أوضح عضو هيئة كبار العلماء الشيخ “سعد الشثري” الأعمال التي تصل إلى الميت بعد موته.

 

وقال خلال حديثه في برنامج فتاوى عبر قناة السعودية، إن النبي صلى الله عليه وسلم قال في حديث فيما معناه: “إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له”.

أخبار قد تهمك حلفت والدتي ألا تدخل بيت أختها ثم ذهبت وزارتها فما كفارة اليمين؟.

. الشيخ “عبدالله المنيع” يجيب 5 يوليو 2024 - 9:45 صباحًا من فاتته الكثير من الصلوات وعجز عن ترتيب أكثرها.. كيف يرتبها في القضاء؟.. الشيخ “عبدالله المنيع” يوضح 1 يوليو 2024 - 3:49 مساءً

 

وذكر أن التصدق على الموتى من أهم الأعمال التي تصل إليهم، موجها بكثرة الإنفاق ابتغاء الأجر والثواب.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: فتاوى

إقرأ أيضاً:

“معرض السدو” بالحدود الشمالية … تجربة فريدة تنقل الزوار لزمن الآباء والأجداد

المناطق_واس

جذب “معرض السدو” في مهرجان ليالي السدو في منطقة الحدود الشمالية ، الزوار ، وذلك من خلال محاكاة حرفة السدو التقليدية ومراحل صناعته ، وعرض منتجاته.

ويعيش الزائر تجربة ثقافية فريدة ، حيث يتعرف على أدوات حياكة السدو، ومنتجاته، التي تضمن التفاعل بين الماضي والحاضر، من أجل استدامة الموروث وضمان نقله للأجيال.

أخبار قد تهمك ورش عمل و جلسات حوارية ضمن فعاليات الملتقى السنوي الـ 4 لإمارات المناطق للمبادرات والتجارب التنموية بجدة 31 يوليو 2024 - 9:33 مساءً وزارة المالية تعلن عزمها اتخاذ عدد من الإجراءات لدعم «مجموعة بن لادن» بهدف استقرار هيكلها المالي 31 يوليو 2024 - 9:27 مساءً

ويشتمل المعرض على شاشات تشرح وتستعرض السدو وأنواعه وأشكاله المختلفة والأدوات المستخدمة فيه وعرض عدد من المنتجات المرتبطة بالسدو، ويستعرض يومياً مراحل صناعة السدو ضمن ورش حية للاطلاع على مراحل صناعة السدو والتعرف على الأدوات والتقنيات المستخدمة وأهمية نسج السدو في الثقافة، فيما تقام مسابقة “حياكة السدو ” بالطريقة التقليدية والصحيحة، مع التركيز الشكل والمضمون وإنتاج عمل فني مميز، وتعلن النتائج من قبل لجنة تحكيم متخصصة.

كما يتيح المعرض فرصة للتعرف على مهارة حرفيات أسهمن في إثراء التراث الثقافي، ويتيح مشاهدتهن يصنعن حرفهن اليدوية، ومجموعة من الأعمال الفنية المعاصرة ، بغرض صون التراث الغني والمساهمة في نقله للأجيال.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 31 يوليو 2024 - 9:52 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي الاقتصاد31 يوليو 2024 - 9:23 مساءًوزير التجارة يختتم زيارته إلى سيئول باجتماعات تعزز الشراكة الاقتصادية أبرز المواد31 يوليو 2024 - 9:09 مساءًالأونروا: نصف مليون طفل وامرأة في غزة بحاجة للغذاء أبرز المواد31 يوليو 2024 - 9:06 مساءًضبط مخالفين لنظام البيئة لتخزينهما فحمًا محليًا في منطقة مكة المكرمة أبرز المواد31 يوليو 2024 - 6:48 مساءًالاتحاد الدولي لكرة القدم يكشف تفاصيل ملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم FIFA™ 2034 أبرز المواد31 يوليو 2024 - 6:04 مساءًأولمبياد باريس.. فوز الصينيتين قوان وتشين بذهبية الغطس31 يوليو 2024 - 9:23 مساءًوزير التجارة يختتم زيارته إلى سيئول باجتماعات تعزز الشراكة الاقتصادية31 يوليو 2024 - 9:09 مساءًالأونروا: نصف مليون طفل وامرأة في غزة بحاجة للغذاء31 يوليو 2024 - 9:06 مساءًضبط مخالفين لنظام البيئة لتخزينهما فحمًا محليًا في منطقة مكة المكرمة31 يوليو 2024 - 6:48 مساءًالاتحاد الدولي لكرة القدم يكشف تفاصيل ملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم FIFA™ 203431 يوليو 2024 - 6:04 مساءًأولمبياد باريس.. فوز الصينيتين قوان وتشين بذهبية الغطس ورش عمل و جلسات حوارية ضمن فعاليات الملتقى السنوي الـ 4 لإمارات المناطق للمبادرات والتجارب التنموية بجدة ورش عمل و جلسات حوارية ضمن فعاليات الملتقى السنوي الـ 4 لإمارات المناطق للمبادرات والتجارب التنموية بجدة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • شكاوى أولمبياد باريس تطال القهوة.. مصنوعة بمياه النهر “القذر”
  • الحوثيون يتوعدون بالمشاركة في انتقام إيران من “إسرائيل”
  • الخارجية اليمنية تدين “جريمة اغتيال هنية”
  • اختتام “هاكثون الابتكار السياحي” بجامعة الباحة
  • “معرض السدو” بالحدود الشمالية … تجربة فريدة تنقل الزوار لزمن الآباء والأجداد
  • “ميتا” تدفع 1.4 مليار دولار لتكساس بسبب البيانات
  • أرامكو السعودية تبدأ في إنشاء “ملعب أرامكو” الجديد بالتعاون مع مجموعة “روشن”
  • مجموعة “روشن” تتعاون مع أرامكو السعودية لإنشاء ملعب في مدينة الخبر يسع حوالي 47 ألف متفرج
  • “روشن” تعلن عن إنشاء ملعب أيقوني سعة 45 ألف مقعد جنوب غرب مدينة الرياض
  • “هيئة العقار” تُنفّذ 11 جولة رقابية مشتركة خلال شهر يوليو لضمان الامتثال في السوق العقاري