أقدمت قوات الاحتلال على تدمير مستشفى "أصدقاء المريض" في مدينة غزة خلال، بعد أسابيع على ترميمه وإعادته إلى الخدمة من جديد.

وأظهرت صور بثها ناشطون تعمد قوات الاحتلال إطلاق قذائف مدفعية وصواريخ من طائرات مقاتلة صوب المستشفى الصغير، الذي مثل خلال الفترة الماضية مثالا على محاولات الصمود والنهوض بالقطاع الصحي رغم حالة الدمار الواسعة في غزة.





ويعد مستشفى أصدقاء المريض من المراكز الطبية القديمة والشهيرة في غزة، وقد ناله نصيب من الدمار حين بدأت قوات الاحتلال في العدوان البري على قطاع غزة، لكن جهودا محلية تمكنت من ترميمه ودهانه من الخارج، تمهيدا لإعادة تأهيله من جديد، إلا أن قوات الاحتلال أقدمت على تدميره وإخراجه عن الخدمة.
مستشفى "أصدقاء المريض" في غزة بعد ترميمه وعودته للعمل من جديد..#غزة #فلسطين pic.twitter.com/QxuIw1zgUh — لؤي حمدان | صحفي ???? (@louaiHamdan) June 20, 2024
ودأبت قوات الاحتلال على استهداف القطاع الصحي في قطاع غزة، وتحديدا في المناطق الشمالية منه، حيث دمرت العديد من المستشفيات والعيادات والمراكز الطبية منذ بدء الحرب الوحشية على غزة، كان أبرزها مستشفى الشفاء الذي يعد الأكبر في قطاع غزة، إضافة إلى مشافي بيت حانون، وكمال عدوان، والإندونيسي، والعشرات من المراكز الصحية الأخرى.

والجمعة، انسحبت قوات الاحتلال جزئيا من منطقة الصناعة والجامعات جنوب غرب مدينة غزة، كاشفة عن دمار واسع، فضلا عن قتلها العشرات من المدنيين داخل المنازل وبين الأزقة.


وقال بيان للدفاع المدني، إن المشهد بمنطقة الصناعة والجامعات صعب ومأساوي للغاية بعد انسحاب جيش الاحتلال منها حيث يتناثر هناك العشرات من جثامين الشهداء في الأزقة وداخل المنازل المدمرة، إضافة إلى احتراق العديد من المنازل التي أضرم فيها جيش الاحتلال النيران قبل الانسحاب.

ويشن الاحتلال منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي٬ حربا مدمرة بدعم أمريكي على غزة، خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "تل أبيب" الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال إبادة جماعية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية تدمير غزة القطاع الصحي فلسطيني فلسطين غزة تدمير القطاع الصحي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال أصدقاء المریض فی غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة

المناطق_واس

استشهد ستة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح اليوم، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلية، على مخيم المغازي ومدينة خان يونس جنوب قطاع غزة .

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، أن أربعة فلسطينيين من عائلة واحدة استشهدوا ، إثر غارة جوية على منزلهم وسط مدينة خان يونس، كما استشهد فلسطينيان في قصف طال مخيم المغازي وسط القطاع، تزامن ذلك مع مواصلة طائرات ومدفعية الاحتلال قصفها المكثف للأسبوع الثاني على التوالي لمخيم البريج وسط القطاع، وأسفر عن إصابة العديد من الفلسطينيين وسط المخيم، الذي دمرت قوات الاحتلال مربعات سكنية كاملة في شماله .

أخبار قد تهمك وفاة أسير فلسطيني من قطاع غزة داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي 2 أغسطس 2024 - 11:03 صباحًا استشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزة وخان يونس 2 أغسطس 2024 - 10:01 صباحًا

وفي شمال قطاع غزة، واصلت مدفعية قوات الاحتلال قصفها للمناطق الشرقية من مدينتي جباليا وبيت حانون، في وقت لازال الجوع والعطش وسوء التغذية تعاني منه آلاف الأسر الفلسطينية مع مواصلة الاحتلال الإسرائيلي قطع إمدادات الغذاء والدواء عن شمال القطاع، مما تسبب في حدوث وفيات في صفوف الأطفال والنساء وكبار السن حسب تقارير لوزارة الصحة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • 5 شهداء بقصف الاحتلال مركبتهم شمالي طولكرم
  • 5 شهداء بقصف الاحتلال مركبتهم شمال طولكرم
  • إعلام فلسطيني: اقتحام قوات الاحتلال مستشفى المقاصد بالطور في القدس المحتلة
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة
  • جندي صهيوني .. جنود الاحتياط دمروا ونهبوا المنازل رغبة منهم في الانتقام
  • انهيار القطاع الصحي في غزة والمنظمات الدولية تفشل بالضغط على إسرائيل
  • الاحتلال يطلق سراح 19 أسيرا فلسطينيا من غزة بحالة صحية سيئة جراء التعذيب
  • الاحتلال يعتقل 20 مواطنًا خلال مداهمات بالضفة
  • خلال عام.. كيف ساهم برنامج تحول القطاع الصحي في تحسين جودة الخدمات؟
  • خلال عام.. برنامج تحول القطاع الصحي يسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية في المملكة