السومرية العراقية:
2024-08-03@04:23:45 GMT

هل افتتحت حركة حماس مكاتب في العراق؟

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

هل افتتحت حركة حماس مكاتب في العراق؟

السومرية نيوز – محلي
علق وزير الخارجية فؤاد حسين، عن التقارير التي تحدثت عن أن قادة حركة حماس يخططون لمغادرة قطر إلى العراق، فيما نفى وجود ضوء أخضر من الجانب العراقي بشأن التوغل التركي. وقال حسين في مقابلة مع الحرة اطلعت السومرية نيوز، عليها، انه "لا يوجد أي ضوء أخضر من الجانب العراقي بشأن التحركات العسكرية التركية الأخيرة في إقليم كردستان"، مبينا أن "الجيش التركي موجود داخل الأراضي العراقية منذ عام 1991 في بعض مناطق محافظة دهوك".

  وشدد حسين أن "مسألة وجود الجيش التركي ستكون نقطة يتم مناقشتها خلال اجتماعات تعقد مع المسؤولين الأتراك قريبا"، لافتا الى انه "خلال نقاشتنا مع الجانب التركي لم نصل حتى الآن لاتفاق حول الملف الأمني".
ولفت إلى أن "الأتراك "يربطون تواجد قواتهم داخل الأراضي العراقي بتواجد حزب العمال الكردستاني"، مشيرا الى ان "مشكلة حزب العمال هي مشكلة تركية وحاليا أصبحت عراقية أيضا، وبالتالي يجب التعامل معها بالطريقة العراقية".   وأضاف حسين: "نحن لا نؤمن بحل المشاكل عبر العنف، مع الجانب الإيراني توصلنا لمجموعة من الاتفاقات فيما يتعلق بالأحزاب المسلحة المعارضة الموجودة في الإقليم، وممكن استخدام نفس النموذج مع تركيا وحزب العمال".
وبين انه "جرى تحويل بعض أعضاء هذه الأحزاب الإيرانية المعارضة إلى مخيمات اللجوء وآخرين سافروا لخارج العراق".   وعلق حسين على التقارير التي تحدثت عن تخطيط قادة حركة حماس لمغادرة قطر إلى العراق، مع تصاعد ضغوط الدوحة والولايات المتحدة على الحركة لإبداء مرونة أكبر في المحادثات من أجل وقف إطلاق النار في غزة.
وقال حسين إنه "ليس هناك أي قرار رسمي بانتقال حماس للعراق.. لم اطلع على هكذا قرار".   وحول تواجد القوات الأجنبية في العراق، أكد حسين ان "العراق لا يعتقد أن هناك حاجة لزيادة عدد قوات حلف الأطلسي العاملة في البلاد، بل يمكن توسيع دائرة عمل بعثة الناتو"، لافتا الى أن "وفدا عسكريا عراقيا سيزور واشنطن في 22 من الشهر الجاري لبحث مسألة تواجد القوات الأميركية في العراق".   وتوقع التوصل لتفاهمات واضحة بين الطرفين في هذا المجال، عبر المفاوضات والاتفاق المشترك.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

معلومات عن السوق الحضارية في الجيزة.. تضم الباعة الجائلين

وجه المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، رئيس مركز ومدينة العياط، بسرعة إنهاء الإجراءات الإدارية الخاصة بتسليم العقود وتركيب عدادات المرافق بالسوق الحضارية؛ تمهيدًا لافتتاحه لسرعة ضم الباعة الجائلين بنطاق المدينة واستيعاب حركة البيع والشراء بصورة حضارية لرفع مستوى الخدمات المقدمة لأهالي العياط.

المشروع من شأنه القضاء على ظاهرة الأسواق العشوائية بالمدينة

وتابع «النجار» الاستعدادات النهائية لتسكين الباعة وبدء النشاط بالسوق، مؤكدًا أن المشروع من شأنه القضاء على ظاهرة الأسواق العشوائية بالمدينة ومحيطها وما يتبعها من سلوكيات تؤثر على المظهر الحضاري، موضحًا أن السوق تضم كافة الخدمات والسلع الاستهلاكية والفاكهة والخضر واللحوم والأسماك، وجرى تخصيص مواقع لعرض السلع الموسمية كشوادر بيع حلوى المولد النبوي وسلع رمضان لمنع إقامة الشودار الخاصة بها بنهر الطرق والشوارع.

السوق تضم 419 محلا تجاريا إلى جانب مكاتب إدارية وأمن ومراقبة

واستمع محافظ الجيزة، إلى شرح حول مكونات السوق التي تضم 419 محلًا تجاريًا إلى جانب مكاتب إدارية وأمن ومراقبة مقسمة لطابقين أرضى وأول على إجمالي مساحة 3700 م2، مشيرًا إلى أن السوق بالكامل مغطاة بشبكة للمراقبة وتم مراعاة كافة إجراءات الأمن والسلامة وتنفيذ الاشتراطات الخاصة بالحماية المدنية، وتطبيق المواصفات الفنية في المباني وشبكات المرافق الخاصة به.

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإسرائيلية تستدعي السفير التركي بسبب هنية
  • إسرائيل تستدعي نائب السفير التركي بسبب الحداد على هنية
  • بث مباشر لجنازة إسماعيل هنية من الدوحة
  • خالد مشعل القائم بأعمال هنية
  • وزير الخارجية التركي يلتقي القيادي في حماس خالد مشعل بالدوحة
  • الداخلية تحقق في صفقات التأهيل الحضري
  • معلومات عن السوق الحضارية في الجيزة.. تضم الباعة الجائلين
  • أردوغان: هنية استُشهد نتيجة هجوم دنيء.. والإرهاب الإسرائيلي سوف ينتهي
  • أردوغان يعلق على اغتيال هنية
  • دعوة عباس لإلقاء كلمة في البرلمان التركي