تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، إن المناهج الدراسية وجدت لتتطور، لم تظهر لتبقى كما هي، لكن تتطور نتيجة لعوامل كثيرة، أهمها التغيرات العالمية والتغيرات الداخلية سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية، فضلًا عن الارتباط بسوق العمل المتغيرة دائمًا.

وأضاف شحاتة، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن بوصلة الرئيس عبد الفتاح السيسي هي بناء إنسان جديد للجمهورية الجديدة، معقبًا: "هذا الإنسان يستطيع أن يفكر ويبدي رأيه، ويفسر ويعلم ويناقش".

وأوضح أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، أن التعليم الجامعي تم تطويره، حيث تم إنشاء الجامعات الأهلية، وهي جامعات عالمية على أرض مصرية، بها برامج عالمية وتدريب في المؤسسات والشركات الخدمية والإنتاجية، فضلًا عن إنشاء الجامعات التكنولوجية والجامعات الأجنبية، والتي تهدف للارتباط بسوق العمل والارتقاء به.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السيسي اقتصاد التعليم الجامعي الجامعات التكنولوجية الداخلية

إقرأ أيضاً:

مصطفى عمار: زيارة الرئيس السيسي وبن زايد لمهرجان العلمين الجديدة تعكس الاهتمام به وقوته (فيديو)

قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة «الوطن»، إن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة ممتدة، كما أن هناك اهتماما كبيرا بالمهرجان، سواء بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي وسمو الشيخ محمد بن زايد للمهرجان وحضوره فعاليات المهرجان.

وأضاف عمار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر فضائية «DMC»، مع الإعلامية دينا عصمت، قائلًا: «حضورهم جزء من تدريبات ومباراة لفريق كابيتانو أحد أهم المشروعات المصرية لاكتشاف المواهب في كرة القدم، وهو ما أعطى دفعة معنوية كبيرة لهؤلاء الأطفال حينما يجدون أنفسهم يلعبون كرة القدم أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي».

أعظم الفعاليات الموجودة في مهرجان العلمين

وتابع: «من أعظم الفعاليات الموجودة في مهرجان العلمين هذا العام مشروع نبتة، القائم عليه الفنان أحمد أمين والذي يمنح فرصة ذهبية للعديد من الأطفال المصريين والعرب لممارسة أنشطة وفعاليات ثقافية تكتشف مواهبهم وتنميها وتعطيهم فرصة ومساحة للتعبير عن أنفسهم».

وأكمل: «لا أعتقد أن هناك بالمنطقة العربية مهرجانا فنيا ثقافيا ضخما بحجم العلمين أنتبه بإشراك الطفل حتى يكون له فعاليات خاصة، وهناك اهتمام كبير بمختلف الفئات العمرية التى تشارك في المهرجان».

350 فعالية على مدار 50 يومًا

وقال: «نتحدث عن ظاهرة فنية كبيرة، ورغم أن عُمر مهرجان العلمين سنتين فقط، ولكن نشعر من حجم الزخم الكبير والفعاليات التى وصلت الى 350 فعالية على مدار 50 يومًا وكأنه فى دورته العاشرة من دقة التنظيم، والأسماء الكبيرة التى تحرص على المشاركة». 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط: مهرجان العلمين أحد ملامح التنمية المتكاملة وفق توجيهات الرئيس (فيديو)
  • رانيا المشاط: الرئيس السيسي كل همه المواطن المصري
  • مصطفى عمار: زيارة الرئيس السيسي وبن زايد لمهرجان العلمين الجديدة تعكس الاهتمام به وقوته (فيديو)
  • الرئيس السيسي يودع الشيخ محمد بن زايد بعد زيارته لمدينة العلمين (فيديو)
  • «اقتصادية حماة الوطن»: لقاءات الرئيس السيسي في العلمين الجديدة تدعم السياحة
  • أحمد موسى عن جولة السيسي وبن زايد بالعلمين: الناس انبهروا وسلموا على الرئيس
  • أحمد موسى عن جولة الرئيس السيسي ومحمد بن زايد بالعلمين: مشهد مبهر
  • رئيس الوزراء: مبادرة 100 مليون صحة تحظى بدعم كامل من الرئيس السيسي
  • عاجل - تحظى بدعم كامل من الرئيس السيسي.. ماذا قال رئيس الوزراء عن مبادرة 100 مليون صحة؟
  • الرئيس السيسى يصطحب محمد بن زايد في جولة بـ مدينة العلمين الجديدة (فيديو)