تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت الشوارع الرئيسية بتفرعاتها الجانبية والميادين الكبرى، حالة من السيولة المرورية وانتظام في حركة سير السيارات، منذ الساعات الأولى حتى صباح اليوم الجمعة، وسط ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

وشهد محور 26 يوليو سيولة مرورية وانتظام في حركة سير السيارات، بالإضافة إلى كوبري أكتوبر وميدان روكسي ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد، حيث يشهد كل منها حركة سير ميسرة تحت رقابة مرورية مشددة.

كما ظهرت سيولة مرورية وانتظام في حركة السير بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل.وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح فقد شهد كلاهما حالة من السيولة المرورية.

وانتظمت حركة السيارات بالطريق الزراعي أمام القادم من مدينة بنها وفي طريقه إلى ميدان المؤسسة ومنطقة المظلات، وكذلك بطول كورنيش النيل من منطقة المظلات وحتى ميدان عبد المنعم رياض، وسط تواجد رجال المرور لمتابعة الحركة المرورية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القاهرة والجيزة سيولة مرورية سیولة مروریة حرکة سیر

إقرأ أيضاً:

يختصر الوقت بين القاهرة والجيزة.. 49 صورة ترصد محور عمرو بن العاص والفريق كمال عامر

كتب- محمد أبو بكر:

تواصل وزارة الإسكان، أعمال تنفيذ محور عمرو بن العاص بمحافظة الجيزة، والذي يُعد أحد أهم المحاور المرورية الرابطة بين القوس الجنوبى للطريق الدائرى بمنطقة تقاطعه مع محور المريوطية والقوس الشمالي للطريق الدائرى بمنطقة منشأة البكاري بطول 4 كم.

ويربط محور عمرو بن العاص عددًا من الطرق، منها الربط مع الطريق الدائرى، ومحور المريوطية، والشوارع الرئيسية، ويتقاطع المحور مع منتصف شارعي الهرم وفيصل، ويمر بشارع المطبعة، ويتقاطع مع شوارع "العروبة - الثلاثيني - محمد أنور السادات "ترسا سابقاً.

ويختصر محور عمرو بن العاص زمن الوصول، حيث يخدم شوارع "ترسا، والهرم، وفيصل"، حيث يربط بين شمال وجنوب محافظة الجيزة، ويستهدف وإعادة توزيع الحركة المرورية لتخفيف الضغط المروري على شوارع الهرم وفيصل، وتخفيف الاختناقات المرورية، من خلال تقليل زمن الوصول من منطقة المنيب لمنشأة البكاري ومناطق الطوابق وفيصل والهرم لـ10 دقائق.

ويتم تنفيذ عمرو بن العاص بطول 4.5 كم وعرض 12 حارة مرورية، ويشمل إنشاء كوبرى علوى بعرض 21.5 متر - 3 حارات مرورية بكل اتجاه.

ويستهدف المحور الربط مع الطريق الدائري الجنوبي، ومحور المريوطية، والاتجاه القادم من المنصورية والطريق السياحي باتجاه المنيب، وشارع الهرم،وشارع المنشية، بالإضافة إلى مطلع للمحور من شارع المنشية والصفا والمروة بمنطقة فيصل.

ويوازى محور عمرو بن العاص، محور الفريق كمال عامر، وذلك في إطار خطة لتخفيف الأحمال على محور المريوطية، وتحقيق انسيابية في الحركة المرورية داخل محافظة الجيزة واختصار زمن الرحلات، وتعزيز الربط بين محافظتى القاهرة والجيزة.

مقالات مشابهة

  • رادار المرور يلتقط 1021 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • يختصر الوقت بين القاهرة والجيزة.. 49 صورة ترصد محور عمرو بن العاص والفريق كمال عامر
  • اعرف طريقك.. سيولة مرورية بشوارع القاهرة والجيزة
  • نشرة مرور "الفجر".. سيولة بطرق ومحاور القاهرة الكبري
  • رادار المرور يلتقط 1148 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • النشرة الصباحية.. ازدحام مروري بطرق ومحاور محافظتي القاهرة والجيزة
  • رادار المرور يلتقط 1156 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • حملات مكثفة لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • اعرف مشوارك.. خريطة الزحام المروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة