البوابة نيوز:
2024-08-03@14:53:28 GMT

الكنيسة القبطية تحتفل بعيد الرسل.. اليوم

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الجمعة، بعيد الرسل 2024 عيد القديسين بطرس وبولس الرسول"، وذلك بعد صوم بدأ في يونيو الماضي واستمر حتى اليوم الجمعة.

وترأس أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، صلوات قداس عيد الرسل 2024 بمقر مطرانياتهم بالإيبارشيات المختلفة، وتذكر الروايات التاريخية أن القديس بطرس قتل "مصلوبًا" حوالى العام 64 للميلاد على تلّة Vaticanus وهى إحدى التلال السبعة لمدينة روما القديمة ومنها جاء اسم الفاتيكان، حيث بُنيت الكنيسة على اسمه "القديس بطرس"، فى حين استشهد القديس بولس بقطع رأسه فى العام 67 فى المنطقة التى تسمى الينابيع الثلاثة خارج أسوار المدينة.

ويعد صوم الرسل من أصوام الدرجة الثانية بالكنيسة الأرثوذكسية، والتي يسمح فيها بأكل السمك، ماعدا يومي الجمعة والسبت، وكان أول صيام صامته الكنيسة المسيحية لأن الرسل صاموا هذا الصيام.

ومدة الصوم متغيرة، ويحدده تاريخ عيد القيامة، بعد 8 أسابيع من عيد الفصح يأتي يوم الأحد لجميع القديسين، في اليوم التالي، الاثنين، يبدأ صوم الرسل، و يستمر حتى 12 يوليو، وقد تصل مدة الصوم إلى 42 يومًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكنيسة القبطية الرسل صوم القديس بولس القديس بطرس

إقرأ أيضاً:

الكشافة السعودية تحتفل باليوم العالمي للمنديل الكشفي

احتفلت جمعية الكشافة العربية السعودية مع نظيراتها من مختلف دول العالم باليوم العالمي للمنديل الكشفي، الذي يُحتفى به في الأول من أغسطس سنويًا.
في هذا اليوم، يرتدي الكشافون الحاليون والسابقون المنديل الرسمي لجمعياتهم الوطنية، كرمز للفخر والانتماء للحركة الكشفية، ووسيلة لإبراز دورها في المجتمع.الاحتفال بالفعاليةوأقيمت في مقر الجمعية الرئيسي بالرياض فعالية خاصة بهذه المناسبة، حضرها منسوبو أمانة الجمعية. وشهدت الفعالية تعليق مجموعة من المناديل الكشفية في ممرات الجمعية، ضمن مبادرة من قسم العلاقات العامة لتوثيق المناسبات الكشفية، والمحافظة على تراث الجمعية.
أخبار متعلقة جامعة الإمام عبدالرحمن تطلق البوابة الإلكترونية للمتعاونين للتدريس في كلياتها.. الأحدإمام الحرم: الحفاظ على الصلاة خير وسيلة للتقرب إلى الله وتجنب الفتن .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } من فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمنديل الكشفي - اليوم من فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمنديل الكشفي - اليوم من فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمنديل الكشفي - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وفي مختلف مناطق ومحافظات المملكة، احتفت القطاعات الكشفية باليوم العالمي للمنديل الكشفي، حيث تبادل الكشافون التهاني عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ونشروا صورًا متنوعة تعكس فخرهم بهذا الرمز.اليوم العالمي للمنديل الكشفييُذكر أن فكرة الاحتفال بهذا اليوم جاءت من مبادرة أطلقتها كشافة النمسا عام 2007م، تزامناً مع الاحتفال بالمئوية الكشفية العالمية، بهدف تعزيز دور الحركة الكشفية في المجتمع. أما اختيار المنديل الكشفي فقد كان من قبل مؤسس الحركة، اللورد بادن باول، حيث اعتمده رمزًا يُلف حول أعناق الكشافين، ليخدمهم في شتى الأنشطة، بما في ذلك الإسعافات الأولية.

مقالات مشابهة

  • «مصدر فخري وأجمل استثماراتي».. أصالة تحتفل بعيد ميلاد ابنتها شام
  • تفاصيل الفعاليات المقبلة بالمرقسية في الإسكندرية غدًا
  • في ذكرى ميلاده 101.. أبرز المحطات بحياة البابا شنودة الثالث
  • “حبيبة قلب مامي”.. شريهان تحتفل بعيد ميلاد ابنتها الصغرى
  • «معجزة ربي».. شريهان تحتفل بعيد ميلاد ابنتها تالية القرآن (صور)
  • الكشافة السعودية تحتفل باليوم العالمي للمنديل الكشفي
  • البابا تواضروس يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة قبل ظهور النتيجة
  • الكنيسة تحي ذكرى نياحة القديس سيمون الأول بابا الإسكندرية الثاني والأربعين
  • الكنيسة الأرثوذكسية بين الماضي والحاضر
  • بمشاركة مسؤولين إسبان كبار..القنصلية المغربية بلاس بالماس تحتفل بعيد العرش المجيد