ذكرت تقارير صحفية صباح اليوم الجمعة، عن بدأ الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، في التواصل مع المرشحين لخلافة المدرب المقال مؤخرًا جريج بيرهالتر، وعلى رأسهم الألماني يورجن كلوب، المدير الفني السابق لفريق ليفربول الإنجليزي، الذي يبدو التعاقد معه بعيد المنال، وفقا لتلك التقارير.

وقرر اتحاد الكرة الأمريكي إعفاء بيرهالتر من منصبه قبل عامين على انطلاق بطولة كأس العالم 2026، التي تستضيفها الولايات المتحدة رفقة كندا والمكسيك، وذلك بعد وداع المنتخب الأمريكي المبكر من مرحلة المجموعات لبطولة كأس أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا 2024»، التي تحتضنها ملاعبه حاليا.

هل يتولى يورجن كلوب مهمة تدريب منتخب أمريكا؟

وذكر الموقع الألكتروني الرسمي لشبكة «إي إس بي إن» أن المدرب الألماني يورجن كلوب صاحب 57 عامًا، ظل متمسكا بحصوله على إجازة لمدة 12 شهرًا، بعد أن أمضى ما يقرب من 9 سنوات مع ليفربول.

وقال مات كروكر، المدير الرياضي لاتحاد الكرة الأمريكي، للصحفيين، إنه ينوي بدء البحث على الفور ويأمل في تعيين مدير فني جديد بحلول سبتمبر المقبل.

وصرح كروكر: «أريد فقط الحصول على أفضل مدرب يمكنه مساعدة الفريق على الفوز، وسواء كان المدرب الجديد أمريكيا أو من أي بلد آخر، فإنه ينبغي أن تتوافر به بعض الشروط من بينها التتويج بعدد كبير من الألقاب والقدرة على تحقيق المزيد من الانتصارات مع لاعبي المنتخب الأمريكي».

وبينما يأمل كروكر في تحريك العملية سريعا، فإنه يضع خططا احتياطية للتعاقد مع مدرب مؤقت إذا لزم الأمر، حيث أشار: «أتفهم أيضا بعض التحديات التي قد تمنع حدوث ذلك بحلول سبتمبر».

واختتم المدير الرياضي لاتحاد الكرة الأمريكي: «إذا لم نعثر على مدرب جديد، فأنا أعرف ما هي خطة الطوارئ الخاصة بي التي ستكون واضحة خلال نافذة سبتمبر بطريقة لا تتسبب في وجود اضطرابات في خطط الفريق».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: يورجن كلوب كلوب منتخب أمريكا یورجن کلوب

إقرأ أيضاً:

ملخص أخبار الرياضة اليوم.. حقيقة رحيل جوميز عن تدريب الزمالك وميكالي يحلم بتكرار انجاز نسخة 2016 مع الفراعنة

الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها يضع "الفجر الرياضي" بين أيديكم كل الأخبار والأحداث والتحليلات والحكايات لما تفعله عناصر اللعبة من مسؤولين ومدربين ولاعبين وحكام داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

ونقدم لكم هنا "ملخص أخبار الرياضة اليوم" جولة إخبارية لكل ما فاتك من أخبار المساء وأبرز الأحداث الأخيرة على الساحة الرياضية:

حقيقة رحيل جوميز عن تدريب الزمالك

تحدث الإعلامي مهيب عبدالهادي عن تطورات مثيرة بشأن ملف صفقات ملف صفقات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك والتي يسعى لضمها خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة ومستقبل جوزيه جوميز.

وقال عبدالمنصف في تصريحات عبر برنامج اللعيب بقناة mbcmasr: "البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وصل له عدة عروض منها سعودي".

وتابع: "البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك يمتلك عرض سعودي منذ أسبوع أو اثنان وهو يفكر بهم ولم يتحدد موقفه حتى الآن ولكن أتمني استمراره واستقرار الفريق".

وقال عبدالهادي: "الزمالك يفاوض جوناثان لتدعيم الجبهة اليسرى ويضع محمد حمدي لاعب نادي إنبي كبديل له في حالة فشل المفاوضات معه وبيكهام جدد عقده مع سيراميكا كليوباترا رغم المفاوضات مع الفارس الأبيض وترحيب اللاعب أيضا والذي عرض عليهم مصطفى الزناري وسامسون اكينيولا وعبد الله نيمار مقابل الصفقة رغم دفعه 900 ألف دولار لجلب اللاعب البنيني".

