صحيفة الاتحاد:
2024-08-03@12:51:13 GMT

آبل تطلق نظارات فيجن برو في ألمانيا

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

أطلقت شركة "آبل" الأميركية العملاقة للتكنولوجيا نظارات الكمبيوتر "فيجن برو" في السوق الألمانية اليوم الجمعة. وتعتزم الشركة استغلال النظارة، التي تبلغ تكلفتها حوالي 4000 يورو، في إنشاء منصة حاسوبية جديدة - "الحوسبة المكانية" - والتي تربط بين المحتوى الرقمي والبيئة الحقيقية.

وتعتبر "فيجن برو" أغلى بكثير من نظيراتها المنافسة من إنتاج "ميتا" التي تحمل اسم "إتش تي سي"، لكن نظارة "آبل" تتيح لمستخدميها الاستفادة من تكنولوجيتها الداخلية المعقدة والتفاعل في الوقت نفسه مع أجهزة أخرى للشركة.

وتحتوي "فيجن برو" - مثل النظارات المخصصة لعرض الواقع الافتراضي - على شاشات عرض أمام العين. ويتم تسجيل البيئة الحقيقية بواسطة الكاميرات ونقلها إلى هذه الشاشات.

أخبار ذات صلة سفير ألمانيا يطلع على تجربة «زايد العليا» ومشاريعها الإنسانية "آبل" تحذر مستخدمي أجهزة "آيفون" من هجمات

ويمكن لـ"فيجن برو" أن تجعل شاشات افتراضية كبيرة تظهر أمام العين، حيث يمكن على سبيل المثال مشاهدة أفلام كما لو كانت معروضة على الشاشة - أو استخدام عدة شاشات اصطناعية للعمل. ويمكن ربط أجهزة كمبيوتر "ماك بوك" المحمولة عبر تلك النظارات، بحيث تقوم بدور الشاشة بينما لا يزال بالإمكان استخدام لوحة مفاتيح الكمبيوتر ولوحة التتبع.

وتعتقد آبل أن النظارة الذكية "فيجن برو" ستستخدم في مجالات التعليم في مؤتمرات الفيديو وإنتاج الموسيقى بوحدات تحكم ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى بث المحتوى وممارسة الألعاب عبر الإنترنت. ويمكن أيضا استخدام النظارة لتغمرك تماما في عالم رقمي، دون أن تظهر لك تفاصيل الغرفة من حولك. وربما تكون أشد الخواص غرابة في نظارة الواقع الافتراضي الجديدة هي وجود شاشة عرض خارجية تظهر عيون المستخدم  للأشخاص المحيطين به.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ألمانيا نظارات الواقع الافتراضي آبل نظارات فیجن برو

إقرأ أيضاً:

لقطات وصور لم تظهر من قبل للسفينة تايتانيك

عرض فيلم ثائقي جديد لقطات ملونة تعطي نظرة ثاقبة على حقيقة الحياة على متن السفينة تايتانيك 

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يعرض هذا الأسبوع فيلم وثائقي جديد على القناة الرابعة بعنوان  "تيتانيك بالألوان"، والذي يسلط الضوء على قصص الركاب على متن السفينة المنكوبة الشهيرة. 

وغرقت السفينة آر إم إس تيتانيك الشهيرة في رحلتها الأولى من ساوثهامبتون إلى نيويورك في 15 أبريل 1912، وكان على متنها ما يقدر بنحو 2224 شخصًا.

 

وكانت السفينة التي اشتهرت قبل غرقها بلقب، "السفينة التي لاتغرق، اصطدمت بجبل جليدي قبل منتصف الليل بقليل، وبما أنه لم يكن على متنها سوى 20 قارب نجاة، وهو ما أدى إلى غرق 1500 شخص. 

 

ويروي أقارب الركاب خلال الفيلم قصصهم التي لم تظهر للنور قط، في حين تقدم الصور الملونة ومقاطع الفيديو نظرة فريدة على الحياة اليومية على متن السفينة العملاقة.

ويتضمن الفيلم الوثائقي لقطات سينمائية للسفينة تايتانيك، والتي يعود تاريخها إلى 3 فبراير 1912 قبل إضافة اللمسات النهائية.

 

في اللقطات، لم تكن السفينة تيتانيك مطلية بالكامل، ولاتزال في طور البناء وفي حالة مختلفة تمامًا عن الصور الشهيرة التي اعتاد الجمهور على رؤيتها. 

 

بعد مرور ما يقرب من قرن من الزمان على وجوده في الأرشيف، يعرض المقطع الذي تبلغ مدته دقيقة واحدة لأضرار بما في ذلك الخدوش التي أصابت السفينة.

 

وعمل الخبراء على ترميم اللقطات، وإصلاح الأضرار وإضافة الألوان، مما أدى إلى إضفاء الحياة على سفينة تيتانيك المتحركة لأول مرة على الإطلاق.

 

ويظهر المقطع المذهل السفينة تيتانيك وهي تبحر بكل طاقتها، بينما يمكن رؤية عدد من فريق العاملين على متن السفينة، مما يظهر حجمها المثير للإعجاب.

 

 

تكشف اللقطات الملونة أيضًا أنه على عكس بقية السفينة، تم طلاء غرفة القيادة باللون الأبيض. 

 

تيتانيك: حقائق وأرقام 

أنشأت شركة بناء السفن هارلاند آند وولف، ومقرها بلفاست  السفينة آر إم إس تيتانيك، بين عامي 1909 و1912 ، وكانت أكبر سفينة في عصرها.

 

كانت السفينة مملوكة لشركة وايت ستار لاين وتديرها، وانطلقت في رحلتها الأولى من ساوثهامبتون إلى نيويورك في 10 أبريل 1912.

 

توقفت السفينة تيتانيك مرتين قصيرتين في طريقها إلى عبور المحيط الأطلسي المخطط له - الأولى في ميناء شيربورغ الفرنسي، والثانية في ميناء كورك بأيرلندا، حيث كانت سفن أصغر تنقل الركاب إلى داخل وخارج السفينة تايتانيك.

مقالات مشابهة

  • لما جبريل: احتفالات في مدينة العلمين لفوز المنتخب الأوليمبي على باراجواي
  • مهرجان العلمين يخصص شاشات على الشاطئ لمشاهدة مباراة مصر في أولمبياد باريس
  • لقطات وصور لم تظهر من قبل للسفينة تايتانيك
  • طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور 2024
  • منها الجبنة القريش.. أرخص مصادر البروتين وأهميته للجسم
  • وزيرة التخطيط: «شعار مهرجان العلمين الجديدة حقيقي لإن العالم كله هنا»
  • أطعمة ممنوعة لمرضى اضطرابات الأمعاء.. الخبز أبرزها
  • أوعية دموية اصطناعية قد تُحدث تحولا في علاج أمراض القلب
  • خرائط Google تظهر مكان إدخال وجهتك
  • هل تصلح السيارة الكهربائية للرحلات الطويلة؟