تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مع تغير الطقس وارتفاع درجات الحرارة، تظهر الكثير من الأمراض والفيروسات مثل نزلات البرد والإنفلونزا وظهور الالتهابات المختلفة بالجسم، وقد تزداد الأعراض سوءا بسبب عدوى الأمراض المنقولة؛ لذلك يجب  عليك ممارسة بعض النصائح الصحية البسيطة التي قد تساعدك في الوقاية من الأمراض والأوبئة فى الحرارة الشديدة والحفاظ على صحتك، وذلك وفقا لموقع healthshots.

- يجب تعقيم مياه الشرب ، وتناول كميات كثيرة منها، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

- شرب السوائل دائما وترطيب جسمك، وتوفير ما يتطلبه من الماء طوال اليوم،  فالتعرق هو الطريقة الطبيعية للجسم لتبريد نفسه، وهذا يمكن أن يسبب الجفاف وفقدان السوائل، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة .

- تناول الزبادي واللبن الرائب في نظامك الغذائي، هام ومفيدة لصحة الجهاز الهضمي ،  حيث تعمل البروبيوتيك على تعزيز صحة الأمعاء، وتساعد على الهضم والمناعة، 

وتشير دراسة نشرت في مجلة Molecules إلى أن تناول البروبيوتيك يؤدي إلى أمعاء صحية. 

- تناول الطعام الطازج، اغسل الفواكه والخضراوات جيدا قبل تناولها، وطهي الطعام بطريقة صحية للتخلص من الجراثيم، حيث تنتشر الكثير  من الأمراض المنقولة عن طريق الغذاء خلال الحر، ويمكن أن يؤدي طهي الطعام جيدا إلى التخلص من هذه المخاطر.

- الفواكه والخضراوات الموسمية
تناول الفواكه والخضراوات الموسمية الغنية بفيتامين سي فهي الأفضل صحيا للاستهلاك لأنها قد تعزز جهاز المناعة لديك. وفقا لدراسة نشرت في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية ، فإن زيادة استهلاك الفواكه والخضروات الموسمية يرتبط بتناول كمية أكبر من الفيتامينات والمعادن الرئيسية .

-الأعشاب، أضف الزنجبيل والثوم والكركم والقرنفل إلى طعامك، حيث تتمتع هذه التوابل بخصائص طبيعية مضادة للالتهابات وتعزز المناعة، فيمكن لهذه التوابل أن تجعل جهاز المناعة أقوى وتساعدك على محاربة الأمراض.

- تجنب تناول الوجبات السريعة
والأطعمة المصنعة والمشروبات الصناعية لأن  تناول هذه الأطعمة يضعف جهاز المناعة لديك. 

- يجب عليك التركيز على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي و د سيساعدك هذا على بناء مناعتك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفواكه والخضراوات الحرارة الشديدة الحفاظ على صحتك الصحة العالمية الوقاية من الأمراض من الأمراض

إقرأ أيضاً:

عادات صحية وأطعمة تريح القولون وتحد من أعراضه... ما هي؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)ترتبط متلازمة القولون العصبي بمجموعة من أعراض القناة الهضمية المتّصلة ربما بتناول أطعمة معينة، أو نمط الحياة، أو حالة الشخص المزاجية والتوتر، أو كل ما سبق.

وينصح موقع حكومة كوينزلاند المختص بالصحة، بإجراء تغييرات صحية على العادات الغذائية وأسلوب الحياة بهدف المساعدة على علاج أعراض القولون العصبي. وفي الواقع، ما من علاج واحد يناسب الجميع في ما يتعلق بالقولون العصبي. وينصح الموقع من خلال وثيقة إجماع منشورة على صفحاته باعتماد النصائح التالية للحد من أعراض القولون:

العادات الصحية:

تناول وجبات منتظمة ووجبات خفيفة طوال اليوم لدعم وظيفة الأمعاء الصحية.تناول وجبات مطبوخة في المنزل مصنوعة من مكونات طازجة، بدلًا من الأطعمة المصنعة.تناول وجبات الطعام ببطء ومضغه جيدًا لمساعدة عملية الهضم.أخذ وقت كاف عند استخدام المرحاض وعدم التسرع أو الضغط.استخدم وضعية المرحاض الصحيحة، أي الانحناء إلى الأمام ويكون الظهر مستقيمًا، ثم ضع المرفقين على الفخذين أو الركبتين. رفع القدمين باستخدام مسند، بحيث تكون الركبتين أعلى من الورك.

الحد من الأطعمة والمشروبات التي تحفز القولون:

بعض الأطعمة والمشروبات تعتبر مسببات شائعة لأعراض القولون العصبي، لذلك ينصح بإجراء تغييرات صغيرة على النظام الغذائي للمساعدةعلى تحسين أعراض الأمعاء:

الحد من تناول الكحول إلى مشروبين كحد أقصى يوميًا، والامتناع عن استهلاكه يومين في الأسبوع.تقليل كمية الكافيين المستهلكة إلى أقل من ثلاثة أكواب يوميًا.الحد من المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة.الحد من الأطعمة الدهنية (ضمنًا رقائق البطاطس، والوجبات السريعة، واللحوم الدهنية، مثل البرغر والنقانق).الحد من الطعام الحارالحد من تناول المحليات الزائدة، مثل العلكة، ومشروبات الحمية، والمحليات مثل الأسبارتام والسوربيتول والمانيتول.

شرب كمية كافية من السوائل وتناول كمية كافية من الألياف للحفاظ على انتظام الأمعاء:

ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء أو المشروبات التي لا تحتوي على الكافيين يوميًا.تناول الأطعمة الغنية بالألياف خلال اليوم، مثل الفاكهة، والخضار، والحبوب الكاملة، والمكسرات، والبذور.

نصائح أخرى:

ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة بالحد الأدنى 5 مرات في الأسبوع، مثل المشي والسباحة وركوب الدراجة، للمساعدة على هضم الطعام من خلال الجهاز الهضمي. كتابة مذكرات خاصة بالأطعمة المتناولة، مع ذكر الحالة المزاجية والأعراض التي يشعر بها الشخص. سيساعد هذا التمرين على العثور على الأطعمة التي تساعد على ظهور الأعراض أو تؤدي إلى تفاقمها.

يمكن أن يؤثر المزاج والتوتر على الأمعاء، لذا ينصح بأخذ بعض الوقت خلال اليوم للقيام بنشاط يساعد على الاسترخاء أو التخلص من التوتر، مثل التأمل، أو المشي في الخارج، أو قراءة كتاب. 

أدوية وعلاجأمراضنصائحنشر الجمعة، 02 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • مضاد طبيعي للاكتئاب المرتبط بالتقدم في العمر.. تناولوه 3 مرات يومياً
  • ينطلق الإثنين المقبل.. نصائح مهمة عند الشراء خلال الأوكازيون الصيفي
  • حسام موافي يوجه نصائح مهمة لـ مرضى السكري (فيديو)
  • عادات صحية وأطعمة تريح القولون وتحد من أعراضه... ما هي؟
  • نصائح بسيطة للتخلص من لدغات البعوض
  • موجة من الطقس الحار تضرب البحيرة اليوم الخميس
  • رغم انحسار مياه البحر.. إقبال على شواطئ الغردقة هربا من الطقس الحار (صور)
  • الطقس الحار يضرب سواحل الإسكندرية ونشاط بحركة الميناء
  • نصائح مهمة للحفاظ على صحة الأمعاء
  • وجبة خفيفة صحية للقلب.. تعرف على فوائد تناول الفستق ليلا