الخليل - صفا

أعلن محافظ الخليل خالد دودين، صباح يوم الجمعة، إزالة التعديات التي حاولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي من خلالها تغيير معالم الحرم الإبراهيمي الشريف بسقف صحن الحرم بالحديد والاسمنت.

ووجه المحافظ الشكر لكافة أبناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته الرسمية والأهلية على وقفتهم، التي كان لها الأثر في إيقاف هذا الاعتداء، داعيًا لتكثيف تواجد المواطنين في الحرم والصلاة فيه، مؤكدًا انه سيبقى مسجدا إسلاميا خالصا.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الحرم الإبراهيمي الخليل اعتداء

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يقود أكبر حملة للإشغالات بمنطقة الوليدية بحي شرق

قاد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، اليوم الخميس، أكبر حملة لإزالة الإشغالات والتعديات بمنطقة الوليدية وميدان القناطر بحى شرق، وتم خلالها رفع كافة الاشغالات وإخلاء المنطقة من الاشغالات والتعديات والاكشاك العشوائية، التي تتسبب في الإختناقات المرورية وتعوق حركة المرور وتشوه المظهر الحضاري، بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين العامة، فضلًا عن إزالة كافة الإعلانات الغير مرخصة وسرقات التيار الكهربائي.

حيث بدأ المحافظ جولته المفاجئة بمنطقة صينية ميدان القناطر بمدخل منطقة الوليدية والتى انتشر بها الاشغالات والتعديات، وتم خلال 5 ساعات متواصلة رفع كافة الاشغالات والتعديات والفتارين العشوائية والصاج وإزالة كافة أسلاك سرقات التيار الكهربائى بالمنطقة ورفع كافة التعديات بمختلف أنواعها، بمشاركة معدات الحملة الميكانيكية بحى شرق ومركز الفتح وحى غرب وقوات الشرطة بمديرية أمن أسيوط.

كما وجه محافظ لأسيوط – خلال الجولة - على إزالة الحجارة والحواجز المعدنية المخالفة والتي كانت تعوق حركة المرور وتشكل خطرًا على المارة، كما تم إزالة الفروشات المتروكة على الأرصفة والتشوينات، فضلًا عن إزالة الإعلانات الغير مرخصة وتحرير محاضر فورية لأصحابها.

وأصدر المحافظ تكليفاته لرئيس حى شرق بسرعة نقل بعض أصحاب الأكشاك العشوائية إلى الأسواق الحضرية المخصصة لهم بسوق الغرفة التجارية بمنطقة الحمراء بحى شرق، مراعاة للبعد الإجتماعى لهم، وحرصًا على المظهر الجمالى للمنطقة ومنعًا للاختناقات المرورية.

وحرص أبوالنصر، على الإستماع لمطالب واحتياجات بعض المواطنين الذين إلتقى بهم وأعطى توجيهاته الفورية لسرعة التعامل معها، ووجه بصرف صرف كرسى متحرك لحالة إنسائية من ذوى الاحتياجات الخاصة، كما أثنى المواطنين على إهتمام محافظ أسيوط بالتواجد الميدانى، وحل مشكلة الاختناقات المرورية وتكثيف حملات رفع وإزالة الاشغالات وإهتمامه بكل ما يمس المواطنين، وجهوده في تقديم أفضل الخدمات لهم والاستماع إليهم وتلبية مطالبهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف: انطلاق المرحلة الثانية من الموجة 23 لإزالة التعديات غدا
  • هذه هي الرسائل التي نقلها هوكشتاين قبل اعتداء حارة حريك
  • محافظ أسيوط يقود أكبر حملة للإشغالات بمنطقة الوليدية بحي شرق
  • جيش الاحتلال يعلن تصفية الصحفي إسماعيل الغول
  • قوات الاحتلال تعتقل 4 فلسطينيين في الخليل
  • حدث أمني في الخليل وتواجد مكثف لجنود الاحتلال
  • عمليتا إطلاق نار في الخليل رداً على اغتيال القائد إسماعيل هنية
  • “القسام” في الخليل تجدد عودتها بعمليتي إطلاق نار
  • الضفة.. إضراب ونُذر تصعيد بعد اغتيال هنية
  • القسام تعلن تنفيذها عمليتي إطلاق نار في الخليل