تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الإسرائيلى، صباح اليوم الجمعة، إن أحد جنوده قتل بالقرب من الحدود مع لبنان أمس الخميس، وذلك بطائرة مسيرة تابعة لحزب الله.

وأضاف الجيش الإسرائيلى أن الجندي القتيل يبلغ من العمر 33 عاما وكان برتبة  "سيرجنت" (رقيب).
وكانت تقارير إعلامية نقلت عن الجيش الإسرائيلي قوله إن الرقيب احتياط فاليري شيفونوف، 33 عاما، من نتانيا، ضابط مركبات في الكتيبة 9308، لواء ألون 228، مشيرا إلى أنه قتل أثناء القتال في شمال إسرائيل.

ولم يحدد الجيش الإسرائيلي كيفية مقتله، لكن صحيفة هآرتس الإسرائيلية قالت إنه قُتل في ضربة بطائرة مسيرة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي أحد جنوده الحدود حزب الله

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لحزب الله: الرد على إسرائيل "حتمي"  

 

 

بيروت- حذر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الخميس 1أغسطس2024، من أن جماعته ملزمة بالرد على اغتيال إسرائيل لقائدها العسكري الأعلى، قائلا إن مقتله وزعيم حركة حماس "تجاوزا" الخطوط الحمراء.

وقال نصر الله في كلمة أذيعت خلال تشييع القائد العسكري في حزب الله فؤاد شكر: "على العدو ومن يقف خلفه أن ينتظر ردنا الحتمي".

وقال نتنياهو مخاطبا إسرائيل بعد غارات منفصلة في بيروت وطهران قتلت شكر والزعيم السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، واصفا مقتل الأخير بأنه "اغتيال خطير"، "أنتم لا تعلمون ما هي الخطوط الحمراء التي تجاوزتموها".

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، إن إسرائيل مستعدة لأي "عدوان" في أعقاب التهديدات بالرد على مقتل هنية وشكر.

قالت مصادر ومحللون إن إيران والجماعات المسلحة التي تدعمها تستعد لعمل منسق يهدف إلى ردع إسرائيل وتجنب حرب شاملة، بعد خسارة شخصيتين رئيسيتين في أقل من 24 ساعة.

وحذر نصر الله من أن جماعته سترد "بشكل حقيقي وليس رمزيا".

ولم تعلق إسرائيل على اغتيال هنية، لكنها أعلنت أنها "قضت" على شكر، ووصفته بأنه "القائد العسكري الأعلى" في حزب الله و"الذراع اليمنى لنصر الله".

كما ألقت عليه اللوم في تنفيذ هجوم صاروخي نهاية الأسبوع على مرتفعات الجولان التي ضمتها إسرائيل، والذي أسفر عن مقتل 12 طفلاً، وهو ما ينفيه حزب الله.

وكان شكر، الذي استخدم الاسم الحركي الحاج محسن، قاد العمليات في جنوب لبنان، حيث تقول الجماعة إنها فتحت "جبهة دعم"، وتتبادل إطلاق النار بشكل يومي تقريبا مع إسرائيل منذ اندلاع الحرب في غزة في أكتوبر/تشرين الأول.

وقال نصر الله "لقد دخلنا مرحلة جديدة على كل الجبهات الداعمة"، في إشارة إلى حزب الله ومجموعات أخرى مدعومة من إيران استهدفت إسرائيل دعما لحماس بعد أن شنت المجموعة الفلسطينية هجوما على إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، مما أدى إلى اندلاع الحرب.

وأضاف أن "المعركة مفتوحة على كل الجبهات"، مضيفا: "تصعيدنا سيعتمد على سلوك العدو ورد فعله".

وقال نصر الله إن حزب الله، الذي لم يعلن مسؤوليته عن أي هجمات جديدة منذ مقتل شكر، سيستأنف عملياته على طول الحدود صباح الجمعة، لكن تلك العمليات لن تكون جزءا من رده على مقتل شكر وهنية.

وقال نصر الله إن "ما حصل في الضاحية كان عدواناً وليس مجرد اغتيال"، مؤكداً أن إسرائيل استهدفت "مبنى مدنياً وليس قاعدة عسكرية" و"قتلت مدنيين".

وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن الغارة على ضاحية بيروت، وهي منطقة سكنية مكتظة بالسكان وتعد أيضا معقلا لحزب الله، أسفرت عن مقتل ثلاث نساء وطفلين.

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • إصابات في استهداف مركبة بطائرة مسيرة جنوبي لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف مبنى تابعا لحزب الله في جنوب لبنان
  • أستراليا تعلن مساءلة إسرائيل جنائيا بشان حادثة مقتل عمال الإغاثة
  • بيان إسرائيلي بعد إطلاق "حزب الله" عشرات الصواريخ من لبنان.. عاجل
  • إسرائيل ترد على إطلاق "حزب الله" عشرات الصواريخ من لبنان
  • الأمين العام لحزب الله: الرد على إسرائيل "حتمي"  
  • إسرائيل تستعد لرد محتمل من حزب الله
  • مالي تعلن غارات على متمردين قتلوا جنودها وحلفاءها الروس
  • قدم التعازي والتبريكات لخامنئي.. حزب الله يُعلن مقتل فؤاد شكر ويكشف موعد إعلان الموقف السياسي من الاغتيال
  • الخارجية الإسرائيلية تدعو إلى نزع سلاح "حزب الله" وتراجعه إلى شمال الليطاني