أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة مقتل ضابط خلال القصف المتبادل على الجبهة الشمالية، في حين اندلع حريق في الجولان السوري المحتل جراء سقوط صاروخ أطلق من سوريا.

وذكرت صحيفة هآرتس أن الضابط في الكتيبة 9308 التابعة للواء "ألون"، ومن سكان مدينة نتانيا، وقالت إنه قتل جراء انفجار مسيّرة أطلقت من لبنان قرب كيبوتس كابري في الجليل الغربي شمالي إسرائيل.

من جانبها، نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن المجلس الإقليمي التابع لهضبة الجولان، قوله إن صاروخا أطلق من الأراضي السورية نحو جنوب الجولان في منطقة مفرق الداليت، وتسبب بحريق في المكان.

ولم تذكر الصحيفة إذا ما وقعت إصابات جراء الحريق.

كما لم يصدر تعقيب فوري من فصائل في سوريا أو النظام السوري الذي يتعرض بين الفينة والأخرى لغارات إسرائيلية تستهدف قواته إلى جانب قوات إيرانية داخل الأراضي السورية.

ونادرا ما يرصد الجيش الإسرائيلي إطلاق صواريخ من الأراضي السورية نحو الجولان، لكن حزب الله في جنوب لبنان، أعلن عدة مرات استهداف عدد من الأهداف الإسرائيلية في الجولان.

ومساء أمس، أعلن حزب الله مهاجمة 9 أهداف إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية للبنان، في حين قصف الجيش الإسرائيلي قرى جنوب لبنان ومباني قال إن الحزب يستخدمها.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله مع الجيش الإسرائيلي، منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي قصفا يوميا عبر الخط الأزرق الفاصل، دعما لقطاع غزة، خلّف مئات بين قتيل وجريح معظمهم في الجانب اللبناني.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

بالفيديو .. إعلام عبري: إطلاق 60 صاروخاً من لبنان لأول مرة منذ اغتيال شكر

سرايا - أفادت هيئة البث العبرية، مساء الخميس، بإطلاق قرابة 60 صاروخا من جنوب لبنان نحو الجليل الغربي شمال إسرائيل، وذلك للمرة الأولى منذ اغتيال القيادي البارز بـ"حزب الله" فؤاد شكر قبل يومين.

وتحدثت هيئة البث الرسمية عن "قرابة 60 صاروخا أطلقت من جنوب لبنان نحو الجليل الغربي، تم اعتراض 15 منها".

بينما قال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن "5 صواريخ عبرت الأراضي الإسرائيلية من جنوب لبنان، تم اعتراض اثنين منها، بينما سقطت الأخرى في مناطق مفتوحة".

بدورها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن عشرات الصواريخ أطلقت نحو الجليل الغربي.

وأضافت أنه "للمرة الأولى منذ اغتيال رئيس أركان حزب الله (فؤاد شكر)، وبعد أكثر من 48 ساعة دون إطلاق نار، الجيش يرصد عشرات عمليات إطلاق النار باتجاه الجليل الغربي".

ولم تعلن المصادر الإسرائيلية عن الجهة التي أطلقت الصواريخ، فيما لم يصدر تعقيب بالخصوص من "حزب الله" حتى الساعة 19:50 ت.غ.

وفي وقت سابق الخميس، توعد الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، بـ"رد حقيقي وليس شكليا" على اغتيال شكر، معتبرا أن المواجهة مع إسرائيل "دخلت مرحلة جديدة إذ لم تعد جبهات إسناد بل معركة كبرى مفتوحة".

وأكد نصر الله أن "أي عمليات (هجمات ينفذها الحزب على الحدود مع إسرائيل) تحدث خلال هذه الأيام ليست هي الرد على استشهاد شكر".

ومساء الثلاثاء، اغتالت إسرائيل شكر (63 عاما) بغارة جوية على مبنى في بيروت.


مقالات مشابهة

  • تقرير: مسيّرات إيران ستنطلق من سوريا.. والفصائل اخلت مواقعها
  • الاحتلال يرصد صاروخا أطلق من جنوب غزة
  • بيان إسرائيلي بعد إطلاق "حزب الله" عشرات الصواريخ من لبنان.. عاجل
  • إسرائيل ترد على إطلاق "حزب الله" عشرات الصواريخ من لبنان
  • بالفيديو .. إعلام عبري: إطلاق 60 صاروخاً من لبنان لأول مرة منذ اغتيال شكر
  • اعتراض صاروخي في سماء نهاريا إثر دفعة صاروخية أطلقت من جنوب لبنان
  • إطلاق نحو 60 صاروخًا من لبنان على الجليل الغربي
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: قمنا بتصفية فؤاد شكر دون إطلاق أي صاروخ أو مقاتلة
  • مقتل 4 سوريين في غارة إسرائيلية جنوب لبنان
  • الخارجية الإسرائيلية تدعو إلى نزع سلاح "حزب الله" وتراجعه إلى شمال الليطاني