صحيفة الاتحاد:
2024-08-03@13:54:33 GMT

الفجيرة يجدد التفوق في «الإمارات للشطرنج»

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بوسعيد أحدث صفقات النصر من الدوري الهولندي 7 خيول تطارد «كأس الوثبة» في «مضمار شيستر»


جدد نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة، الفوز بالمركز الأول، في بطولة الإمارات للرجال التي نظمها الاتحاد بقاعة نادي دبي، بعد فوز عمار السدراني باللقب للمرة الثانية، كما حصد عبد الله علي المنصوري المركز الثاني في الفئة العمرية تحت 10 سنوات، معززاً بذلك حصوله على لقب بطولة تحت 8 سنوات، في الموسم الماضي.


وأكد الدكتور عبد الله علي آل بركت، رئيس مجلس إدارة النادي، أن الخطة الاستراتيجية للنادي أثمرت عن استكشاف لاعبين متميزين من المواهب المواطنة، ويتم إعدادهم للفوز في البطولات المقبلة.
وقال محمد عبدالله الزعابي، نائب رئيس مجلس إدارة النادي، إن نجاح عمار السدراني، في الحفاظ على إنجاز العام الماضي، يعكس تميزه بين أقرانه، ويؤكد النهج الصحيح الذي يتبعه النادي في تطوير لاعبيه، خصوصاً أنه فاز بالبطولة بفارق نقطة ونصف نقطة، عن أقرب منافسيه، مثمناً المستويات الفنية التي قدمها لاعبو النادي الآخرون، مؤكداً أنهم مشروع لمستقبل مبهر في السنوات المقبلة.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الشطرنج الفجيرة

إقرأ أيضاً:

المرزوقي يفتتح بطولة الإمارات الفردية للشطرنج

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات يتعاقد مع 12 لاعباً 30 ناشئاً يقضون «معايشة ناجحة» في مدريد


افتتح عبدالكريم المرزوقي، الأمين العام لاتحاد الشطرنج، منافسات بطولة الإمارات الفردية للعبة تحت 12 و14 و16 و18 و20 سنة، للذكور والإناث، والتي يستضيفها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، بمشاركة 151 لاعباً ولاعبة في جميع الفئات، وتستمر إلى 9 أغسطس الجاري.
حضر افتتاح البطولة والمنافسات، سلطان الطاهر، رئيس الجهاز الفني للاتحاد، وعمر نعمان، رئيس الجهاز الفني لنادي الشارقة للشطرنج، ومحمد عبدالله المدير الفني للاتحاد.
وأكد سلطان الطاهر، أن البطولة تدخل ضمن أجندة الاتحاد المحلية، والبطولات المصنفة دولياً من الاتحاد الدولي، بالإضافة إلى أنها تمثل فرصة أمام مدربي المنتخبات الذين تواجدوا في البطولة، لاختيار أفضل العناصر التي تشارك في بطولة العرب للناشئين في تونس من 26 أكتوبر إلى 3 نوفمبر المقبلين.
وأضاف أن بطولة الإمارات الفردية هذا العام تم تقسيمها إلى فئتين، حيث نظم الاتحاد بطولة الرجال والسيدات وتحت 8 و10 سنوات للذكور والإناث، خلال يوليو الماضي، والبطولة الحالية تمثل الفئة الثانية منها.
وأوضح أن جميع البطولات المحلية التي ينظمها الاتحاد دائماً تأتي قبل استحقاقات خارجية، من أجل أن تكون فرصة أمام مدربي المنتخب، وإعداد واحتكاك للاعبين الذين سيتم اختيارهم لتمثيل الإمارات في أي بطولة.
وأشار إلى عدد اللاعبين المشاركين في البطولة، يبشر بوجود قاعدة كبيرة من اللاعبين أصحاب المواهب، خاصة أن الأعداد متزايدة في المراحل السنية الأقل تحت 12 و14 سنة، موجهاً الشكر للأندية التي تعمل تحت مظلة الاتحاد، لأنها الشريك الاستراتيجي ومنبع المواهب، ودائماً ما تساعد الاتحاد في اختيار اللاعبين الذين يمثلون الدولة في المحافل الخارجية، وهو هدفنا جميعاً.

مقالات مشابهة

  • المرزوقي يفتتح بطولة الإمارات الفردية للشطرنج
  • "ابن زايد يجلب الشر معه".. نائب البرهان يجدد اتهاماته للإمارات بمساعدة الدعم السريع
  • ابن زايد يجلب الشر معه.. نائب البرهان يجدد اتهاماته للإمارات بمساعدة الدعم السريع
  • بن زايد يجلب الشر معه.. نائب البرهان يجدد اتهاماته للإمارات بمساعدة الدعم السريع
  • «الشارقة الثقافي للشطرنج» يختتم «عطلتنا غير 2024»
  • عضو الإسماعيلي : النادي يُعاقب بأخطاء لجنة المسابقات .. وكيف نتعاقد مع لاعبين والموسم لم ينتهى ؟
  •  زيادة العمر التشغيلي للحافلات الكبيرة والمتوسطة / تفاصيل
  • عضو الإسماعيلي : الأزمات تحاصر النادي .. واتحاد الكرة يضع الأندية في مأزق بتوقيت المسابقات
  • محمد الشرقي يلتقي فريق نادي الفجيرة لـ«فورمولا المستقبل»
  • الزمالك يجدد عقد هنا سند لاعبة سيدات الطائره