توسعت حرائق الغابات التي اندلعت نتيجة القصف الأوكراني في مقاطعة زابوروجيه بشكل كبير واقتربت من محطة زابوروجيه للطاقة النووية.

وأكدت بلدية مدينة إنيرغودار أن رجال الإطفاء بدأوا بعمليات إخماد الحريق بعد القصف الذي طال خزان للوقود في المدينة.

وأشارت بلدية المدينة إلى أن الدخان الناتج عن الحريق ملأ شوارع المدينة، وأنها طلبت من سكان المنازل القريبة من الحريق إغلاق النوافذ والأبواب بشكل محكم.

يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة كانت قد اعتمدت قرارا يطالب روسيا بسحب قواتها من أراضي محطة زابوروجيه الكهروذرية ونقلها إلى سيطرة كييف.

وتم اعتماد القرار بأغلبية 99 صوتا مؤيدا، وصوتت 9 دول أخرى ضده، وامتنعت 60 دولة عن التصويت.

ولا يدين القرار تصرفات كييف التي تهاجم المحطة بشكل دوري باستخدام الطائرات المسيّرة، وبدلا من ذلك، يدعو القرار أطراف النزاع إلى "الامتثال للقانون الإنساني الدولي في جميع الظروف".

وخلافا لقرارات مجلس الأمن الدولي، فإن قرارات الجمعية العامة ليس لها قوة ملزمة قانونا

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خلاف يدين الغابات طرة التصويت نووي جمعية استخدام الجمعية العامة رجال الاطفاء

إقرأ أيضاً:

الأونروا: نصف مليون طفل وامرأة في غزة بحاجة للغذاء

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم، أن نصف مليون طفل دون سن الخامسة وامرأة بحاجة عاجلة للغذاء، لإنقاذ حياتهم، في ظل حالة سوء التغذية والجفاف التي تحاصر سكان قطاع غزة، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع مطلع أكتوبر الماضي.
وأشارت وكالة الغوث في تقرير لها إلى أن 93% من أطفال سكان غزة يتناولون وجبة واحدة فقط في اليوم، في ظل حالة فقدان الأمن الغذائي للأسر في القطاع.
أخبار متعلقة أمين الجامعة العربية: التصعيد الإسرائيلي قد يؤدي لانفجار إقليميتطورات العدوان.. استشهاد صحفيين في قصف للاحتلال غرب غزة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأونروا: نصف مليون طفل وامرأة في غزة بحاجة للغذاء - رويترزتهجير الفلسطينيينووثّقت المنظمة الدولية تهجير الاحتلال الإسرائيلي نحو 200 ألف فلسطيني عن منازلهم في خان يونس والبريج والنصيرات، لافتة النظر إلى أن 85 في المئة من مدارس القطاع أصيبت بشكل مباشر أو دمرت بشكل كامل نتيجة القصف الإسرائيلي.
وبيّنت الأونروا أن 202 من العاملين في الأمم المتحدة قتلوا في عمليات القصف الإسرائيلي المستمرة، إضافة لاستشهاد 563 فلسطينياً نتيجة القصف الإسرائيلي المباشر لمراكز الإيواء التابعة لها.

مقالات مشابهة

  • إندلاع عدة حرائق غابات وأدغال بهذه الولايات
  • إندلاع 7 حرائق في هذه الولايات اليوم
  • المئات من رجال الإطفاء يكافحون حرائق الغابات في كرواتيا
  • دراسة: دخان حرائق الغابات قد يكون أسوأ للدماغ من أي تلوث آخر للهواء
  • “الرقابة النووية” تجري 33 عملية تفتيشية في “براكة” خلال 2023
  • دراسة تؤكد علاقة التلوث بالخرف
  • عمدة ناجازاكي اليابانية: لن ندعو إسرائيل هذا العام للمشاركة في إحياء ذكرى القنبلة النووية
  • دراسة تؤكد علاقة التلوث بالخرف و خطورة دخان حرائق الغابات على الدماغ
  • حرائق الغابات تدمر الدماغ وتسبب مرض ليس له علاج.. الطب الأميركي يحذر
  • الأونروا: نصف مليون طفل وامرأة في غزة بحاجة للغذاء