#سواليف

وقال #بايدن في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة في #واشنطن إنه يعتقد أنه الشخص الأكثر أهلية لقيادة البلاد والأكثر أهلية للفوز في #الانتخابات، وشدد على أنه مصمم على الترشح للانتخابات الرئاسية ومستعد للخضوع للفحص مجددا على يد طبيب أعصاب.

وأضاف بايدن أنه “لا أحد يقول إنني لا أستطيع الفوز في الانتخابات.

. لقد هزمت دونالد #ترامب في الانتخابات الماضية وسأفوز عليه مجددا في هذه الانتخابات”.

في غضون ذلك، نقلت صحيفة “بوليتيكو” عن عضو مجلس النواب الأمريكي عن #الحزب_الديمقراطي سكوت بيترز مطالبته بايدن بالانسحاب من انتخابات الرئاسة، كما نقلت “رويترز” عن النائبين عن الحزب الديمقراطي جيم هايمس وإريك سورينسين دعوتهما بايدن إلى وقف حملته الانتخابية والانسحاب من السباق الرئاسي.

مقالات ذات صلة خبير عسكري: فيديو الشجاعية يظهر إبداع القسام في التوثيق والقتال 2024/07/12

وكانت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، كشفت أن كبار المانحين علقوا بالفعل تبرعاتهم لحملة بايدن الانتخابية بعد الدعوات الواسعة لتنحيه، وأفادت وسائل إعلامية أمريكية، بأن القلق انتاب العديد من المانحين الأثرياء عقب مناظرة 27 يونيو، وعلقوا مساهماتهم النقدية للمنظمات المتحالفة مع حملة بايدن، مشترطين أنه يجب استبدال بايدن كمنافس رئاسي قبل أن تبدأ الأموال في التدفق مرة أخرى.

من جهة أخرى، وافق أكثر من 70% من الأمريكيين وفقا لاستطلاع للرأي على ترشيح نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس بدلا من الرئيس الحالي جو بايدن في السباق الانتخابي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف بايدن واشنطن الانتخابات ترامب الحزب الديمقراطي

إقرأ أيضاً:

السجن لأربع تونسيات جمعن تواقيع لمرشح للرئاسة مقابل المال  

 

 

تونس- قضت محكمة تونسية بالسجن لمدد تتراوح بين سنتين وأربع سنوات في حق أربع نساء مع حرمانهن من حق التصويت بتهمة جمع تواقيع بمقابل مالي لصالح مغني راب يطمح للترشح للانتخابات الرئاسية، وفق متحدث قضائي.

وقال علاء الدين العوادي المتحدث باسم محكمة جندوبة، غرب البلاد، الجمعة 2اغسطس2024، إن المحكمة "قضت الأربعاء بسجن 3 نساء موقوفات سنتين وفي حق أخرى في حالة فرار أربع سنوات مع حرمانهن من حق الانتخاب طوال 10 سنوات".

وأوضح العوادي لفرانس برس أن النساء كن يجمعن تواقيع للمرشح فنان الراب ورجل الأعمال كريم الغربي المعروف باسم "كادوريم" في محافظة جندوبة ووجهت لهن تهمة "القيام بتقديم عطايا نقدية أو عينية قصد التأثير على الناخب، طبقا للفصل 161 من قانون الانتخابات والاستفتاء".

بدأ الاثنين تقديم ملفات الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في السادس من تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وانطلق السباق نحو الرئاسة التي ترشح لها الرئيس قيس سعيّد وسط انتقادات واسعة بعد أن شددت هيئة الانتخابات شروط الترشح التي صارت تتطلب التزكية من خلال جمع تواقيع 10 نواب في البرلمان أو 40 رئيسًا للسلطات المحلية أو 10 آلاف ناخب (500 توقيع على الأقل في كل دائرة انتخابية).

وتحدث العديد من الطامحين للترشح عن تعرض أعضاء حملاتهم لتضييقات خلال عملية جمع التواقيع.

وانتقد العديد من المنظمات الحقوقية التونسية والدولية "تراجع الحريات" في تونس.

والخميس نددت نحو ثلاثين منظمة حقوقية تونسية في بيان مشترك "بتحول هيئة الانتخابات لأداة ردع وتخويف وتهديد بالتتبعات العدلية لكل منتقد لأدائها ولانحيازها، مما أفقدها الاستقلالية وجعلها أداة السلطة القائمة بهدف إقصاء خصومها وإسكات المعارضين لها".

أوقف القضاء التونسي ثلاثة أشخاص ينشطون في حملات جمع تواقيع تزكية لطامحين بالترشح بتهمة "التدليس"، على ما أفاد متحدث قضائي الأربعاء.

يستمر تقديم الترشحات حتى 11 اب/أغسطس.

وأعلن سعيّد ترشحه لولاية ثانية "لمواصلة مسيرة النضال في معركة التحرير الوطنية" وقال إنه بذلك يلبي "الواجب الوطني المقدس".

يحتكر سعيّد السلطات منذ صيف العام 2021 وقام بتغيير الدستور في العام 2022 ليحظى من خلاله بصلاحيات واسعة ويخوله أخذ القرارات منفردا.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا.. إيران تتوعد إسرائيل وأمريكا تتحرك للشرق الأوسط ومفاجأة في اغتيال هنية
  • هاريس تضمن ترشحها للرئاسة وتتقدم بالاستطلاعات
  • ترامب: هاريس حلت محل بايدن في السباق الرئاسي نتيجة انقلاب
  • بايدن يعلّق على ترشيح الحزب الديمقراطي لهاريس
  • السجن لأربع تونسيات جمعن تواقيع لمرشح للرئاسة مقابل المال  
  • نواب الرؤساء الأمريكيين الحالمون بالبيت الأبيض.. كثيرون ترشحوا وفاز القليل (شاهد)
  • نواب الرؤساء الأمريكيين الحالمين بالبيت الأبيض.. كثيرون ترشحوا وفاز القليل (شاهد)
  • بايدن: مقتل هنية لا يساعد في التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • من هم أبرز المرشحين للانتخابات الرئاسية في تونس؟
  • شأن بايدن من قبل.. لا مهرب لكمالا هاريس من غزة