المناطق_متابعات

لا يزال كوفيد-19 يودي بنحو 1700 شخص أسبوعيا في أنحاء العالم، حسبما أعلنت منظمة الصحة العالمية، صباح الجمعة، داعية الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة لمواصلة تلقي اللقاح ضد الفيروس.

ونبه المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس إلى خطورة تراجع الحماية عبر اللقاحات وفقا لـ “العربية”.

أخبار قد تهمك دراسة أمريكية: ارتفاع متوسط العمر المتوقع.. رغم “كوفيد” 4 أبريل 2024 - 10:05 صباحًا “الصحة العالمية”: 1.1 مليون إصابة جديدة بكوفيد19 الشهر الماضي 23 يناير 2024 - 2:28 صباحًا

وقال في مؤتمر صحافي إنه رغم استمرار تسجيل وفيات، فإن “البيانات تظهر أن الحماية عبر اللقاحات تراجعت بين العاملين في مجال الصحة والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما، وهما من أكثر الفئات عرضة لخطر الإصابة”.

وأضاف بالقول: “توصي منظمة الصحة العالمية بأن يتلقى الأشخاص في الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة لقاح كوفيد-19 في غضون 12 شهرا من آخر جرعة لهم”.

وأُبلغت منظمة الصحة العالمية بأكثر من 7 ملايين وفاة بسبب فيروس كورونا، وإن كان يُعتقد أن الحصيلة الحقيقية للجائحة أعلى بكثير.

كما أدى كوفيد-19 إلى تفكيك اقتصادات وشل الأنظمة الصحية.

وأعلن تيدروس نهاية كوفيد-19 كحالة طوارئ صحية عالمية في مايو 2023 بعد أكثر من ثلاث سنوات من رصد الفيروس لأول مرة في ووهان بالصين أواخر 2019.

وحثت منظمة الصحة العالمية الحكومات على مواصلة رصد الفيروسات وتحديد تسلسلها، وضمان الوصول إلى اختبارات وعلاجات ولقاحات موثوقة وبأسعار معقولة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: كوفيد منظمة الصحة العالمیة کوفید 19

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية : وفاة 175ألف شخص سنوياً في أوروبا جراء الحر الشديد

قالت منظمة الصحة العالمية إن موجات الحر تؤدي بحياة أكثر من 175 ألف شخص سنوياً في أوروبا، حيث تسجل معدلات الحرارة ارتفاعاً بسرعة أكبر من بقية العالم”.

وأوضحت فى بيان لمديرها الإقليمي في أوروبا الدكتور هانز كلوغه أمس الخميس ” يعد الإقليم الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية هو المنطقة الأسرع احتراراً بين أقاليم منظمة الصحة العالمية الستة، حيث ترتفع درجات الحرارة بحوالي ضعف المعدل العالمي. وفي جميع أنحاء الإقليم، في دوله الأعضاء البالغ عددها 53 دولة، يدفع الناس الثمن النهائي. وقد حدثت السنوات الثلاث الأكثر دفئاً على الإطلاق في المنطقة منذ عام 2020، وكانت السنوات العشر الأكثر دفئًا منذ عام 2007″.وام


مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: الحرارة الشديدة تودي بحياة 175 ألف شخص سنويا في أوروبا
  • بسبب الحر الشديد.. 175 ألف شخص يموتون سنويًا في أوروبا
  • مؤشر الفاو يسجل انخفاضًا طفيفًا في أسعار الغذاء العالمية
  • "الصحة العالمية": الحر الشديد سبب موت 175 ألف شخص سنويًا في أوروبا
  • منظمة الصحة العالمية: 175 ألف شخص يموتون سنويًا في أوروبا بسبب الحر الشديد
  • الصحة العالمية : وفاة 175ألف شخص سنوياً في أوروبا جراء الحر الشديد
  • «الصحة العالمية» تكشف عن الوفيات سنوياً جراء الحر الشديد في أوروبا
  • منظمة الصحة العالمية: المجاعة انتشرت في شمال دارفور
  • دراسة تكشف عن حل للحد من انتشار "كوفيد-19"
  • فريق دولي يقيم أداء النظام الصحي