على هامش مشاركته على رأس وفد من مجلس النواب في أعمال المنتدى البرلماني العاشر لدول تجمع بريكس والمُنعقد في روسيا الاتحادية، التقى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب مع  تشاو له جي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.

فاكهة الصيف.. ممنوعات جديدة عن موائد المصريين

في مستهل اللقاء، أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب على عمق ورسوخ علاقات الصداقة التاريخية بين مصر والصين، مُشيداً بجهود القيادة السياسية في كلا البلدين في تعزيز التفاهمات المُشتركة والمُرتكزة على ضرورة الإرتقاء بالعلاقات الثنائية في كافة المجالات بما يعود بالنفع على الشعبين والبلدين الصديقين، ومُثمناً الشراكة المصرية الصينية في العديد من المشروعات بمصر والاستثمارات الصينية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كما أكد على حرص مصر على التعاون مع جمهورية الصين الشعبية من أجل دعم آليات العمل في تجمع بريكس باعتباره أحد أهم المحافل الدولية المُعبرة عن مصالح وأولويات الدول النامية ودول الجنوب وتعزيز دورها في مواجهة التحديات الإقتصادية العالمية والإسهام في تحقيق السلم العالمي.

خلال اللقاء، أكد رئيس مجلس النواب على أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب المصري والمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني باعتبارها أحد أهم ركائز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وبما يكفل نقل وتبادل الخبرات وتنسيق الرؤى المُشتركة بين البرلمانين في كافة المجالات وحيال القضايا الإقليمية والعالمية محل الاهتمام المُشترك.

 من جانبه، ثمن  تشاو له جي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني الشراكة الاستراتيجية بين الصين ومصر، مُشيداً بجهود البلدين في دفع وتعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات، ومؤكداً حرص المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني على تعزيز العلاقات البرلمانية مع مجلس النواب المصري بما يُمثل رافداً مهماً لتعزيز العلاقات بين الشعبين والبلدين الصديقين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس النواب المنتدى البرلماني العاشر بريكس حنفي جبالي الوطنی لنواب الشعب الصینی مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

5 مشروعات قوانين.. حصاد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بدور الانعقاد الرابع

أعلنت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، رئيس اللجنة، عن تقريرًا بشأن حصاد أعمالها وأنشطتها وما أنجزته خلال دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.

 

حصاد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بدور الانعقاد الرابع


ووفقًا لإعداد اللجنة، فإنها ناقشت 5 مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة بشأن زيادة وعلاوة غلاء معيشة ومنح علاوات للعاملين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية وغير الخاضعين له والعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام وأصحاب المعاشات، فضلًا عن زيادات مقررة للمهن الطبية والمعلمين، وتمت الموافقة النهائية عليهم بالجلسة العامة.


كما ناقشت اللجنة 46 طلب إحاطة مقدمة من النواب تنوعت بين صرف علاوات للعمال، وضمان صرف الحد الأدنى للأجور، مشاكل العاملين بشركات القطاع العام واستمرار خدمة التأمين الصحي والاجتماعى للعاملين بقطاع الغزل والنسيج.


كما ناقشت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، مشاكل العمالة المصرية بالخارج والعمالة غير المنتظمة والعمالة الموسمية ومنها عمالة الحج، وتوفير فرص عمل لمن تخطى سن الأربعين، وتطوير مكاتب العمل وإعادة فتح بعضها.


وكان قد أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، خلال جلسته يوم 18 يوليو من الشهر الجاري، الموافقة على فض دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني، وذلك في ضوء القرار والموعد الذي سيصدره رئيس الجمهورية بفض دور الانعقاد الرابع.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في استشهاد إسماعيل هنية
  • ميقاتي عقد إجتماعاً مع سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن
  • «تعزيز الاستثمارات الإماراتية في مصر».. برلمانيون يكشفون نتائج زيارة «بن زايد» ومستقبل العلاقات بين الدولتين
  • اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب تبحث مع القنصل الإيطالي سبل التعاون المشترك
  • محافظ الأقصر يستقبل عضو اللجنة المركزية الـ20 للحزب الشيوعي الصيني لمناقشة الشراكة الاستراتيجية
  • محافظ الأقصر يستقبل عضو الحزب الشيوعي الصيني لتعميق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • إفريقية النواب: القمة المصرية التشادية ناجحة وحققت أهدافها لصالح البلدين
  • رئيس إفريقية النواب: القمة المصرية التشادية ناجحة وحققت أهدافها
  • 5 مشروعات قوانين.. حصاد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بدور الانعقاد الرابع
  • اختتام الدورة الـ 54 للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان بمشاركة اليمن