اعتبر مفتي محافظة بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي في رسالة "منبر الجمعة" أن "غزة صامدة، يسقط على شاطئها غرقا، وفي ازقتها حرقا كل تآمر الغرب وأميركا والصهاينة والعملاء والمخذلين، وتحتاج نصرة الأمة لجائعيها وجرحاها، لمشرديها وأسراها، ولدعم صمود رجالها، الصفوة الأبرار الميامين".

 
ورأى أن "أي فعالية في المدن الداخلية كانت مقبولة أيام الطوفان الأولى، الآن أي فعالية ليست باتجاه التصعيد والمؤازرة الحقة هي ذر الرماد في العيون، ونوع من تنفيس غضب الجماهير وخدمة لمشاريع خاصة".




ولفت إلى أن"دولة الإحتلال لا زالت تحرم الفلسطينيين من حق الحياة على أرضهم بكرامة وحرية مستخدمة بذلك آلة الجرف والتدمير والقتل دون احترام أدنى معايير الإنسانية".
 

وتابع: "كان جابوتنسكي يقول إنّ الوطن اليهودي لا يقتصر على فلسطين وحدها، لكنّه يشمل مناطق مجاورة لفلسطين أيضاً، نتانياهو ابن هذه المدرسة وهو المؤتمَن على مواصلة العمل من أجل إكمال المشروع، خاب وخسر... حي الشجاعية وباقي ساحات الوغى في غزة يثبتون ان الحسم لم ولن يكون صهيوأمريكي إن شاء الله".

 

وأكد أن "الانقسام السلبي هو ما جرّ على الوطن كلّه ويلاته كلّها. لو دخلنا البرلمان بنية إنهاء ملف الرئاسة لانتهى، اللاعبون كلٌ يلبس لباسا مختلفا بهدف مختلف فأنّى يربحون".


واردف: "إنّ من الناس من يختارهم الله؛ فيكونون قمح هذه الإنسانيّة: ينبتون ويحصدون، يعجنون ويخبزون، ليكونوا غذاء الإنسانيّة في بعض فضائلها".


وقال: "كل منا سيسأل فردا عن ماذا قدمنا للإنسانية ولأمتنا ولفلسطين وللمسجد الأقصى، فانظر لمواهبك وعطاء الله لك وأعن إخوانك، وأنفق من سعتك".


وختم الرفاعي معتبرا أن "التعاون والتواصل والانفتاح على بعضنا البعض ضرورة أخلاقية وشرعية، والحفاظ على خصوصية بعضنا البعض أيضا واجب أخلاقي وشرعي". 

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

التعادل السلبي يحسم مباراة الاتحاد السكندرى وإنبي

 
تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندرى سلبيًا مع انبى فى المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم على ستاد الإسكندرية ضمن مباريات الجولة الثانية والثلاثون من عمر مسابقة الدورى الممتاز. 


وبذلك يرتفع رصيد إنبى إلى 43 نقطة والاتحاد السكندرى إلى 40 نقطة. 


جاءت المباراة متوسطة المستوى فى شوطها الأول وتبادل الفريقين السيطرة على منتصف الملعب دون خطورة على المرميين عدا فرصتين لانبى أنقذهما المهدى سليمان. 

تشكيل مباراة الاتحاد السكندري وإنبي في الدوري ندى ممدوح وملك منسى تنظمان ليد سموحة


وفى الشوط الثاني كان فريق إنبى هو الأكثر سيطرة على مجريات الأمور خاصة بعد طرد التونسى سيف تقا مدافع الاتحاد السكندرى فى الدقيقة 57 ولاحت للفريق البترولى عده فرص محققة للتهديف ابرزها فرصة لعلى فوزى انقذها المهدى سليمان ببراعة. 


وشهدت الدقائق الأخيرة هجومًا مكثف من انبى إلا أن خبرة الهانى سليمان حارس الاتحاد السكندرى أنقذت صاحب الأرض لتنتهي المباراة بالتعادل السلبى.

مقالات مشابهة

  • السويد تقرر إغلاق سفارتها مؤقتا ببيروت
  • أكسيوس نقلا عن مسؤولين أمريكيين: رد #إيران قد يشمل أيضا مشاركة حزب الله في #لبنان
  • طليقة أوناحي تعلن زواجها من شاب خليجي
  • نص كلمة قائد الثورة حول آخر تطورات معركة طوفان الأقصى (فيديو)
  • طلاب الجامعات يتضامنون مع فلسطين بفنهم في مهرجان العلمين الجديدة
  • نتيجة مباراة الاتحاد السكندري وإنبي اليوم في الدوري الممتاز
  • التعادل السلبي يحسم مباراة الاتحاد السكندرى وإنبي
  • عن بيروت وفؤاد شكر.. إقرأوا ما كشفه جنرالٌ إسرائيليّ!
  • فعالية ثقافية لمكتب الإرشاد ووحدة العلماء في الحديدة بذكرى استشهاد الإمام زيد 
  • مديريات المربع الشمالي بالحديدة تنظم فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد