قال بايدن إن السبب في الخطأ أنه كان يتحدث عن بوتين قبل تقديمه لزيلينسكي.

اعلان

أثار الرئيس الأوكراني، فولودومير زيلينسكي، تفاعلًا واسعًا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وتعابير وجهه لحظة زلة لسان الرئيس الأميركي، جو بايدن الذي قدمه قائلا: "الرئيس الأوكراني: بوتين".

وقال بايدن: "أريد أن أسلم الكلمة إلى رئيس أوكرانيا، الذي يتمتع بقدر كبير من الشجاعة والإصرار من فضلكم رحبوا بالرئيس بوتين"، وذلك خلال قمة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) تعقد في واشنطن، حيث كان بايدن إلى جانب قادة من الحلف يستعدون للإعلان عن دعمهم لأوكرانيا، ودعا زيلينسكي للتحدث.

ولاحقا علق الرئيس الأميركي على سؤال طرحه صحفي بشأن زلة اللسان حيث قال بايدن إن السبب في الخطأ أنه كان يتحدث عن بوتين قبل تقديمه لزيلينسكي، وأضاف أنه تأسف للرئيس الأوكراني ثم أضاف 5 أسماء أخرى.

وردا على سؤال عما إذا كان يضر بمكانة أمريكا في العالم، أجاب بايدن: "هل رأيت أي ضرر لمكانتنا في قيادتي لهذا المؤتمر؟ هل شاهدت المؤتمر الأكثر نجاحا ماذا تعتقد؟ كم مرة سمعتم في ذلك المؤتمر القادة الآخرون و رؤساء الدول يشكرونني قائلين إن سبب وجودنا معا هو بايدن".

 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الآلاف يشاركون في مسيرة السلام إلى بوتوكاري.. تخليد لذكرى ضحايا مجزرة سربرينيتشا بعد "المناظرة الكارثية".. جورج كلوني ينضم إلى الأصوات التي تطالب بايدن بالابتعاد عن السباق الرئاسي بايدن رئيس "ذو سوابق".. ألغى مرة اجتماعا حول أوكرانيا مع شولتس لأنه كان يجب أن يخلد إلى النوم! فولوديمير زيلينسكي الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: الجيش الإسرائيلي يقر بفشله الذريع في 7 أكتوبر ونتنياهو يؤكد هي حرب حتى النصر ولو طال الزمن يعرض الآن Next كان صرحا من خيال فهوى.. تحقيق الجيش الإسرائيلي عن هجوم 7 أكتوبر وسقوط بئيري وانهيار فرقة غزة يعرض الآن Next فرنسا والتنوع العرقي: ناخبون يرحبون بخسارة اليمين المتطرف ويخشون من تصاعد خطاب الكراهية (حكايا وصور) يعرض الآن Next الخارجية الروسية: موسكو سترد عسكريا على نشر أمريكا صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا يعرض الآن Next تصعيد جديد: 66 طائرة صينية تحلق حول تايوان في يوم واحد اعلانالاكثر قراءة عواصف رعدية قوية تضرب بروكسل وتتسبب بوفاة رضيع ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد الإمارات ترحل طالبا من جامعة "نيويورك أبوظبي" ارتدى كوفية وهتف "فلسطين حرة" "صراع ينتظر أوروبا في العام 2025 ونهاية العالم كما نعرفه".. توقعات مرعبة للعرافة العمياء بابا فانجا شاهد: من هو الفتى الإسباني من جذور عربية الذي بدّد أحلام المنتخب الفرنسي بالوصول إلى نهائي يورو2024؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا روسيا حركة حماس الحرب في أوكرانيا محطة الفضاء الصينية إسرائيل غزة إبادة حلف شمال الأطلسي- الناتو فولوديمير زيلينسكي الحزب الديمقراطي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا روسيا حركة حماس الحرب في أوكرانيا محطة الفضاء الصينية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا روسيا حركة حماس الحرب في أوكرانيا محطة الفضاء الصينية فولوديمير زيلينسكي الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا روسيا حركة حماس الحرب في أوكرانيا محطة الفضاء الصينية إسرائيل غزة إبادة حلف شمال الأطلسي الناتو فولوديمير زيلينسكي الحزب الديمقراطي السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

إيران.. "مهندس الاتفاق النووي" مساعدا للرئيس

عيّن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان وزير الخارجية الأسبق مهندس الاتفاق النووي الإيراني محمد جواد ظريف، مساعده للشؤون الاستراتيجية، حسبما أعلن الإعلام الرسمي.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) عن بزشكيان قوله لظريف في خطاب تعيينه بمنصبه الجديد: "أنت مسؤول عن مراقبة أبرز التطورات الوطنية والدولية وكذلك مدى النجاح في تحقيق أهداف الدستور، وإبلاغي بذلك".

وظريف، الذي تولى حقيبة الخارجية بين عامي 2013 و2021 في عهد الرئيس الأسبق حسن روحاني، كان قريبا من الإصلاحيين لكن من دون أن يكون منتميا لأي جناح.

وكان ظريف شخصية بارزة في الحملة الانتخابية لبزشكيان، وقد أدى دورا رئيسيا في فوز الرئيس الجديد.

وظريف هو مهندس الاتفاق النووي الذي أبرمته إيران في 2015 مع المجتمع الدولي، بهدف تخفيف العقوبات المفروضة عليها مقابل فرض قيود على برنامجها النووي.

لكن الاتفاق بدأ في الانهيار في 2018، عندما انسحبت منه الولايات المتحدة في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي أعاد فرض عقوبات على إيران.

وخلال حملته الانتخابية، دعا بزشكيان إلى جعل إيران أكثر انفتاحا على العالم، من أجل إخراجها من "العزلة"، ووعد بإحياء الاتفاق لرفع العقوبات.

مقالات مشابهة

  • تدشين سفينة حربية أوكرانية جديدة
  • هل يمكن معرفة رئيس تونس القادم الآن-وهنا؟
  • بينها القلق والاكتئاب.. دراسة جديدة تكشف تأثير استخدام الهواتف الذكية على صحة المراهقين النفسية
  • إيران.. "مهندس الاتفاق النووي" مساعدا للرئيس
  • البيت الأبيض: بايدن لم يتواصل مع بوتين بشأن تبادل السجناء
  • سوليفان: لم نتعامل مباشرة مع بوتين في موضوع صفقة السجناء
  • ضربة جديدة للرئيس روتو.. محكمة كينية تلغي قانون المالية لعام 2023
  • فيديو لوزارة الدفاع الروسية يُظهر المرحلة الثالثة من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية
  • بوتين يجري محادثات في الكرملين مع الرئيس الإندونيسي المنتخب
  • الصين تدين اغتيال هنية وتحذر من تداعياته الإقليمية