بتجرد:
2024-08-03@12:25:16 GMT

ماجدة الرومي مفاجأة “مهرجان العلمين”

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

ماجدة الرومي مفاجأة “مهرجان العلمين”

متابعة بتجــرد: في مفاجأة من العيار الثقيل، كشفت إدارة “مهرجان العلمين” المقرر انطلاق فعاليات دورته الثانية مساء اليوم (الخميس) وتستمر حتى 30 آب (أغسطس) المقبل أنها نجحت في الاتفاق مع الفنانة اللبنانية الكبيرة ماجدة الرومي والتعاقد معها لإحياء حفل ضخم يوم الجمعة الموافق فيه 19 تموز (يوليو) الجاري بمصاحبة أوركسترا وكورال الاتحاد الفيلهارموني بقيادة المايسترو العالمي نادر عباسي، وذلك على مسرح “أرينا العلمين”.

وأكدت إدارة المهرجان أن “الماجدة” وافقت على إحياء الحفل وبدأت بالفعل في تجهيز برنامج فني مميز لتقديمه الى الجمهور خلال الحفل ويحمل العديد من المفاجآت ويجمع بين الألوان الغنائية التي تتنوع بين العربية والغربية والكلاسيكية والمعاصرة، منها: “عم يسألوني”، “عيناك”، “العالم إلنا”، “مطرحك بقلبي”، “اسمع قلبي”، “بمفترق طرق”، “حبيبي”، “كلمات”، و”بيروت”.

وينطلق حفل افتتاح “مهرجان العلمين” مساء اليوم (الخميس) ويستمر 50 يوماً، ويُحيي ليالي المهرجان عدد كبير من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي.

main 2024-07-12 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

عرض ماكبث "المصنع" بالهناجر ضمن فعاليات مهرجان المسرح المصري

ينطلق في التاسعة، مساء اليوم، الجمعة، عرض ماكبث (المصنع) للمخرج محمود الحسيني، على مسرح مركز الهناجر للفنون، وتقام ضمن فعاليات الدورة السابعة عشرة بالمهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض. 

مهرجان المسرح المصري

ومهرجان المسرح المصري يعد حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

ومهرجان المسرح المصري تنظمه وزارة الثقافة المصرية تحت قيادة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتحمل دورته المقبلة اسم الفنانة الكبيرة " سميحة أيوب "، وينطلق المهرجان في الفترة من 30 يوليو حتى 17 أغسطس 2024، على مسارح القاهرة، وتتكون اللجنة العليا من الفنان محمد رياض (رئيسا) والفنان ياسر صادق (مديرا للمهرجان) ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم، وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي، عبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج إسلام إمام.

 بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم: المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي ،الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حفل عمرو دياب في مهرجان العلمين الجديدة
  • بدأه بـأغنية «عرفتو ليه».. تفاصيل حفل رامي جمال في مهرجان العلمين الجديدة
  • حفل كاسيت 90 في مهرجان العلمين.. ليلة «تسعيناتية» بروح «شبابية»
  • كواليس حفل رامي جمال في مهرجان العلمين 2024 (صور)
  • عرض ماكبث "المصنع" بالهناجر ضمن فعاليات مهرجان المسرح المصري
  • عرض "السمسمية" على العائم الصغير ضمن مهرجان المسرح المصري
  • مساء اليوم.. تفاصيل حفل رامي جمال بـ مهرجان العلمين 2024
  • لما جبريل: «التسعينات» من أجمل حفلات مهرجان العلمين الجديدة
  • انطلاق مهرجان “السرعة الصيفي” ضمن فعاليات موسم جدة 2024
  • اعرف أسعار الخضروات اليوم الخميس ١ أغسطس ٢٠٢٤