سرايا - معاريف عن زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان:

نتنياهو يقود إسرائيل إلى الدمار ولا يعرف إدارة أي شيء
المستوى السياسي مريض وإذا استمر الكنيست والائتلاف الحالي حتى 2026 لن تكون إسرائيل موجودة
إسرائيل تمر بأزمة سياسية واقتصادية وأمنية هي الأكبر منذ إنشائها


.

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

السر المطلق

هل يعقل أن يتفوق مجرم حرب هارب من العدالة الدولية على تاريخ سياسى عظيم مثل ونستون تشرتشل ويصبح محطماً للرقم القياسى فى الحديث أمام الكونجرس 4 مرات، هذا التشريف النادر يعد فى العرف السياسى الأمريكى أرقى أنواع التكريم للمسئولين الأجانب.
استمر خطاب ملك إسرائيل الجديد أمام الكونجرس 53 دقيقة تقريبا قاطعه نواب الكونجرس عقب كل مقطع بالتصفيق الحار الذى تواصل لقرابة نصف دقيقة، فحوى هذه الترهات هى تبييض صفحته السوداء من جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقى، فهل حقا أنهم لا يعلمون أنه يكذب؟ بكل تأكيد أنهم يعرفون تماما أنه يكذب و مع ذلك صفقوا 83 مرة بحرارة بالغة منها 58 مرة وهم واقفون على الأقدام لدرجة أن الوقح سأم من هذا النفاق المموج فقال لهم: لا أريدكم أن تصفقوا مرة أخرى فقط أنصتوا !!
خطاب ابن بروكلين الفاجر كان حافلاً ببلاغة الأكاذيب، و فن التدليس والتضليل فقد تغلب على جوبلز نفسه مؤسس علم الدعاية السياسية الذى أرسى قاعدة شهيرة «إكذب ثم إكذب حتى يصدقك الناس» وقد تجاوب النواب المغلوبين على أمرهم مع هذا البهتان الفاضح فكانت ردة فعلهم الغريبة تمثل انفصالاً عن الواقع المرير واستمرارا لنهج سياسة واشنطن الداعمة للاحتلال الغاصب والتجاهل المتعمد لحقوق الشعب الفلسطينى بل وتعطى الضوء الأخضر لاستمرار لجرائمه وطغيانه الذى فاق كل الحدود.
استحضر الخطاب الفاشى مفردات مستهلكة مثل الهولوكوست و أهوال النازية فى محاولة رخيصة لاستثارة مشاعر الأمريكيين وتذكيرهم بالمظلومية و الاضطهاد من أعداء السامية  وأردف أن انتصار  إسرائيل سيكون انتصارا للولايات المتحدة، وقال «نحن لا نحمى أنفسنا فقط. نحن نحميكم، أعداؤنا هم أعداؤكم، معركتنا هى معركتكم، وانتصارنا سيكون انتصاركم».
الحقيقة العارية هى أن الوضعية الشاذة للدولة العبرية فى القاموس السياسى الأمريكى هى مسألة إجماع نادرة بين الحزبين الجمهورى والديمقراطى، فهى بمثابة الولاية 51 وأى تبرير آخر هو نوع من التلبيس والخداع خاصة لشعوب الشرق الأوسط الذين يستغربون هذا الانحياز المقيت.
بالرغم من كل هذا الهراء السخيف هناك من رفض أن يشترك فى الرقص مع هذا الذئب السادى على جثث الأطفال والنساء فقد كشفت ألكساندريا كورتيز المنتمية للجناح التقدمى للحزب الديمقراطى عن مفاجأة مدوية بإن نحو نصف المشرعين الديمقراطيين تغيبوا، وإنه تم ملء الشواغر بالكومبارس لإظهار الحضور الكامل والدعم لنتنياهو.
تحول قاعة الكونجرس إلى سيرك مبتذل يضج بالتصفيق و الصفير هو أمر مهين يعبر عن مدى الانقياد الاستسلامى للدعاية الصهيونية هؤلاء المهرجين دأبوا على تقديم دروس للعالم عن أهمية الديمقراطية و قدسية حقوق الإنسان، ألم يشعروا بذرة خجل أثناء احتفائهم بهتلر هذا العصر؟، هذا الانبطاح المذل أشعل موجة من الغضب العارم اجتاحت مناطق واسعة من العالم الحر الحقيقى.
أظن أن ما حدث لهو دليل دامغ على اختطاف الطبقة الحاكمة لأقوى إمبراطورية على وجه الأرض من قبل اللوبى اليهودى «الايباك»  المتحالف مع شبكات المال والأعمال حيث تتداخل مصالحهم الحيوية  تداخلا وتشابكا استراتيجيين.
خلاصة القول نتنياهو الأمس هو نتنياهو اليوم و غداً، وموقف الدعم الأمريكى المطلق لإسرائيل هو ذاتهُ بالأمس واليوم، وإن اختلفت بعض التفاصيل الصغيرة التى لن تغير فى الالتزام بأمن إسرائيل وحمايتها والدفاع عنها وتزويدها بأحدث الأسلحة،
وليذهب الغاضبين من الشر المطلق للجحيم .

مقالات مشابهة

  • معاريف: نتنياهو يقود الأمن والاقتصاد والمجتمع للهاوية
  • الأونروا: عمليات إسرائيل مستمرة فى الدمار وتهديد حياة الناس
  • معاريف: نتنياهو يقود الأمن والاقتصاد والمجتمع للهاوية بعد 300 يوم من الحرب
  • خبير في الشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يقود المنطقة إلى «الهاوية»
  • الأردن : إسرائيل قوضت جهود الوسطاء باغتيال هنية
  • السر المطلق
  • إعلام عبري: شركتا الطيران الأمريكيتان يونايتد ودلتا توقفان رحلاتهما من وإلى إسرائيل
  • لابيد: 300 يوم منذ الكارثة والمختطفون تحت الأرض
  • ليبرمان: نتنياهو يماطل ولا يتحمل المسؤولية رغم مقتل وإصابة الآلاف
  • نتنياهو: سنصفي الحساب مع كل من يمس إسرائيل