السومرية نيوز – منوعات
أصدر فريق من الخبراء تحذيرا للآباء والأمهات من إمكانية إخفاء الأطفال والمراهقين للسجائر الإلكترونية بفضل بعض الاختراقات والخدع عبر مواقع الإنترنت. قد يتساءل العديد من أولياء الأمور القلقين عما إذا كان أطفالهم يدخنون السجائر الإلكترونية سرا دون موافقتهم.   وأفاد الخبراء بأن هناك "حيل خفية" غالبا ما يشاركها المراهقون عبر الإنترنت، لمساعدة أقرانهم على إخفاء السجائر الإلكترونية وتجنب مصادرتها.

  وكشف متجر شهير لبيع السجائر الإلكترونية عبر الإنترنت، عن المكان الذي من المرجح أن يخفي فيه المراهق السجائر الإلكترونية.   وأوضح أن "معظم المراهقين يلجؤون إلى إخفاء القطع الصغيرة داخل الملابس غير المستخدمة، بما في ذلك جيوب داخلية بغطاء للرأس، أو ملفوفة في كنزات أو مدفونة بين الجوارب".   وغالبا ما تقترح بعض مقاطع الفيديو لصق العناصر الصغيرة الحجم على الجزء الداخلي من إطار لوحات الحائط، مع إخفاء السيجارة الإلكترونية في غطاء الوسادة.   وكشف الخبراء أيضا أن بعض الحيل تقترح إخفاء السجائر الإلكترونية بلصقها على الجانب السفلي من الدرج، حيث توجد مساحة ميتة في كثير من الأحيان، وكذلك تحت مراتب غرفة النوم أو إطارات السرير.   وغالبا ما تقترح بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي إخفاءها داخل الألعاب المحشوة.   ويقول الخبراء أيضا إن "المراهقين يميلون إلى الاحتفاظ بالسيجارة الإلكترونية الخاصة بهم داخل علبة النظارات أو صندوق المجوهرات".   وشملت المواقع الأخرى: أحواض النباتات أو لصق السجائر الإلكترونية خلف أو فوق أثاث غرفة النوم، مثل مراوح السقف أو الأضواء أو خلف تلفزيون مثبت على الحائط.   على الرغم من الطبيعة الضارة المحتملة للتدخين الإلكتروني، فمن المستحسن توخي الحذر عند التعامل مع أطفالك بشأن هذا الموضوع.   وأصدر الخبراء نصائح حول كيفية التحدث مع طفلك حول التدخين الإلكتروني، وقالوا: "من الجيد التحدث عن أي مخاوف لديك بطريقة تسمح بذلك. تجنب مواجهتهم بغضب، والتعدي على خصوصيتهم ومطالبتهم بالتوقف عن استخدام السجائر الإلكترونية، خاصة بطرق قد تشعرهم بالتهديد أو العقاب. من غير المرجح أن تنجح هذه الأساليب وقد تجعل طفلك لا يثق بك أو يخاف منك".   وأضافوا: "إذا كان طفلك مصرا على تدخين السجائر الإلكترونية، فلا توجد طريقة مضمونة لإيقافه. ومع ذلك، ما يمكنك فعله هو إنشاء بيئة داعمة تعزز التواصل والوعي واتخاذ القرارات الجيدة. ومع وضع هذه الأشياء في الاعتبار، تزداد القدرة على الوصول إلى السبب الجذري لتدخين طفلك للسجائر الإلكترونية، ومنحه الأدوات اللازمة ليعيش حياة أكثر صحة".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: السجائر الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024

تزداد معدلات البحث حول موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024، وكشفت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن تطبيق زيادة جديدة للمعاشات بنسبة تصل إلى 15%، في إطار خطة الدولة في تدعيم المواطنين من خلال بعض القرارات التي اتخذتها في الفترات الماضية، لدعم المجتمع المصري.

موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024 أماكن صرف معاشات شهر أغسطس 2024

 

موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024

وتصرف معاشات شهر أغسطس 2024، ابتداءً من يوم الخميس الموافق 1 أغسطس 2024، على أن تستمر عملية الصرف حتى نهاية الشهر، وفقا لما أعلنته هيئة التأمينات الاجتماعية.

طرق الاستعلام عن معاشات شهر أغسطس 2024

- الدخول على موقع التأمينات الاجتماعية. 


- قم الضغط على أيقونة صاحب معاش.

- ثم اضغط على أيقونة الخدمات التأمينية.

- الضغط على استعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش.

- ادخل الرقم القومي في الخانة الموضحة بالموقع.

- اضغط على أيقونة استعلام.

- في النهاية، تظهر لك البيانات الأساسية لملف المعاش الخاص بالمستعلم.

 

أماكن صرف معاشات شهر أغسطس2024 


ويمكن للمواطنين صرف معاشات شهر أغسطس من عدة أماكن، ومنها:

- البنوك العاملة.

- المحافظ الإلكترونية.

- بنك ناصر الاجتماعي.

- ماكينات الصرف.

- البريد المصري.

مقالات مشابهة

  • أمانة القصيم تطرح 6 فرص استثمارية برياض الخبراء
  • البنجر والشاي الأخضر من أكثر الأطعمة المفيدة للكبد.. أطباء يوضحون الأسباب
  • رشوان توفيق: لم أدخن السجائر وعمرى ما قعدت فى جلسة فيها مخدرات
  • مسؤولون أمريكيون: بايدن مستاء من إخفاء نتنياهو خطط الاغتيالات الأخيرة وعدم التزامه بتأمين صفقة الرهائن
  • الخبراء يطالبون بحل المشكلات الضريبية ضمن مبادرة دعم السياحة
  • موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024
  • ضبط مستودع لتصنيع السجائر بمواد مجهولة المصدر بجنوب الرياض..فيديو
  • حكم السجائر الإلكترونية.. دار الإفتاء توضح
  • ابتعدوا عن التدخين| أستاذ صدر: السجائر سبب سلسلة متواصلة من الأمراض
  • كيف تتعامل إيران مع اغتيال هنية على أراضيها؟ الخبراء يجيبون