تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، تكريس النقابة لاهتمام كبير بتطوير الصناعة.

وأضاف أن النقابة تسعى جاهدة لتقديم حلول واقعية وعملية لتحديات الصناعة، مشيرًا إلى أن الصناعة تمثل الركيزة الأساسية للتقدم الوطني وحل مشاكل البلاد، وأنها يجب أن تقود النشاط الاقتصادي في المستقبل.

وقد أثنى نقيب المهندسين على جهود شعبة الغزل والنسيج في إنقاذ الصناعات النسيجية، داعيًا كافة الشُعب الهندسية للانخراط في مبادرات مماثلة.

وأشار النبراوي إلى أن شعبة الغزل والنسيج قامت بدور وطني ونقابي بارز من خلال دعمها للقطاع النسيجي، داعيًا باقي الشُعب الهندسية إلى اتخاذ خطوات مماثلة في مجالاتها لوضع استراتيجية شاملة لإنقاذ كافة الصناعات.

وفي سياق آخر، حذر نقيب المهندسين من التوسع غير المدروس في إنشاء الكليات التكنولوجية، مؤكدًا أن النقابة كانت من الداعمين الأوائل لهذه الكليات نظرًا لدورها الحيوي المتوقع، ولكنه أعرب عن قلقه إزاء الزيادة الكبيرة في عددها.

وأضاف أن الأولوية يجب أن تكون للتعليم الثانوي الصناعي والدبلومات الفنية، مشددًا على ضرورة تقديم المزيد من الدعم والاهتمام لتلك المدارس التي لا تزال بحاجة إلى تحسين شامل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نقيب المهندسين لتحديات الصناعة

إقرأ أيضاً:

"شجع المصري".. مبادرة لدعم الصناعات الهندسية في البحيرة (صور)

شهدت محافظة البحيرة، انطلاق “شجع المصري” مبادرة دعم الصناعة المحلية والتمكين الاقتصادى لتنمية مهارات العاملين فى المجال الصناعي ورفع قدراتهم الفنية والتكنولوجية واكسابهم الخبرات العملية.

 

حيث قام وفد من التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي بتفقد خطوط انتاج أول مصنع لانتاج مولدات الكهرباء وطلمبات المياه والآلات الزراعية، لمناقشة سبل الدعم اللازمة إلى جانب تنفيذ برنامج التعاون لتدريب عدد من أعضاء التحالف فى  مجال الصناعات الهندسية.

 

ويقع المصنع على مساحة 3 آلاف متر مربع، ويتميز بقدرته الإنتاجية التي تصل إلى نحو 500 ماكينة ري زراعية يوميًا، بالإضافة إلى المحركات ومولدات الكهرباء، والذي يعتبر خطوة هامة نحو تحقيق التنمية الصناعية المستدامة في مصر وتعزيز الاعتماد على الإنتاج المحلي.

 

وأكدت الدكتورة نيفين الكاتب عضو مجلس أمناء التحالف الوطني، علي تكثيف الجهود المبذولة لتنفيذ  مبادرة ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي التى أطلقها التحالف الوطنى لدعم الصناعة المصرية وتنمية مهارات العاملين بها، وذلك رغم التحديات الاقتصادية التي تمر بها البلاد، مشيره إلي أنه تم تنظيم دورات تدريبية مكثفة لعدد 50 متطوعًا على مدار شهر كامل، تمكنوا خلالها من اكتساب المهارات اللازمة لصناعة فك وتركيب ماكينات الري الزراعية، المحركات ومولدات الكهرباء. وقد تم تصميم هذه الدورات بالاستفادة من الخبرات الصينية في هذا المجال، مما يضمن جودة الإنتاج واعتماد المعايير العالمية.

 

وأشار ممدوح وليام صاحب مصنع الصناعات الهندسية بالبحيرة، أن المصنع هو  أول مشروع متكامل من نوعه للصناعات الهندسية وإنتاج مولدات الكهرباء وطلمبات المياه والآلات الزراعية، وذلك بالتعاون مع الشركات الصينية العالمية، وأن هناك خطة طموحه لتكون كافة المنتجات الصناعية مصرية بالكامل، كما أشار أنه تم الاتفاق مع التحالف الوطنى للعمل الأهلى على تدريب المتطوعين من الشباب فى مجال الصناعات الهندسية، وذلك لتوطين هذه الصناعة محليا بدلا من الاعتماد على الاستيراد من الخارج.

البحيرة 1 2 3 4 5 6 7 8

مقالات مشابهة

  • نقيب المهن الموسيقية: النقابة ليس دورها رعاية المرتزقة
  • نقيب المحامين يجتمع بإدارة المالية والتصديق على العقود والاستثمار ويتفقد المبنى الجديد
  • محافظ الأقصر يستقبل وفد نقابة المهندسين الفرعية لتقديم التهنئة لتوليه مهام وظيفته
  • محافظ الأقصر يستقبل وفد مجلس نقابة المهندسين الفرعية
  • "شجع المصري".. مبادرة لدعم الصناعات الهندسية في البحيرة (صور)
  • حصول عددا من وحدات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على شهادات الاعتماد الدولية "الأيزو"
  • حصول عدد من وحدات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على شهادات الإعتماد الدولية "الأيزو"
  • نقيب المهندسين: نسعى لطرح مشروع لائحة مزاولة المهنة الجديدة على الجمعية العمومية
  • لجنة ممارسة المهنة بنقابة المهندسين تفتح ملف اللائحة الجديدة ورقمنة السجلات الهندسية
  • نقابة المهندسين تنظم ندوة حول تحديات وفرص تحلية المياه في مصر