ميكالي يحلم بتكرار انجاز نسخة 2016

قاد البرازيلي روجيرو ميكالي المنتخب المصري الأوليمبي لنصف نهائي دورة الألعاب الأوليمبية 2024 المقامة في باريس بالفوز على منتخب باراجواي بركلات الجزاء الترجيحية بعد نهاية الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل الايجابي 1-1.

وعاد المنتخب المصري في النتيجة عند حلول الدقيقة الثامنة والثمانين عن طريق إبراهيم عادل بعد أن تقدم باراجواي بأقدام اللاعب دييجو جوميز في الدقيقة الحادية والسبعين.

وسبق وأن وصل المنتخب المصري لنصف نهائي الأولمبياد مرتين من قبل الأولى في نسخة العام 1928 والمرة الثانية كانت في نسخة 1964 قبل أن يكرر ميكالي الانجاز للمرة الثالثة في التاريخ.

وقاد مدرب البرازيل السابق رفقاء أحمد السيد زيزو للدور نصف النهائي على الرغم من الأزمات الطاحنة التي واجهته بشأن استقطاب نجوم فوق السن ورفض مجموعة من الأندية السماح للاعبيهم بالانضمام بسبب استمرار منافسات الدوري والسباق بين الأهلي وبيراميدز على تحقيق اللقب.

ويحلم ميكالي بمنح منتخب مصر ميدالية ذهبية في الأولمبياد بعد أن قاد البرازيل للذهب في اولمبياد العام 2016.

وعلى الرغم من الانتقادات التي طالها المدرب في بداية المنافسات بعد التعادل مع منتخب الدومينيكان لكنه تصدى لكافة النغمات المحبطة وطالب بالهدوء والاستمتاع بما سيقدمه اللاعبون.

وخرج المدير الفني للفراعنة في تصريحات صحفية للتأكيد على أن نقطة العادل في المباراة الأولى لا تعني أن المنتخب المصري قد ودع المنافسات بل أن المستوى سوف يشهد تطورًا كبيرًا وهو ما حدث بالفعل.

وبعد الفوز على أوزباكستان بهدف نظيف وتأكيد البعض على أن المباراة الأخيرة في المجموعات أمام اسبانيا ستكون أكثر صعوبة ووصل الأمر بالكثيرون للتأكيد على أن الخسارة ستكون حليف الفراعنة لا محالة لكن رفقاء النني حققوا الفوز بنتيجة 2-1.

ولم يقتصر الأمر عند ذلك الحد فحسب بل تمكن ميكالي من قيادة المنتخب للوصول إلى الدور نصف النهائي للمرة الثالثة في التاريخ وبات أول مدرب يقود الفراعنة في 4 مباريات دون هزيمة.

فهل ينجح ميكالي في تخطي عقبة المنتخب الفرنسي في نصف النهائي للوصول إلى المشهد الختامي والظفر بالميدالية الذهبية؟

 

مقالات مشابهة

  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. حقيقة رحيل جوميز عن تدريب الزمالك وميكالي يحلم بتكرار انجاز نسخة 2016 مع الفراعنة
  • مدرب منتخب مصر يتولي قيادة المكسيك
  • أمريكا تكشف عن صفقة مع خالد شيخ محمد ومتهمين بتفجيرات 11 سبتمبر
  • رسميا ..يورغن كلوب يعلن إعتزاله التدريب
  • عاجل.. يورجن كلوب يلمح لاعتزال التدريب نهائيًا
  • يورجن كلوب يعلن إعتزاله التدريب نهائياً
  • رئيس اتحاد السلاح يكشف حقيقة جمع مدرب منتخب مصر مع تدريب فرنسا
  • رئيس اتحاد السلاح: مدرب المنتخب لم يجمع بين تدريب فرنسا ومصر ويمتلك أكاديمية خاصة
  • كلوب يحدد موقفه من تدريب إنجلترا
  • كلوب يستبعد العودة أو تدريب «الأسود الثلاثة»!