أعلن المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، انطلاق أعمال الحملة القومية الثانية لعام ٢٠٢٤ للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع، بجميع قرى ومراكز المحافظة، بدءًا من غدًا السبت، وذلك فى ضوء توجيهات وزير الزراعة علاء فاروق للحفاظ على الثروة الحيوانية من انتشار الأمراض الوبائية.

وأشار محافظ الأقصر إلى أنه تم تكليف المسئولين بالوحدات المحلية للمدن والقرى، بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين لضمان تنفيذ الحملة على الوجه الأمثل، لافتًا إلى أن الدولة تبذل جهود حثيثة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

وأوضح الدكتور طارق لطفى، مدير عام مديرية الطب البيطري بالأقصر، أن الحملة تستهدف تحصين ٧٨٧٧٥ رأس من الحيوانات المختلفة ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، متضمنة تحصين عدد ٤٤٨١٩ رأس أبقار وجاموس وجمال، كما تستهدف الحملة تحصين عدد ٣٣٩٥٦ ماعز وأغنام، مضيفاً أنه تم إعداد برامج مسبقة لتغطية جميع مراكز وقرى ونجوع محافظة الأقصر، ومن المقرر أن تمر لجان التحصين على جميع المزارع والمنازل للحفاظ على الثروة الحيوانية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأقصر مرض الحمى القلاعية حمى الوادى المتصدع المهندس عبدالمطلب عمارة

إقرأ أيضاً:

حملة تطعيم الثروة الحيوانية بمحليات القضارف بالتعاون مع منظمتي براكتكال والسلام

دشن الأستاذ عبدالعظيم الحاج الجاموس، ممثل والي القضارف، اليوم حملة تطعيم الثروة الحيوانية في محليات الولاية بمباني الإدارة العامة للخدمات البيطرية بالقضارف. تنفذ هذه الحملة منظمة براكتكال أكشن وجمعية السلام الأخضر بالتعاون مع وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية ممثلة في الإدارة العامة للخدمات البيطرية، وذلك ضمن مشروع تطوير نظم الأغذية الحيوانية. حضر التدشين المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية المهندس عمار عبدالله سليمان وعدد من مديري الإدارات المتخصصة والمنظمات.

وجدد ممثل الوالي اهتمام حكومة الولاية بتنمية وتطوير الثروة الحيوانية، مشيدًا بأدوار المنظمات وإسهاماتها في هذا الشأن، وداعيًا إلى ضرورة تمكين إدارات الثروة الحيوانية بالمحليات للقيام بدورها في كافة المجالات.

من جانبه، حيا مدير عام وزارة الإنتاج جهود المنظمات المشاركة في البرنامج، مثمنًا دورها الداعم للوزارة واهتماماتها بالثروة الحيوانية، ومؤكدًا اهتمام الوزارة بالثروة الحيوانية نظرًا لإسهاماتها الكبيرة في دعم الاقتصاد الوطني.

 واكد المتحدثون  في البرنامج على المضي قدما في تعزيز الشراكات والتعاون المستمر مع وزارة الانتاج من اجل  تقديم الخدمات للماشية من خلال تنفيذ حملات تطعيم القطيع بكل محليات الولاية بعد التدفقات الكبيرة للثروة الحيوانية التى تشهدها مناطق الولاية المختلفة من عدد من الولايات بسبب الحرب يذكر ان الحملة تستهدف محليات الرهد والقريشة وغابة الفيل .

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • العراق يطلق حملة تلقيح واسعة ضد الحمى القلاعية باستثناء إقليم كوردستان
  • محافظ أسيوط يلتقي بمربي الماشية وأصحاب المزارع على مستوى المحافظة 
  • الزراعة تصدر 1052 ترخيصا لمشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية
  • محافظ أسيوط يلتقي مربو الماشية وأصحاب المزارع لبحث سبل التعاون
  • وزير الزراعة يؤكد ضرورة الالتزام بضوابط منظومة الأسمدة
  • تحصين 66% من الحيوانات ضد مرض الحمى القلاعية بالمنوفية
  • حملة تطعيم الثروة الحيوانية بمحليات القضارف بالتعاون مع منظمتي براكتكال والسلام
  • وزير الزراعة: مشروع برايد يهدف إلى تنمية الثروة الحيوانية والنباتية بمطروح
  • «بيطري المنوفية»: تحصين 66% من الحيوانات ضد مرض الحمى القلاعية
  • التجارة: توقيع عقد مع الزراعة لتوريد "النخالة" لمربي الثروة الحيوانية مجاناً