ميامي (أ ف ب)

أخبار ذات صلة دي ماريا.. «رجل النهائيات» «نقطة سوداء» في ثوب «كوبا أميركا»


فتح اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول» تحقيقاً في «أعمال العنف» التي حصلت عقب صافرة نهاية مباراة الدور نصف النهائي لبطولة كوبا أميركا، المقامة في الولايات المتحدة، بين كولومبيا وأوروجواي في تشارلوت.
واشتبك لاعبو أوروجواي، ومن بينهم مهاجم ليفربول الإنجليزي داروين نونييز مع الجماهير الكولومبية عقب خسارة منتخبهم 0-1 في نصف نهائي البطولة القارية في مشاهد اعتبرها كونميبول «غير مقبولة».


ووجّه نونييز سلسلة من اللكمات إلى مشجعين كولومبيين، بعدما قفز إلى المدرجات في ملعب «بنك أوف أميركا»، بعد مباراة شهدت خشونة زائدة وأعمال عنف انتهت بخسارة أوروجواي أمام كولومبيا برأسية جيفرسون ليرما في الدقيقة 39.
برّر مدافع أوروجواي خوسيه ماريا خيمينيز ما قام به زملاؤه بالخوف على سلامة أفراد عائلاتهم وأحبائهم الذين كانوا يشاهدون المباراة.
وقال مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني «هذه كارثة، كانت عائلتنا في خطر، كان علينا الذهاب إلى المدرّجات لإخراج أحبائنا، مع أطفالنا حديثي الولادة».
وأضاف «لم يكن هناك ضابط شرطة واحد، أتمنى على من ينظّم هذه الأحداث أن يكون أكثر حذراً مع العائلات، في كل مباراة يحدث هذا».
وكانت الغالبية العظمى من الجماهير توأزر المنتخب الكولومبي، من دون أي حواجز تفصل بينهم وبين جماهير أوروجواي.
ومن المقرر أن تتواجه أوروجواي مع كندا السبت على نفس الملعب في مباراة تحديد المركز الثالث، مع احتمال أن تصدر بحق بعض لاعبيها عقوبة الإيقاف بسبب الذي حصل.
وأفاد الاتحاد الأميركي الجنوبي أنه «في ضوء أعمال العنف التي وقعت في نهاية المباراة بين منتخبي أوروجواي وكولومبيا، قررت وحدة الانضباط في كونميبول فتح تحقيق لتوضيح تسلسل الأحداث ومسؤوليات المتورطين».
وشدد على أنه لن يقبل تكرار تلك الأحداث خلال المباراة النهائية المقررة الأحد بين الأرجنتين حاملة اللقب وبطلة العالم وكولومبيا على ملعب «هارد روك ستاديوم» في ميامي.
وتابع «عشية نهائي كوبا أميركا، نريد أن نؤكد وأن نحذر من أنه لن يتم التسامح مع أي عمل يشوه الاحتفال الكروي العالمي»، مضيفاً «من غير المقبول أن تؤدي حادثة كهذه إلى تحويل الشغف إلى عنف، لذلك، لن يتم التسامح مع أي سلوك ينتهك روح الرياضة والاستعراض الأجمل في العالم».
وصعد العديد من لاعبي منتخب أوروجواي ومن بينهم نونييز إلى المدرجات، على ما يبدو لحماية مشجعيهم، واستمر العراك بين اللاعبين والجماهير لعدة دقائق لحين تدخل الشرطة.
كما اندلعت أعمال عنف على أرض الملعب بعد صافرة النهاية، حيث دخل اللاعبون والجهاز الفني من الفريقين بشجار بعد فوز كولومبيا.
وأصدر كونميبول مباشرة بعد الأحداث بياناً أدان فيه «بشدة أي أعمال عنف تؤثر على كرة القدم، يرتكز عملنا على الاقتناع بأن كرة القدم تربطنا وتوحدنا من خلال قيمها الإيجابية».
وتابع «لا يوجد مكان للتعصّب والعنف داخل وخارج الملعب، ندعو الجميع في الأيام المتبقية إلى صب كل شغفهم في تشجيع منتخباتهم الوطنية وإقامة حفل لا يُنسى».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا كوبا أميركا أوروجواي كولومبيا

إقرأ أيضاً:

نجم الشياطين الحمر يفتح باب البقاء مدى الحياة

بغداد اليوم - متابعة 

أفادت وسائل اعلام بريطانية، اليوم الاربعاء (31 تموز 2024)، برغبة أماد ديالو، مهاجم مانشستر يونايتد، في البقاء مدى الحياة داخل ملعب أولد ترافورد، رغم ندرة مشاركاته مع الفريق طوال الموسم الماضي.

وأبرزت صحيفة "ديلي ميل" تصريحات ديالو، الذي قال: "أنا سعيد للغاية هنا، وأظن أن الجميع سعيد بوجودي معهم، لأنني أبتسم في وجه الجميع، ولدي طاقة جيدة، فلما لا أبقى هنا طوال حياتي؟"، مؤكدا "أشعر بإثارة بالغة، وأؤمن بالمدرب، رغم أنني لم أشارك بكثرة في الموسم الماضي، لكن الموسم القادم سيكون أفضل للجميع".

وأشار الدولي الإيفواري إلى "عقده محادثات إيجابية مع المدرب الهولندي إيريك تين هاج"، مبينا "لقد أخبرني بأشياء جيدة، وكلما تحدثت معه، يعطيني الكثير من الثقة".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • Inside Out 2 أعلى فيلم رسوم متحركة تحقيقاً للإيرادات
  • الشرطة الإسرائيلية تفتح تحقيقا مع خطيب الأقصى عقب نعيه هنية / فيديو
  • د. عبد العاطي يفتح ملف العمالة المصرية بالخارج مع وزير العمل
  • “هيئة الطرق”: افتتاح أكثر من 700 كم من الطرق في النصف الأول من 2024م تحقيقاً لإستراتيجية قطاع الطرق
  • ميسي في التشكيل المثالي لكوبا أمريكا
  • سوق الأسهم اليابانية يفتح منخفضا 0.82%
  • المدعي العام الإيراني يفتح تحقيقا في اغتيال هنية.. يشمل الإهمال أو الأخطاء
  • نجم الشياطين الحمر يفتح باب البقاء مدى الحياة
  • موعد مباراة المغرب ضد أميركا لكرة القدم بربع نهائي الأولمبياد والقنوات الناقلة
  • إسبانيا والأرجنتين.. «الحلم الخيالي»!