مدعي عام والآخر مدان".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الخارجية الأمريكية تغريدات جو بايدن دونالد ترامب لم أکن

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من الرئيس الأمريكي على اغتيال إسماعيل هنية

عواصم -الوكالات

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن اغتيال إسماعيل هنية لا يساعد في التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، مشيرا إلى "مكالمة صريحة للغاية" مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال بايدن إن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" لم يكن مفيدا لجهة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

ولفت بايدن إلى أنه أجرى محادثة صريحة جدا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت سابق من يوم أمس الخميس.

كما أعرب عن "قلقه الشديد" إزاء التوتر في الشرق الأوسط وحث نتنياهو على التوصل سريعا إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف: "أشعر بقلق شديد حيال الوضع"، مضيفا أن اغتيال هنية في طهران "لم يساعد في وقف التوتر".

وجاءت تصريحات بايدن في قاعدة "أندروز" المشتركة بولاية ماريلاند، حيث هبطت هناك طائرة تقل محتجزين أفرجت عنهم روسيا في وقت متأخر من يوم الخميس في إطار صفقة تبادل.

مقالات مشابهة

  • ترامب: اتفقنا مع فوكس نيوز على إجراء مناظرة مع كامالا هاريس يوم الأربعاء 4 سبتمبر
  • هاريس تضمن ترشيح الحزب الديمقراطي.. وبايدن فخور بذلك
  • نجل شقيق ترامب يدعم كامالا هاريس ويصف عمه بـ “المجنون” .. فيديو
  • ترامب: هاريس حلت محل بايدن في السباق الرئاسي نتيجة انقلاب
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا تدعم إيران وخففت العقوبات عليها (فيديو)
  • باحث سياسي: أسلوب ترامب ضد منافسيه يغضب الشعب الأمريكي
  • أول تعليق من الرئيس الأمريكي على اغتيال إسماعيل هنية
  • الديمقراطيون يصوتون لتعيين هاريس رسميا مرشحة في سباق الرئاسة
  • ترامب يثير الجدل بشأن هاريس: كانت هندية وأصبحت سوداء
  • هاريس وحماس الناخبين.. إلى متى يستمر شهر العسل؟