كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس، موضحة أن اليوم يشهد استمرار لذروة الموجة شديدة الحرارة التي تؤثر على محافظات الجمهورية. 

حالة الطقس اليوم

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، إن درجة الحرارة في الظل أمس وصلت إلى40 درجة، مع ارتفاع نسبة الرطوبة التي تزيد من حرارة الطقس، فضلا عن استمرار التأثر بمنخفض الهند الموسمي.

مدير إعلام أكاديمية الشرطة السابق: الداخلية حريصة على صقل القدرات الذاتية لأبنائها وزيرة خارجية السودان السابقة: الشعب المصري يرحب بإخوانهم السودانيين في مصر

وأوضحت أن درجة الحرارة المحسوسة على القاهرة الكبرى تصل اليوم إلى 43 درجة، ومحافظتي الأقصر وأسوان هم الأعلى في درجة الحرارة، لافتة إلى أن نسبة الرطوبة تكون أعلى ليلا، فضلا عن التأثر بشبورة مائية خفيفة هذه الفترة.

ونوهت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  بأنه اعتبارا من غدا السبت ستنخفض درجات الحرارة بمعدل درجتين، لنشهد مزيد من الانخفاض يوم الأحد، مع تراجع نسبة الرطوبة نوعا ما. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس الحرارة الأرصاد الجوية صباح الخير يا مصر

إقرأ أيضاً:

سقوط أمطار.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة ودرجات الحرارة في مصر، مشيرة إلى أن هناك استقرارا في حالة الطقس على محافظات الجمهورية، ولكن نشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة نتيجة امتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يصحبه كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط.

موجة من الطقس الحار تضرب البحيرة اليوم الخميس الطقس الحار يضرب سواحل الإسكندرية ونشاط بحركة الميناء


وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  في تصريحات تلفزيونية أن هناك توقعات  بسقوط الأمطار في أقصى جنوب البلاد، مشيرة إلى أن هذا الأمر نتيجة ارتفاع الحزام المداري، المسبب للأمطار الصيفية على منابع السودان وإثيوبيا.


وتابعت  عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك احتمالية سقوط أمطار رعدية في بعض محافظات الجنوب، مثل من حلايب وشلاتين وبعض المحافظات من الوادي الجديد، مؤكدة أن حالة الطقس في الشمال مستقرة. 

 أجواء شديدة الحرارة رطبة نهاراً على أغلب الأنحاء


 كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أجواء شديدة الحرارة رطبة نهاراً على أغلب الأنحاء.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن العظمى المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى فى الظل 37 درجة.

ويشهد اليوم الجمعة، طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية،  مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

ومتوقع اليوم أن يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، ومتوقع غدا أيضا شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وأشارت الهيئة إلى وجود فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحياناً قد تصل لحد السيول على مناطق من ( حلايب وشلاتين -رأس بناس -أبوسمبل -أسوان - الوادي الجديد) يصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

وأعطى اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان توجيهاته لكافة الجهات المعنية برفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف المواقع الخدمية تحسبا لسوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس، خاصة في ظل وجود بعض السحب والغيوم المتقطعة، وسقوط للأمطار الخفيفة على بعض المناطق السكنية.

وكلف المحافظ بأن يتم على التوازي رصد أي تغيرات، لسرعة التعامل مع أي تداعيات لحظة بلحظة من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، مشيرًا إلى أن الأجواء الحالية لم تؤثر على الحركة المرورية، والوضع مستقر والحركة منتظمة على الطرق السريعة، وكذا بالنسبة للملاحة النهرية والجوية.

مقالات مشابهة

  • سقوط أمطار.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل سقوط الأمطار على هذه المناطق اليوم
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا: أمطار رعدية ورياح وأتربة
  • موجة من الطقس الحار تضرب البحيرة اليوم الخميس
  • درجة الحرارة 39.. طقس اليوم الخميس على مدينة 6 أكتوبر
  • حالة الطقس اليوم 1-8-2024 في محافظة البحيرة
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 1 أغسطس 2024
  • أمطار وشبورة ومنخفض جوي.. الأرصاد تُعلن طقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين
  • حالة الطقس في القاهرة اليوم.. أجواء مشمسة والعظمى تسجل 37 درجة
  • الأرصاد تحذر المصطافين بشواطئ البحر المتوسط (فيديو)