قال عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي فيّاض في المجلس العاشورائي الذي اقيم في بلدة الشرقية، بمشاركة شخصيات وفاعليات وعوائل الشهداء واهالي: "إن الإسرائيلي يُطلق تهديدات تفتقد إلى المصداقية فيما يتعلق باستمرار المواجهة في جبهة الجنوب اللبناني، حتى لو دخلت الحرب في غزة في مرحلة إيقاف الأعمال العسكرية أو وقف إطلاق نار".


 

تابع: "إن كل التقويمات والتقديرات التي يطلقها الخبراء العسكريون المحايدون أو القادة المتقاعدون في إسرائيل أو المحللون الإعلاميون تلتقي عند نقطة محددة وهي عدم أهلية جيش العدو وعدم إستعداده لخوض مثل هذه الحرب ضد المقاومة في لبنان، وهم يتحدثون عن حاجة هذا الجيش لإعادة تأهيل نفسياً وتقنياً، وهذا الأمر يحتاج إلى سنوات".
 

اضاف: "من زاويتنا، نحن نأخذ في الاعتبار تهوُّر قيادة العدو وعدم توازنها وتقديمها أولوية المصالح الشخصية على مصالح الكيان، وحجم المأزق الذي يوِّلد اختلالات وعجز عن تقدير الموقف بواقعية فضلاً عن الطبيعة الإجرامية، لكل هذه الأسباب، نحن نأخذ هذا الإحتمال بأعلى درجات الجدية والاحتياط والاستعداد".

وقال: "لو ارتكب العدو هذا الخطأ واستكمل حربه على لبنان، فإن المقاومة ستكون في وضعية مختلفة عن وضعيتها في حرب الإسناد لغزة" .


ختم : "في حرب الإسناد لغزة ثمة ضوابط وقيود حكمت أداءها أما في حال عنوانها الحرب على لبنان، فإن لا قيود ولا ضوابط ولا حدود أمام حق المقاومة في دفاعها عن الوطن والأهل".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حزب الله: إمكاناتنا بخير وما قاله العدو عن نيله منها وهم وكذب

أكد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم ان اجتماع الاحتلال الاسرائيلي ومعه امريكا ودول غربية ليس أمرا مخيفا.

وقال  نعيم قاسم: طوفان الاقصى هو حدث استثنائي وهو بداية تغيير وجه الشرق الاوسط بحضور المقاومة وجهادها وتأثيرها فجهاد المجاهدين من حماس والجهاد وكل الشعب الفلسطيني هو عمل مشروع مئة بالمئة.

وأضاف: هدف الاحتلال لم يكن ردة الفعل على طوفان الاقصى انما انهاء المقاومة بشكل كامل وابادة الشعب الفلسطيني؛ فتحية الى الشهداء وعلى رأسهم الشهيد الرئيس اسماعيل هنية وتحية الى الجرحى وكل اهالي فلسطين.

وأردف: مقاومة غزة اسطورية وهي قادرة على الصمود والمقاومة في فلسطين ولا تهزم؛ وايران تدعم المقاومة وهي مصممة على دعم المقاومة بكل ما تراه مناسبا.

واكمل: عطاءات اليمن عظيمة والمقاومة العراقية قدمت وتقدم الشيء الكثير لمصلحة فلسطين  فجبهة لبنان استنفذت العدو 11 شهرا وأخرجت المستوطنين من مستوطناتهم وخسائر العدو كبيرة.

وأشار إلى أن العدو فتح الحرب على لبنان مستفيدا من الدعم الاميركي ولكن الحرب لن تمس ارادتنا وتصميمنا على المواجهة؛ بل ويمكن لنتنياهو ان يقول انه يريد الحرب ولكن ليس بامكانه ان يحقق اهدافه منها.

وتابع: نحن نضرب العدو ونتوسع في مديات الصواريخ والطائرات وسنطال المكان في الزمان الذي نقرره وفق خطتنا، موجها رسالة اطمئنان للجميع بان امكانيات حزب الله بخير وما قاله العدو عن انه طال امكاناتنا هو وهم وكذب.

وختم نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني : لقد اثبت المجاهدون جدارتهم في الميدان ولأنهم ابناء  حسن نصر الله لا يمكن الا ان يكونو كذلك.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: إمكاناتنا بخير وما قاله العدو عن نيله منها وهم وكذب
  • قاسم : نشكر إيران على الدعم الذي تقدمه على مر السنوات للمقاومة.. وقد أثبتت تصميمها على مساندة المقاومة
  • عام على فتح جبهة الإسناد.. هل أخطأ حزب الله بدخول الحرب؟!
  • بينها الإسناد والخذلان.. 7 محاور بكلمة أبو عبيدة في ذكرى طوفان الأقصى
  • خالد مشعل يحيي جبهات الإسناد ويطالب بفتح جبهات جديدة للمقاومة ضد الاحتلال الصهيوني
  • الخطيب: المقاومة ستستمر حتى يذعن العدو لوقف اطلاق النار
  • مشعل يحيي جبهات الإسناد ويطالب بفتح جبهات جديدة للمقاومة ضد الاحتلال
  • خليل الحية يُحيي جبهات الإسناد في لبنان واليمن وإيران والعراق
  • في الذكرى الأولى لـ”طوفان الأقصى”.. قائد الثورة: نحن إلى جانب المقاومة الفلسطينية وجبهات الإسناد تتجه للتصعيد أكثر
  • كرامي: الحرب طويلة