أغلق المؤشر ناسداك على انخفاض حاد الخميس، متأثرا بخسائر الشركات الكبرى مع تحول المستثمرين إلى الشركات الأصغر بعد بيانات التضخم الأضعف من المتوقع التي عززت الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي سيخفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

كما تراجع المؤشر "ستاندرد اند بورز 500" بعد أن أظهر تقرير لوزارة العمل أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة انخفضت بشكل غير متوقع في يونيو ، فضلا عن تسجيلاها أقل زيادة سنوية في عام، مما يقرب البنك المركزي من خفض معدلات الفائدة في سبتمبر.

تحركات الأسهم

على الرغم من علامات انحسار التضخم، فقدت أكثر الشركات قيمة في وول ستريت مكاسبها، حيث خسرت كل من مايكروسوفت وأمازون أكثر من اثنين بالمئة وتراجعت "ميتا بلاتفورمز" نحو أربعة بالمئة.

وهوى سهم "تسلا" بنسبة 8.4 بالمئة، وهو أكبر انخفاض بالنسبة المئوية ليوم واحد منذ يناير.

وانخفض سهم أبل 2.3 بالمئة بعد أن سجل مستوى قياسيا مرتفعا أمس الأربعاء.

وبلغت خسائر أكبر 7 شركات للتكنولوجيا، الخميس، نحو 620 مليار دولار.

وتراجع "ستاندرد اند بورز 500" بواقع 49.75 نقطة، أو بنسبة 0.88 بالمئة، ليغلق عند 5584.16 نقطة، لكنه يتجه لتسجيل أكبر سلسلة مكاسب أسبوعية منذ بداية العام الجاري.

وخسر "ناسداك" المجمع 358.82 نقطة، أو بنسبة 1.92 بالمئة، ليصل إلى 18288.62 نقطة.

أما المؤشر "داو جونز" الصناعي فارتفع 38.24 نقطة أو بنسبة 0.07 بالمئة إلى 39748.69 نقطة.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الولايات المتحدة أمازون تسلا أبل ناسداك أميركا وول ستريت داو جونز مؤشر داو جونز الولايات المتحدة أمازون تسلا أبل ناسداك أسواق عالمية

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم أرباح الشركات

استهلت أسواق الأسهم الأوروبية تداولات خلال تعاملات جلسة، اليوم الأربعاء 31 يوليو، على ارتفاع بنسبة 1% مدعومة بمكاسب بعض الشركات فيما تصدر سهم شركة (إيه.إس.إم.إل) القيادي المكاسب بعد تقرير يفيد بأن الشركة الهولندية لتصنيع معدات الرقائق ستُعفى من قواعد أميركية جديدة بشأن صادرات معدات الرقائق.

 

 الأسهم الأوروبية

 

وسجل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي فى أسواق الأسهم الأوروبية أعلى مستوى في أسبوعين عند 519.42 نقطة بحلول الساعة 08:21 بتوقيت غرينتش. وحقق المؤشر القياسي مكاسب 1.5% هذا الشهر.

 

وارتفعت أسهم (إيه.إس.إم.إل) فى أسواق الأسهم الأوروبية بما يصل نسبته 6% بعد أن ذكر أن قواعد أميركية جديدة بشأن صادرات معدات الرقائق الأجنبية إلى الصين ستستثني بعض الحلفاء بما في ذلك الشركة الهولندية، وصعد مؤشر قطاع التكنولوجيا فى أسواق الأسهم الأوروبية  بما يصل نسبته نحو2.3%.

 

وصعد سهم إيرباص فى أسواق الأسهم الأوروبية بما يصل نسبته نحو 5.2% بعد أن كشفت أكبر شركة لصناعة الطائرات في العالم عن نتائج الربع الثاني.

 

وارتفع سهم سافران لصناعة محركات الطائرات والمعدات فى أسواق الأسهم الأوروبية بما يصل نسبته نحو 1.1% بعد أن أعلنت عن تحقيق أهدافها المالية عقب تحقيق أرباح كبيرة في النصف الأول من العام، وزادت أسهم قطاع الطيران والفضاء فى أسواق الأسهم الأوروبية بما يصل نسبته نحو 1.7%، بحسب الاسواق العربية.

 

وتقدم سهم (إتش.إس.بي.سي) فى أسواق الأسهم الأوروبية بما يصل نسبته نحو 3% بعد أن تعهد البنك بإعادة شراء أسهم بقيمة 3 مليارات دولار عقب إعلانه عن استقرار أرباح النصف الأول.

 

رئيس البورصة يفتتح جلسة التداول احتفالا ببدء التداول على أسهم "أكت فاينانشال للاستشارت" البورصة تتخلى عن مكاسبها الصباحية وتخسر 9.2 مليار جنيه بختام تعاملات اليوم

 

أسواق الأسهم الأوروبية

 

الأسهم الأوروبية

 

وارتفع سهم شنايدر إلكتريك فى أسواق الأسهم الأوروبية بما يصل نسبته نحو 3.4% بعد أن أعلنت الشركة الفرنسية المتخصصة في صناعة المعدات الكهربائية وأنظمة التشغيل الآلي عن نتائج النصف الأول من العام.

وتراجع سهم ولترز كلوير فى أسواق الأسهم الأوروبية بما يصل نسبته نحو 6% بعد أن أصدرت شركة خدمات المعلومات الهولندية نتائجها للنصف الأول من العام، وانخفض سهم جلاكسو سميث كلاين فى أسواق الأسهم الأوروبية بما يصل نسبته نحو 1% بعد أن رفعت شركة الأدوية البريطانية أرباحها ومبيعاتها السنوية.

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروبية تتضائل مع اختلال البورصات العالمية
  • بالأرقام.. اليكم حركة المطار خلال شهر تموز
  • أرباح إنجي الفرنسية للطاقة تهبط 16 بالمئة في النصف الأول
  • أسهم أوروبا تهبط أكثر من 1% وسط موجة بيع في قطاع البنوك
  • بورصة “وول ستريت” تغلق على ارتفاع بعد قرار المركزي الأمريكي
  • تراجع الأسهم اليابانية وسط تأثر السوق بصعود الين
  • سوق الأسهم اليابانية يفتح منخفضا 0.82%
  • أسهم "مايكروسوفت" تهبط وشركات الرقائق تصعد.. ما القصة؟
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم أرباح الشركات
  • ارتفاع أسعار الذهب والنفط متأثرة بإمكانية خفض الفائدة الأمريكية وضغط الطلب على مصادر الطاقة